المربع نت – أعلنت بورش اليوم عن استثمار هام جديد بقيمة 100 مليون دولار – 375 مليون ريال في شركة Group14 Technologies المتخصصة في تطوير تقنيات الكربون-سيليكون لبطاريات الليثيوم، وتهدف بورش لاستخدام هذه التكنولوجيا في السيارات الكهربائية والهجينة عالية الأداء.

وصرح رئيس قسم الماليات في بورش، لوتز ميشكي، إن خلايا البطاريات الكهربائية “هي حجرة الاحتراق الداخلي في المستقبل”، والهدف أن تكون بورش شركة رائدة في مجال تطوير البطاريات الأكثر قوة في العالم لسياراتها الرياضية.

بورش تستثمر 375 مليون ريال في بطاريات ليثيوم-سيليكون ثورية جديدة

ويُذكر أن شركة Group14 تمكنت من تجميع استثمارات بقيمة 400 مليون دولار بما يشمل استثمارات بورش خلال الأسبوع الماضي، بغرض بناء مصنع جديد لإنتاج المواد المستخدمة في بطاريات الليثيوم-سيليكون عالية الأداء في الولايات المتحدة.

وتمكنت الشركة من تطوير تقنيات كيميائية متطورة تعتمد على السيليكون في خلايا البطاريات الكهربائية، ما يؤدي لزيادة كثافة الطاقة بشكل كبير في الخلايا مقارنة بالبطاريات الحالية، وتدعم مدى أطول بكثير، وتسرع من معدل شحن البطارية.

وعبرت بورش عن اهتمامها الكبير بالتقنية الجديدة التي تجمع بين مزايا الشحن السريع والأداء العالي والوزن الخفيف للبطاريات الكهربائية، وهي كل مواصفات تجسد روح علامة بورش.

بورش تستثمر 375 مليون ريال في بطاريات ليثيوم-سيليكون ثورية جديدة 5 بورش تستثمر 375 مليون ريال في بطاريات ليثيوم-سيليكون ثورية جديدة 6

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل