فولكس واجن جولف GTI 2022.. تعرف على المواصفات والسعر #على_السريع 1

المربع نت – نُشرت حلقة جديدة من برنامج #على_السريع، وهذه المرة نأخذك في جولة على فولكس واجن جولف GTI 2022، حيث استعرضنا جميع مواصفات سيارة الصانع الألماني عند الوكيل، والجدير بالذكر أن برنامج على السريع هو برنامج لتغطية كل جديد يصل السوق بشكل سريع وجولة خفيفة على السيارة من سعر ومواصفات وتقنيات وفئات والتعرف أكثر على السيارة من خلال وجودها في المعرض أو المكان الذي تم تصويره فيه، والآن نترككم مع الفيديو والتفاصيل.

فولكس واجن جولف GTI 2022.. تعرف على المواصفات والسعر #على_السريع 2

تصميم فولكس واجن جولف GTI 2022

جولف GTI

تتميز جولف GTI 2022 بتصميم خارجي مميز وأنيق ذو طابع وأداء رياضي، وشبك على شكل قرص العسل، وتتميز بملامح هجومية من الأمام، حيث يعتلي غطاء المحرك خطوط ديناميكية تمتد إلى الجانب بحدة لتبرز خط الكتف، ويتميز مصد السيارة بالديناميكية مع الحواف السفلية التي تصل إلى الجانب، كما تأتي أنابيب العادم بطلاء من الكروم.. بالإضافة إلى مصابيح أمامية وخلفية تعمل بتقنية LED بالكامل، بما فيها كشافات الضباب الأمامية من 5 أقسام على شكل قرص العسل تتماشى مع التصميم الشبكي، وتأتي العجلات بتصميم ديناميكي مصنعا من الخلائط المعدنية مقاس 19 بوصة، فضلًا عن مرايا خارجية كهربائية الضبط والطي تدعم التدفئة ونظام ذاكرة، ونظام العادم مزدوج الفتحة، كما توجد فتحة سقف بانورامية.

أبعاد فولكس واجن جولف GTI

  • الطول 4,287 مم
  • العرض 1,789 مم
  • الارتفاع 1,463 مم
  • طول قاعدة عجلات 2,631 مم
  • سعة صندوق الأمتعة 374 لتر

داخلية فولكس واجن جولف GTI

فولكس واجن جولف GTI 2022.. تعرف على المواصفات والسعر #على_السريع 3

تأتي جولف GTI 2022، بمقصورة داخلية ذات تصميم متطور يجسد الفخامة مع مواد ناعمة منها المعدنية ونظام إضاءة من 30 لون يضيف إلى أناقتها، ومقاعد رياضية، حيث تسع المقصورة لـ 5 ركاب يجلسون على مقاعد بكسوة من القماش الفاخر أو جلد فيينا مع تطريزات متباينة اللون، وتدعم المقاعد الأمامية التهوية ومقعد السائق يدعم ضبط الوضعية كهربائيا في 8 وضعيات مع ذاكرة تسع حفظ 3 إعدادات وضعية، بالإضافة إلى مكيف هواء أوتوماتيكي ثلاثي مناطق التحكم.. وكونسول نحيف والمقود رياضي متعدد الوظائف، كما تميزت بلمسات زينة كثيرة طالت السقف بالسواد.. وبالحديث عن التكنولوجيا داخل السيارة فهي تأتي بشاشة معلومات وترفيه مقاس 8.25 بوصة، تكملها شاشة عدادات تفاعلية مقاس 10.25 بوصة، ويأتي نظام الصوت مؤلف من 6 مكبرات صوت، وتجد منفذ مزدوج USB-C في الأمام ومثله في الخلف، كما يمكن شحن الهاتف الذكي من قاعدة الشاحن اللاسلكي بالكونسول الأمامي.. ويمكن ترقية نظام المعلومات والترفيه بنظام يأتي بشاشة أكبر، مقاس 10 بوصة، مع نظام ملاحة، يدعم الأوامر الصوتية، والاتصال بالهاتف الذكي لاسلكيا، ويأتي مع نظام الصوت من هارمن كاردون، وميزة العرض على الزجاج الأمامي.

مواصفات فولكس واجن جولف GTI 2022

فولكس واجن جولف GTI 2022.. تعرف على المواصفات والسعر #على_السريع 4

تعتمد السيارة على محرك تيربو، 4 أسطوانات، سعة 2.0 لتر، بقوة 245 حصان، وعزم 370 نيوتن متر، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي بـ 8 سرعات مزدوج القابض موجه إلى نظام دفع أمامي، ويتميز بكفاءة استهلاك وقود 15.7 كم/لتر، وتصل سعة خزان الوقود إلى 50 لتر.. ويمكنها التسارع من 0 – 100 كم/س في غضون 6.2 ثانية، فيما تصل سرعتها القصوى إلى 250 كم/س.

أنظمة السلامة ومساعدة السائق

فولكس واجن جولف GTI 2022.. تعرف على المواصفات والسعر #على_السريع 5

كما تتوفر فولكس واجن جولف GTI 2022 في المملكة العربية بمواصفات عديدة للأمن والسلامة وأنظمة مساعدة السائق ومنها الأتي:

  • 6 وسائد هوائية ( 2 أمامية، 2 جانبية أمامية، 2 ستائرية)
  • تتوفر الوسائد الهوائية الجانبية الخلفية
  • حساسات مساعد الركن الأمامي والخلفي
  • كاميرا الرؤية الخلفية
  • تنبيه حركة المرور الخلفية
  • نظام تثبيت سرعة (متوفر تثبيت سرعة متكيف)
  • مكابح الطوارئ التلقائية
  • مراقبة المنطقة العمياء
  • مراقبة ضغط الهواء في الإطارات
  • نظام تنبيه السائق
  • قفل تفاضلي إلكتروني

سعر فولكس واجن جولف GTI 2022

تتوفر فولكس واجن جولف GTI 2022 داخل المملكة العربية السعودية بسعر 170,890 ريال سعودي شامل الضريبة.

وفي الختام، ما رأيكم في السيارة؟ وهل تخططون لشرائها عند توفرها في السوق السعودي؟

فولكس واجن جولف GTI 2022.. تعرف على المواصفات والسعر #على_السريع 6 فولكس واجن جولف GTI 2022.. تعرف على المواصفات والسعر #على_السريع 7 فولكس واجن جولف GTI 2022.. تعرف على المواصفات والسعر #على_السريع 8 فولكس واجن جولف GTI 2022.. تعرف على المواصفات والسعر #على_السريع 9

شاهد أيضًا: فولكس واجن تي روك الجديدة المانية صغيرة واسعة

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة