نصائح هامة لتجهيز سيارتك لفصل الصيف تفادياً للأعطال 19

المربع نت – مع قدوم فصل الصيف ترتفع درجات الحرارة بشدة في وطنا العربي، وهو ما يؤثر بالسلب على العديد من الأجزاء الحيوية في السيارة، لذا ينصح الخبراء بإجراء عدد من التجهيزات الضرورية في السيارة، لتفادي الأعطال المفاجئة التي قد تصيب السيارة أثناء القيادة.

نصائح هامة لتجهيز سيارتك لفصل الصيف تفادياً للأعطال 20

نصائح هامة لتجهيز سيارتك لفصل الصيف تفادياً للأعطال 21

وخلال السطور التالية سوف نستعرض لكم نصائح هامة لتجهيز السيارة لمواجهة ارتفاع الحرارة الشديد في فصل الصيف، وهي كما يلي.

– فحص الإطارات

نصائح هامة لتجهيز سيارتك لفصل الصيف تفادياً للأعطال 22

المداومة على فحص ضغط إطارات السيارة من الأمور التي يجب إجراءها خاصة في فصل الصيف، كما يجب التأكد من عدم وجود انتفاخات أو تشقق في جدران الإطارات، وذلك لتجنب انفجار الإطارات، ورفع كفاءة الجر والمكابح.

فحص الزيوت والسوائل

نصائح هامة لتجهيز سيارتك لفصل الصيف تفادياً للأعطال 23

يجب أن تتأكد دائماً من أن زيت المحرك الفرامل وناقل الحركة وسوائل التوجيه المعزز في المستويات الصحيحة للتشغيل الآمن للسيارة، واحرص على تغيير الزيت في الوقت المحدد، خاصة في الصيف.

– الفلاتر

نصائح هامة لتجهيز سيارتك لفصل الصيف تفادياً للأعطال 24

يجب التأكد من عمل جميع فلاتر السيارة بكفاءة عالية سواء الخاصة بالزيت أو الهواء أو الوقود، وتغيير التالف منها، حيث أن إهمال تغييرها يؤدي إلى عطل كامل بالسيارة.

– فحص البطارية

نصائح هامة لتجهيز سيارتك لفصل الصيف تفادياً للأعطال 25

ارتفاع درجات الحرارة بشدة يضع ضغطًا إضافيًا على جهد البطارية، مما يجعلها عرضة للتلف السريع، وبالتالي يقلل من عمرها بشكل كبير، لذا يجب قياس قوة البطارية بشكل مستمر في الصيف، للتأكد من كفاءتها وقدرتها على تشغيل أجزاء السيارة المختلفة.

– الأحزمة والخراطيم

نصائح هامة لتجهيز سيارتك لفصل الصيف تفادياً للأعطال 26

تعتبر الأحزمة والخراطيم من أبرز المكونات الرئيسية التي تساعد على عمل محرك السيارة بكفاءة، وفي حال إهمال صيانتها وتغيير التالف منها فإنها قد تتسبب في مشاكل كبيرة للمحرك، وتؤدي إلى توقف السيارة بالكامل.

– سائل التبريد

نصائح هامة لتجهيز سيارتك لفصل الصيف تفادياً للأعطال 27

قد تتسبب الحرارة الشديدة أحياناً في تبخير سائل التبريد خاصة في السيارات القديمة، مما يشكل خطورة كبيرة على المحرك، لذا يجب فحص سائل التبريد بشكل مستمر في الصيف.

– مكيف الهواء

نصائح هامة لتجهيز سيارتك لفصل الصيف تفادياً للأعطال 28

يعتبر مكيف الهواء من أهم الأجهزة الموجودة في السيارة، خاصة في فصل الصيف بسبب الارتفاع الكبير في درجات الحرارة، لذا يجب فحص غاز الفريون بشكل دوري، وشحنه إذا لزم الأمر.

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة