المربع نت – دائمًا ما تفاجئ العلامة الألمانية مرسيدس بنز عشاقها بتصميمات مختلفة ضمن طرازاتها المُنتحة منذ بداية تاريخها لصناعة السيارات؛ ولكن، في تلك المرة اعتمدت مرسيدس تصميم حلبة منحنية داخل منشأة لها في عام 1967، وهو مسار الاختبار الشهير الموجود في مدينة شتوتغارت، بالقرب من أحد أهم مصانعها.. الغرض منه أن تختبر مرسيدس سياراتها الجديدة، والتي كانت تسمح لاختبار قيادة السيارات بشكل شبه عمودي.

سيارات مرسيدس على الحلبة المنحنية أثناء اختباراتها

سيارات مرسيدس

لايمكنك القيادة عليها بالسرعة القصوى إلا إذا كنت “طيار مقاتل”.. تعرف على الحلبة المنحنية التي تختبر سيارات مرسيدس

لا يمكن اختبار سيارات مرسيدس على السرعة القصى للحلبة

لايمكنك القيادة عليها بالسرعة القصوى إلا إذا كنت "طيار مقاتل".. تعرف على الحلبة المنحنية التي تختبر سيارات مرسيدس 1

لم تكتفى مرسيدس باختبار السيارات على هذه الحلبة، بحيث كانت تختبر كافة أنواع الشاحنات والباصات أيضًا..وكانت السرعة القصوى التي يمكن للسيارة أن تصل إليها على الحلبة المنحنية هي 200 كم/س، إلا أن جسم الإنسان غير قادر على تحمل القوة الضاغطة الناتجة عن ذلك (إلا إذا كان طيار مقاتل).

لايمكنك القيادة عليها بالسرعة القصوى إلا إذا كنت "طيار مقاتل".. تعرف على الحلبة المنحنية التي تختبر سيارات مرسيدس 2

بالتالي، يتم اختبار السيارات على سرعة 150 كم/س، عن شرط عدم لمس السائق لعجلة القيادة، وذلك لأن القوى الجانبية التي تؤثر على الإطارات تنعدم على هذه الحلبة، ولذلك تظل السيارة على المسار من دون أي عملية توجيه ضرورية من قبل السائق..في الخمسين عامًا الماضية، تطور المسار باستمرار ليتكيف مع الظروف الجديدة والمركبات الجديدة.

لايمكنك القيادة عليها بالسرعة القصوى إلا إذا كنت "طيار مقاتل".. تعرف على الحلبة المنحنية التي تختبر سيارات مرسيدس 3 لايمكنك القيادة عليها بالسرعة القصوى إلا إذا كنت "طيار مقاتل".. تعرف على الحلبة المنحنية التي تختبر سيارات مرسيدس 4 لايمكنك القيادة عليها بالسرعة القصوى إلا إذا كنت "طيار مقاتل".. تعرف على الحلبة المنحنية التي تختبر سيارات مرسيدس 5

شاهد أيضًا: محبي الفخامة الالمانية – مرسيدس GLE 2021 تقنيات وأسعار 🇸🇦🇩🇪

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل