رابتر ٢٠٢١, المربع نت

المربع نت – تعتبر شاحنة فورد F-150 رابتر ٢٠٢١ شاحنة بيك آب فائقة القدرة على الطرق الوعرة، فهي ليست مصممة فقط لتحمل الأعمال الشاقة، ولكن أيضًا لتكون قادرة على قطع مختلف التضاريس أمامها بقدرة تحمل مذهلة، وبالتالي فقد أصبحت واحدة من أهم أيقونات هذا القطاع المتميز وإليكم أهم مميزات ومواصفات رابتر ٢٠٢١ في السعودية.

رابتر ٢٠٢١

نبدأ مقالنا بالحديث عن تصميم السيارة رابتر ٢٠٢١، حيث تم تصميم فورد F-150 رابتر ٢٠٢١الجديدة لتكون خفيفة الوزن وتأتي بمعدات قوية مع ميزات متينة من الدروع واللوحات الواقية والشبك الأمامي الأسود وفتحات التهوية الأمامية والخلفية مصدات، وتأتي مع إطارات لجميع التضاريس لتمكينها من السيطرة على الطرق الوعرة وتقليل الضوضاء، خلال ظلام دامس.

رابتر ٢٠٢١, المربع نت

بينما يحتوي غطاء المحرك على فتحات حرارية وفتحات جانبية جديدة على الحافة الخلفية العلوية فوق العجلات، ومستوحى من تصميم الطائرة المقاتلة F-22 Raptor، تشتمل المعدات الخارجية الجديدة من Ford Raptor على عجلات مقاس 17 بوصة ومصابيح خلفية LED و باب خلفي بتقنية الدرج الجديد حيث يتم إخراج سلم صغير من الباب الخلفي لتسهيل عملية الصعود والنزول وتحميل البضائع.

اقرأ أيضاً: اختبار توروس الجديدة كلياً: سيارة فورد الأكثر مبيعاً في الشرق الأوسط على مدى السنوات الخمس الماضية تثبت تحملها لحرارة الصيف المرتفعة

رابتر ٢٠٢١ من الداخل

رابتر ٢٠٢١, المربع نت

أما بالنسبة للمقصورة، فقد تم تجهيز مقصورة فورد رابتر ٢٠٢١ الجديدة بألياف الكربون والمواد العملية الأكثر متانة، تأتي مع عجلة قيادة مصبوبة متعددة الوظائف وناقل حركة كبير يسهل تغيير السرعة أثناء القيادة، التجهيزات مقاعد أمامية بغطاء قماش فريد من نوعه مع كونسول ديناميكي هوائي وناقل حركة أرضية مع مساند ظهر فريدة ومقاعد ومساند رأس قابلة للتعديل، وهناك مساند للذراعين وأماكن تخزين إضافية، وتأتي المقاعد مع أنظمة تهوية.

يوجد مكيف هواء يدوي أو أوتوماتيكي حسب الفئة، ومنفذ طاقة بقوة 12 فولت ومرآة رؤية خلفية ذات تعتيم تلقائي، ونظام معلومات ترفيهي 8 بوصات مع Sync3 يأتي مع التنقل الذكي ودعم Apple CarPlay و Android Auto و Sync تطبيقات Applink بما في ذلك تطبيقات Waze و Alexa، يوفر نظام الصوت المكون من 7 مكبرات صوت أو نظام الصوت B&O Unleashed من Bang & Olufsen للمستخدمين تجربة صوتية غامرة تتناسب مع مغامراتهم من خلال 18 مكبر صوت ومنافذ USB و AUX والراديو ودعم Bluetooth.

تأتي رابتر ٢٠٢١ مع مجموعة مميزة من أنظمة السلامة ومساعدة السائق، بما في ذلك مثبت السرعة التكيفي ونظام الكشف عن النقاط العمياء لتحذير السائق من وجود سيارة على جانب واحد دون أن يتمكن من رؤيتها، يوجد نظام كاميرا رؤية محيطي بزاوية 360 درجة يمكنه التحقق من زاوية الميل وزاوية الدوران وزاوية عجلة القيادة وحالة النقل عبر شاشة المعلومات والترفيه.

تقنيات رابتر ٢٠٢١

كما تقدم سيارات فورد رابتر ٢٠٢١ عدة أنظمة أمان متطورة للغاية أهمها:

  • نظام تثبيت السرعة المتكيف
  • نظام رصد المنطقة العمياء
  •  أنظمة التحكم في الثبات ومقاومة الانقلاب
  • الوسائد الهوائية الأمامية والجانبية والستائرية
  • نظام رؤية محيطية شاملة بكاميرا 360 درجة
  • رصد زاوية الانحدار وزاوية الميلان وزاوية عجلة القيادة
  • أحزمة الأمان بثلاث نقاط تثبيت
  • نظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات
  • ميزة التحكم في الميلان
  • مساعد استباق الاصطدام مع رصد المشاة
  • مساعد الركن النشط
  • نظام البقاء في المسار
  • تحذير مغادرة المسار
  • مساعد إرجاع المقطورة

مواصفات رابتر ٢٠٢١

نصل إلى نقطة مهمة أخرى مع السيارة، وهي الأداء.، حيث تأتي شاحنة فورد F-150 رابتر ٢٠٢١ الجديدة مزودة بنظام إدارة التضاريس في سبعة أوضاع: عادي، زلق، رياضي، سحب، الطرق الوعرة، باجا وتسلق الصخور، وهي واحدة من أكثر سيارات البيك أب راحة لاجتياز التضاريس الصعبة بفضل تقنية متطورة بما في ذلك الجيل التالي من الصدمات الداخلية الالتفافية FOXTM Live Value، ونظام التعليق الخلفي بخمسة وصلات بقضيب صلب وصمام عادم للحصول على صوت محرك أكثر دقة.

بينما تستمد رابتر ٢٠٢١ قوتها من محرك EcoBoost DOHC الجديد سعة 3.5 لتر والذي يولد 450 حصانًا وعزم دوران 691 نيوتن متر، فهي تأتي مع نظام عادم محسّن لإزالة الغازات بمعدل أكبر وبالتالي الوصول إلى سرعة قصوى أعلى، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي من 10 سرعات، بحيث تتسارع البيك أب إلى 100 كم / ساعة في 6.5 ثانية، وسرعة قصوى 160 كم / ساعة، واستهلاك 14.1 لترًا من الوقود كل 100 كم.

توفر فورد F-150 رابتر ٢٠٢١ قوة جر على أصعب الطرق والتضاريس بفضل التوزيع الدقيق للطاقة لكل عجلة من خلال علبة نقل الحركة الجديدة كليًا Torque-On-Demand، يتميز رابتر ٢٠٢١ أيضًا بمواد FOX Racing Shox مقاس 3 بوصات، وبفضل تقنية القنوات الداخلية المخصصة يمنحها تخميدًا متغيرًا عاليًا لضمان قيادة مريحة وثباتًا على الطرق المعبدة والوعرة.

رابتر ٢٠٢١, المربع نت

أسعار رابتر ٢٠٢١

هذا و تأتي سيارات فورد رابتر ٢٠٢١ بهذه الأسعار:

  • سيارة فورد رابتر سوبركاب Base بسعر 275 ألف ريال
  • سيارة فورد رابتر سوبركاب Mid Range بسعر 308 ألف ريال
  • سيارة فورد رابتر سوبركاب Luxury Range بسعر 363 ألف ريال
  • سيارة فورد رابتر كروكاب Luxury Range بسعر 374 ألف ريال

اقرأ أيضاً: رسمياً، فورد تبدأ إنتاج F-150 لايتنينج الكهربائية الجديدة كلياً

وكالة فورد السعودية

هذا وبالحديث حول رابتر ٢٠٢١ نستعرض بعض المعلومات حول الوكيل في السعودية، حيث تقدم فورد خدماتها في السعودية من خلال وكيلين هما شركة الناغي وتوكيلات الجزيرة التي تقدم العديد من الخدمات سواء قبل البيع، الخدمات، من اختبار السيارة والإجابة على جميع الأسئلة، وصولاً إلى خدمات ما بعد البيع مثل خدمة فورد، والصيانة الدورية، وتوافر قطع الغيار الأصلية، فضلاً عن خدمات المساعدة على الطريق.

حيث تقدم شركة الناغي للسيارات خدماتها في المناطق الغربية والجنوبية، بينما تقدم شركة الجزيرة خدماتها في باقي مناطق المملكة، في السطور التالية، نستعرض معًا أهم أنواع وأسعار سيارات فورد في المملكة العربية السعودية.

تاريخ فورد

وأخيراً وفي إطار الحديث حول رابتر ٢٠٢١ نستعرض بعض المعلومات حول تاريخ الصانعة الأمريكية، في عام 1903، تمكن هنري فورد من تأسيس شركة فورد للسيارات، وفي عام 1908 أنتجت هذه الشركة سيارة موديل تي، والتي حققت مبيعات ضخمة ونتيجة لذلك، حققت شركة فورد أرباحًا، سنوات عديدة، أدت إلى الاستحواذ على هنري فورد، المعروف على نطاق واسع برؤيته الاقتصادية المتقدمة، والذي كان قادرًا على تطوير طريقة لتصنيع سيارة طراز T حتى يتمكن معظم الناس من امتلاكها، وطور نظامًا للعمل في مصانع Ford، و يتقاضى عماله أجرًا ثابتًا، ويكسبون خمسة دولارات في اليوم (ما يعادل 110 دولارات في عام 2011)، وهو حاليًا رائد في تاريخ التصنيع بأكمله.

حظيت فورد موديل T بشعبية كبيرة حول العالم منذ إطلاقها في عام 1908، حيث بلغت مبيعاتها 16.5 مليون سيارة في تسعة عشر عامًا فقط، وكان سبب الانتشار الكبير لهذه السيارة هو إنشاء “خط الإنتاج” بواسطة هنري فورد ولأول مرة بدلاً من تصنيع كل سيارة على حدة ونتيجة لذلك تم طرحها بسعر منخفض يناسب الجميع.

بعد عشر سنوات من الإنتاج، استحوذ طراز Ford Model T على نصف السيارات في السوق الأمريكية، كما تسبب في التوسع الهائل لشركة Ford، وقفز إنتاجها السنوي إلى مليوني سيارة من 11 سيارة شهريًا.

اقرأ أيضاً: أول ظهور لداخلية فورد موستنج 2024 الجيل الجديد

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً