دودج ديمون 2022 في السعودية.. تعرف على مواصفاتها وأسعارها 1

المربع نت – دودج ديمون 2022 هي سيارة كوبيه رياضية يُطلق عليها سيارة العضلات الأمريكية وتم إنتاجها لأول مرة عالمياً في عام 1970 لكي تنافس الوحش الأمريكي الأول فورد موستنج وشيفروليه كامارو، ومنذ ظهورها في ذلك الوقت وهي تحقق مبيعات كبيرة ومميزة في هذه الفئة الرياضية والتي تتميز فيها السيارات الأمريكية، ولكنها في منتصف الثمانيينات واجهت أزمة وتوقف إنتاجها بعد الجيل الثاني.

وعادت من جديد في عام 2008 في جيلها الثالث والحالي لتحقق مبيعات أكثر من السابق بشكلها الجديد ومحركها الأقوى بالتأكيد مع وجود تكنولوجيا أقوى لكي تكون قادرة على منافسة فورد موستنج السيارة الأكثر شهرة في هذه الفئة والتي استمر إنتاجها إلى الأن ولم تتوقف وشيفروليه كامارو أيضاً، وخلال السطور التالية نستعرض لكم مواصفات وأسعار دودج ديمون 2022 في السعودية.

دودج ديمون 2022 في السعودية.. تعرف على مواصفاتها وأسعارها 2

خارجية دودج ديمون 2022

دودج ديمون

من الخارج فهي تأتي بلغة تصميمية فريدة من نوعها متمثلة في مقدمة هجومية متميزة مع وجود فتحات التهوية في كل من الشبك الأمامي الأسود غير اللامع مع وجود فتحات تهوية في الصدام الأمامي كما أن على غطاء المحرك فتحة تهوية كبيرة لتهوية المحرك الكبير السوبرتشارجر الموجود تحت غطاء المحرك.

كما يوجد أيضاً فتحات تهوية في المصابيح الأمامية بطريقة جديدة لأول مرة تظهر في السيارات كانت على يد دودج في تشالنجر، مع وجود بصمة SRT على الشبك الأمامي للسيارة، مع وجود جناح أمامي، ومن الجانب فتوجد تنفيخات في الرفارف الأمامية والخلفية وفي الخلف تتواجد التنفيخات بشكل أكبر وأوضح، مع وجود المرايات التي تتواجد على الأبواب بتصميم رياضي جذاب.

دودج ديمون 2022 في السعودية.. تعرف على مواصفاتها وأسعارها 3

أما من الخلف، فهي كما من الأمام حيث استمدت دودج التصميم من السيارة الكلاسيكية من تشالنجر والتي ظهرت في بداية السبعينات حيث جاءت الفوانيس مثل فوانيس السيارة الكلاسيكية ولكن بلمسة عصرية حديثة وتعمل بتقنية الـLED، مع وجود جناح خلفي و4 مخارج لعادم السيارة.

داخلية دودج ديمون 2022

دودج ديمون 2022 في السعودية.. تعرف على مواصفاتها وأسعارها 4

ومن الداخل، فيوجد مقود السيارة من الكانتارا أو الجلد ومتعدد الوظائف مع وجود شعار أو بصمة SRT على مقود السيارة، كما أن مقود السيارة يوجد في خلفه شيفتات لتبديل السرعة، مع وجود عدادات أنالوج مستمدة من السيارة الكلاسيكية تُعطي طابع رياضي مميز بالرغم من كونها قديمة، كما أن السيارة يوجد بها شاشة ترفيهية بقياس 7 بوصة تدعم آبل كار بلاي وأندرويد أوتو مع بلوتوث.

دودج ديمون 2022 في السعودية.. تعرف على مواصفاتها وأسعارها 5

كما أن السيارة مصممة أيضاً لإعطاء راحة مميزة بالنسبة لسيارة رياضية بمثل هذا المحرك الكبير، وهي السيارة الوحيدة في هذه الفئة التي تتوفر بـ5 مقاعد لتكون مريحة أكثر من أي سيارة أخرى في هذه الفئة التي تنافس فيها دودج تشالنجر.

شاهد أيضاً: بترومين صار الوكيل الرسمي لمجموعة ستيلانتس: دودج جيب كرايسلر رام الفاروميو فيات ابارث

مواصفات الأمان وأنظمة مساعدة السائق

كما أن السيارة تتوفر بمواصفات أمان متنوعة وأنظمة متعددة لمساعدة السائق ومنها الأتي:

  • وسائد هوائية أمامية
  • وسائد هوائية جانبية
  • وسائد هوائية ستائرية
  • نظام الثبات الإلكتروني
  • نظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات
  • نظام كشف النقط العمياء
  • نظام مساندة الفرملة
  • نظام الاستجابة المتطور للحوادث
  • نظام التنبيه من الاصطدام الأمامي عند السرعات العالية
  • نظام المساعدة على تسلق التلال
  • حساسات أمامية
  • حساسات خلفية

أسعار دودج تشالنجر 2022 في السعودية

دودج ديمون 2022 في السعودية.. تعرف على مواصفاتها وأسعارها 6

وفيما يلي أسعار دودج ديمون 2022 وفئات تشالنجر في السعودية:

  • نسخة SXT: تبدأ من 132,261 ريال سعودي شامل الضرييبة
  • نسخة GT: تبدأ من 174,696 ريال سعودي شامل الضريبة
  • نسخة R/T: تبدأ من 188,696 ريال سعودي شامل الضريبة
  • نسخة R/T سكات باك وايد بودي: تبدأ من 247,478 ريال سعودي شامل الضريبة
  • نسخة  SRT هيلكات رد آي وايد بودي: تبدأ من 389,478 ريال سعودي شامل الضريبة

محركات دودج تشالنجر 2022 في السعودية

وتتوفر دودج تشالنجر 2022 في السعودية بمحركات متنوعة كالأتي:

  • المحرك الأول: 6 أسطوانات سعة 3.6 لتر يولد قوة 304 حصان وعزم 363 نيوتن متر
  • المحرك الثاني: هيمي 8 أسطوانات سعة 5.7 لتر يولد قوة 371 حصان وعزم 524 نيوتن متر
  • المحرك الثالث: هيمي سوبرتشارجر 8 أسطوانات سعة 6.2 لتر يولد قوة 717 حصان وعزم 889 نيوتن متر
  • المحرك الرابع: محرك سوبرتشارجر 8 أسطوانات سعة 6.2 لتر يولد قوة 797 حصان وعزم 959 نيوتن متر

دودج ديمون وظهورها الأول

ظهرت دودج ديمون أو العفريت باللغة العربية، لأول مرة في معرض نيويورك الدولي للسيارات في عام 2017، وهزت عرش السيارات الرياضية منذ تقديمها وعدلت المنافسة بشكل قوي، وذلك لأنها تم الكشف عنها بمحرك هيمي V8 ولذي يولد قوة 808 حصان وعزم أقصى للدوران يبلغ 972 نيوتن متر، لتكون بهذا المحرك أقوى سيارة V8 إنتاجية في العالم.

وحققت أرقام قياسية منذ ظهورها الأول في معرض نيويورك الدولي للسيارات وطرحها للجمهور، حيث وصلت إلى ربع ميل في زمن 9.65 ثانية ووصلت إلى سرعة 225 كم/س عند خط النهاية مما يجعلها أسرع سيارة في العالم في قطع مسافة ربع الميل، كما تتسارع من الثبات إلى سرعة 48 كم/س في ثانية واحدة ومن الثبات إلى سرعة 100 كم/س في 2.5 ثانية.

وهناك ميزة في دودج ديمون لا تتوفر في سيارات عديدة، وهي وجود مفتاحين للسيارة، الأول لونه أسود والمفتاح الآخر باللون الأحمر، وهناك اختلاف كبير في استخدام المفتاحين، فالمفتاح الأسود يحصر المحرك عند قوة محددة تبلغ 500 حصان فقط، أما المفتاح الأحمر فهو يُخرج كل قوة السيارة والعزم الأقصى، لستمتع بتجربة قيادة مميزة وومتعة.

مستقبل دودج تشالنجر

دودج ديمون 2022 في السعودية.. تعرف على مواصفاتها وأسعارها 7

أما عن مستقبل دودج تشالنجر، فسيحصل الجيل الجديد بالكامل على محرك 6 أسطوانات جديد من تطوير علامة دودج ومجموعة ستيلانتس، وسيكون بمثابة طفرة في سيارات دودج بشكل عام، ومن المتوقع أن يقترن هذا المحرك مع بطاريات كهربائية لتكون السيارة هجينة لتوفير قوة أكبر من القوة الحالية في سيارات دودج تشالنجر.

أو على الأقل تعويض القوة التي سوف تُهدر بعد الإستغناء عن محرك الـV8 الشهير في دودج، للتمهيد لتحول كهربائي كامل في سيارات دودج، وليست دودج تشالنجر فقط، حيث أعلنت دودج عن تطوير أول سيارة عضلية كهربائية بالكامل للعلامة وطرحها في 2024، كما أعلن رئيس دودج، كارلوس تافاريس، أن سيارات تشارجر وتشالنجر ستتحول للكهرباء كذلك خلال الأعوام القادمة، وجاءت تصريحات تافاريس بعد سؤاله عن إمكانية إحياء موديل فايبر على هيئة سيارة كهربائية، وهو سؤال رفض تافيرس الإجابة عليه للوقت الحالي.

الخطط الكهربائية لدودج تظل غامضة، ولا نعلم تحديداً ما إذا كان الموديل الكهربائي الجديد للشركة سينطلق تحت اسم تشارجر أو تشالنجر أو اسم جديد كلياً، ولكن ما أكده تافاريس أن العلامة تهدف لطرح مجموعة متنوعة من السيارات الكهربائية خلال العقد الجاري.

وتنوي دودج استخدام واحدة من المنصات الأربعة الكهربائية الجديدة لمجموعة ستيلانتس، بمدى يتراوح بين 480 و800 كيلومتر للشحنة الواحدة ومعدلات تسارع غير مسبوقة لسيارات العلامة الرياضية التي لها تاريخ طويل في عالم السيارات الرياضية وأرقام قياسية عديدة بين المنافسين.

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً