كورفيت C7 إليك مواصفات السيارة الرياضية في السعودية 1

المربع نت – كورفيت 2021 هي سيارة رياضية شهيرة من شفروليه تشتهر بتاريخها في الدقة في التصميم والأداء الرياضي المبهر، سنتعرف اليوم على مواصفات وأسعار كورفيت c7 في المملكة العربية السعودية لدى وكلاء وكالات يونيفرسال للسيارات والجميح للسيارات.

كورفيت c7

من الخارج، يتميز تصميم كورفيت 2021 بميزات رياضية ويبرز في الواجهة الأمامية المكونة من شبكة سفلية من الكروم مقسمة إلى 3 أجزاء، وظهرت الشخصية الشرسة من خلال مصابيحها الأمامية LED على جوانب السيارة، والتي تعمل معها تقنية LED وتشمل المعدات الخارجية وفتحات التهوية الجانبية والشبك الأمامي والخلفي.

كورفيت C7 إليك مواصفات السيارة الرياضية في السعودية 2

كورفيت c7

تتميز السيارة أيضًا بجناح أمامي وخلفي مدمج بالديناميكية الهوائية، ومرايا خارجية قابلة للتدفئة وقابلة للتعديل وكهربائية، وخاصية التعتيم التلقائي للمرايا الخارجية، ومصابيح LED بروجيكتور، ومساحات للزجاج الأمامي، بالإضافة إلى عجلات أمامية مقاس 19 بوصة وعجلات خلفية مقاس 20 بوصة.

اقرأ أيضاً: شفرولية كمارو 2022 أسعار ومميزات السيارة الرياضية في السعودية

كورفيت c7 من الداخل

بالانتقال إلى داخلية شيفروليه كورفيت تجد تصميم يوجه كل شيء ناحية السائق، حيث مع وجود المحرك في الجزء الخلفي، استطاع المهندسون أن يخفضوا المقدمة وغطاء المحرك ولوحة العدادات وعجلة القيادة لتوفير المزيد من مساحة الرؤية في الجهة الأمامية.​ وتتوفر مع 3 خيارات من تجهيزات المقاعد مع مزايا التدفئة والتهوية، أما خيارات المقاعد فهي: مقعد GT1 ملفح بجلد مولان ومصمم ليمنحك الدعم المثالي في كل رحلاتك الطويلة أو مقعد GT2 يقدم فرش ألياف الكربون مع ظهر المقعد المفرغ والملفح بجلد النابا الفاخر أو مقاعد المنافسة الرياضية المتوفرة تمنحك شعوراً أكبر بالقوة بفضل الوسائد المخصصة للقيادة على الحلبات بالإضافة إلى القماش عالي الأداء للمناطق الأكثر عرضة للاستخدام.

كورفيت c7

من ناحية التكنولوجيا تجد شاشة لوحة العدادات بقياس 12 إنش القابلة للتعديل ستتضمن جميع معلومات القيادة والمزايا وذلك بثلاثة أساليب عرض متوفرة، نظام الملاحة المعزز مع عرض 3D، نظام BOSE الصوتي عالي الأداء مع 14 مكبر صوت، نظام ربط سهل عبر بلوتوث مع NFC – ببساطة قم بوضع هاتفك فوق زر الصوت لتربطه مع ميزة بلوتوث، ويوجد نظام تكييف هواء أوتوماتيكي ثنائي المناطق، كما توجد النوافذ كهربائية مع ميزة الفتح والإغلاق السريع، والمقود بتصميم رياضي خالص مغلف بالجلد.

تقنيات كورفيت c7

تتوفر كورفيت c7 بالعديد من أنظمة السلامة ومساعدة السائق النشطة والتي تشتمل على:

  • الوسائد الهوائية للسائق والراكب الأمامي، وسائد أمامية وللاصطدام الجانبي مع نظام استشعار وجود الراكب
  • كاميرا الرؤية الخلفية HD فائقة الوضوح
  • فتح السيارة وتشغيلها بدون مفتاح
  • الإنارة مع تعتيم مسرحي
  • مرآة كاميرا الرؤية الخلفية لعرض الجهة الخلفية مع ميزة التعتيم الأوتوماتيكي والعرض لكامل بالكاميرا
  • نظام منع السرقة
  • النوافذ كهربائية مع ميزة الفتح والإغلاق السريع جهة السائق
  • كاميرا الرؤية الأمامية HD فائقة الوضوح
  • ميزة العرض الملون على الزجاج الأمامي
  • باقة الذاكرة لراحة السائق والراكب
  • مسجل الفيديو وبيانات الأداء

كورفيت C7 إليك مواصفات السيارة الرياضية في السعودية 3

مواصفات كورفيت c7

تتوفر كورفيت C7 في المملكة العربية السعودية بعدة موديلات مختلفة، بما في ذلك كورفيت ستينغراي وكورفيت جراند سبورت و Z06 كورفيت و ZR1 كورفيت.

تأتي كورفيت C7 ستينجراي مع محرك V8 بسعة 6.2 لتر وبقوة 460 حصان، وناقل الحركة اليدوي بـ 7 سرعات مع النظام النشط لمطابقة سرعة الدوران أو ناقل السرعة الأوتوماتيكي بـ 8 سرعات للحصول على تجربة قيادة رياضية ممتعة بشكل مذهل.

أما كورفيت C7 غراند سبورت والتي تأتي أيضاً بنفس محرك  بسعة 6.2 لتر وبقوة 460 حصان ونفس خيارات نواقل الحركة، إلا أنها أعلى مستوى الديناميكية الهوائية ويمكنها التسارع من 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال 3.6 ثانية فقط، كما تدعم غراند سبورت أيضًا نظام تسجيل البيانات أثناء القيادة، والذي يسجل مقاطع الفيديو أثناء القيادة، ويوفر بيانات أداء فورية وتسجيلها على بطاقة ذاكرة خارجية حتى يتمكن السائق من مشاهدة أدائه على الأقراص وتحسين نفسه لاحقًا.

ونصل إلى كورفت Z06   والتي تعد سيارة سباقات رياضية حقيقية بمحرك سوبرتشارجر V8 بسعة 6.2 لتر مطورة بشكل يستند على سيارة C7R المخصصة للسباقات كي تأتي بقوة 650 حصان، وعزم دوران 881 نيوتن متر، لتوفر تجربة قيادة فريدة تبقى في الذاكرة.

وأخيراً الطراز الأعلى من كورفيت C7 وهو كورفيت ZR1 يأتي مع محرك بقوة 755 حصان وعزم 969 نيوتن.متر مع سرعة قصوى تصل إلى 341 كيلومتر في الساعة وتسارع من 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال 2.85 لتكون سيارة رائدة حقيقية بالأداء العالي.

اقرأ أيضاً: كورفيت C1 موديل 1955 للبيع في مزاد علني بسعر تقديري 375 ألف ريال

سعر كورفيت c7

سعر سيارات شيفروليه كورفيت c7 في السعودية يبدأ من 322,900 ريال سعودي.

تاريخ كورفيت

هذا وفي إطار الحديث حول كورفيت c7 نستعرض بعض المعلومات حول تاريخ تطور السيارة الرياضية، حيث ثم ظهر لنا الجيل الأول من شفروليه كورفيت يحمل اسم C1 والذي كان على شكل سيارة قابلة للتحويل بسقف قابل للطي وجسم من الألياف الزجاجية بمحرك 6 سلندر بقوة 150 حصان ليكون أول سيارة رياضية أمريكية.

للأسف، كانت تجربة القيادة في الجيل الأول طبيعية، ففي عام 1963 أطلقت الشركة الجيل الثاني الذي حمل اسم “ستينغ راي” بمحرك V8 بقوة 360 حصان ومصابيح أمامية مخفية، بالإضافة إلى نظام تعليق خلفي مستقل.

في عام 1970 ظهر الجيل الثالث من كورفيت تحت اسم C3 مع تحديثات في التصميم ومحرك V8 سعة 7.4 لتر بقوة 450 حصانًا، ولكن مع أزمة النفط في عام 1973، اضطرت الشركة إلى إطلاق نسخة محدثة في عام 1980 مع محرك V8 بقوة 230 حصان فقط.

تم إطلاق الجيل الرابع من كورفيت C4 في عام 1984 بتصميم يشبه الصندوق قليلاً، على الرغم من أنها لا تزال جذابة، بمحرك V8 سعة 5.7 لتر بقوة 205 حصان، في إشارة إلى أن أزمة النفط لم تنته بعد.

1997 ولدت كورفيت من جديد مع C5 لترى تصميمًا جديدًا ومحرك V8 قويًا للغاية سعة 5.7 لترًا بقوة 345 حصانًا، مع تقسيم وزن بنسبة 50/50 وصندوق ناقل حركة مثبت في الخلف.

في عام 2005، قامت كورفيت C6 بتحسين جيلها السابق من خلال زيادة القوة إلى 400 حصان، وكانت الأولى منذ ستينغ راي التي تأتي مع مصابيح أمامية قابلة للتحويل.

شهد عام 2014 إطلاق كورفيت C7 بتقنيات متقدمة مثل الحقن المباشر للوقود وتوقيت الصمام المتغير ونظام إدارة الوقود وناقل الحركة الأوتوماتيكي بسبع سرعات.

وكالة شيفروليه السعودية

هذا وفي إطار الحديث حول كورفيت c7 نستعرض بعض المعلومات حول وكالة شيفروليه السعودية، حيث تقدم شيفروليه السعودية خدماتها في المملكة عن طريق الوكيل شركة الجميح وشركة التوكيلات العالمية، وتقدم وكالة شيفروليه السعودية خدماتها لعملائها والتي تتضمن مبيعات السيارات الجديدة وخدمات ما بعد البيع والمتمثلة في صيانة شيفروليه وكذلك توفير قطع الغيار الأصلية واستبدالها على أيدي مجموعة من الخبراء وتوفير ضمان للقطع المستبدل وذلك عبر مجموعة مراكز الخدمة الواسعة في جميع أنحاء المملكة.

هذا بالإضافة إلى توفير خدمات الصيانة الدورية الخاص بسيارات شيفروليه، والتي تضمن لك التأكد من جودة قطع الغيار المختلفة في السيارة، حيث أن كل سيارة تحتاج لإجراء الصيانة بين الحين والآخر للحفاظ على سير عملها وأدائها بأفضل حال، والصيانة الدورية المجدولة التي يقدمها وكلاء شيفروليه السعودية تضمن بأن كل مركبة شيفروليه ستؤدي عملها على أكمل وجه، كما أنه تتم صيانة مركبتك وإصلاحها باستخدام قطع GM و ACDelco الأصلية والمغطاة بضمان مصنع شيفروليه، لذا تأكد دائماً من إجراء الصيانة في وقتها المحدد، لاستبدال القطع المطلوبة في الصيانة وضمان عدم مواجهة أي مشاكل في المستقبل.

وشركة الجميح للسيارات (AAC) هي إحدى شركات مجموعة الجميح القابضة و التي يعود تأسيسها إلى عام 1936 وهي إحدى أقوى التكتلات الاقتصادية في المملكة العربية السعودية والتي تستثمر في مجال الصناعات المتنوعة والتجزئة مثل السيارات والسلع الاستهلاكية وتوليد الطاقة، والخدمات المالية والتصنيع والتجارة العامة.

أما شركة التوكيلات العالمية فهي نتاج اندماج في عام 1997 بين اثنين من وكلاء جنرال موتورز الأوائل في المملكة العربية السعودية، العربية للسيارات والشركة الهندسية.

اقرأ أيضاً: هل تصمد شيفروليه كابريس 1971 معدلة بقوة 2500 حصان أمام تيسلا موديل S بليد؟

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة