كيا سيلتوس 2021 إليك مميزات السيارة العائلية في السعودية 1

المربع نت – كيا سيلتوس 2021 هي سيارة كروس أوفر صغيرة الحجم تقع في تشكيلة شركات صناعة السيارات الكورية الجنوبية بين كيا سول وشقيقتها الكبرى كيا سبورتاج ، لتكون منافسًا مباشرًا لسيارات نيسان كيكس وهوندا HR-V وهيونداي كريتا التي تشترك معها. منصتها ، وتتميز بتصميمها الأنيق الموجه للشباب مع العديد من التقنيات الحديثة ، واليوم سوف نقدم لكم مواصفات وأسعار كيا سيلتوس 2021 في المملكة العربية السعودية لدى الوكيل الحصري لشركة كيا الجبر للسيارات.

كيا سيلتوس 2021

من الخارج، تتميز كيا سيلتوس 2021 بتصميم حديث ورياضي وشبابي، ويمكنك رؤية ذلك بوضوح في المصابيح الأمامية المدمجة في المقدمة الرياضية والشبك الأسود. تضفي الأضواء طابعًا فريدًا في الإضاءة النهارية أو حتى في الليل.

كيا سيلتوس 2021 إليك مميزات السيارة العائلية في السعودية 2

كيا سيلتوس 2021

وإذا نظرت إليها من الجانب سترى تصميمًا فريدًا لكيا سيلتوس يختلف عن سيارات المصنع الكوري بشريط كروم يمتد للخلف وأيضًا جنوط رياضية لنسخة جي تي والعكس سترى لاحظ تصميمها الرياضي الشبابي بامتياز حيث تحصل على جناح خلفي ومصد خلفي بلونين مع تصميم في المنتصف يوحي بوجود فتحات واسعة للعادم ليمنح مؤخرة السيارة طابع رياضي مميز.

اقرأ أيضاً: كيا تحصل على المركز الأول في دراسة الاعتمادية لعام 2022

كيا سيلتوس 2021 من الداخل

بالدخول إلى المقصورة، ستجدها نابضة بالحياة ورياضية لأقصى حد، حيث تحصل على مقاعد بتصميم رياضي ولونين رائعين من الجلد مع تطريزات باللون الأحمر وشعار جي تي على مسند الرأس تعطيك انطباع بأنك على وشك قيادة سيارة رياضية بامتياز للتناسق مع عجلة القيادة المطرزة ومجهزة أيضا بأزرار التحكم بنظام الترفيه وغيرها.

كيا سيلتوس 2021

كما تأتي مع شاشة عملاقة نظرا لتداخل شاشة النظام الترفيهي المجهز باندرويد اوتو وابل كار بلاي وغيرها من المميزات مع شاشة السائق التي أيضا تجمع بين العدادات التقليدية والمعلومات الرقمية، وأهم ما يميزها أنها لمسية كما أنها مصنعة من مادة لا تتسخ بسهولة أي لا بصمات على الشاشة عند كل استعمال.

أمان كيا سيلتوس 2021

تتوفر السيارة بالعديد من أنظمة السلامة ومساعدة السائق النشطة والتي تشتمل على:

  • تحتوي على هيكل قوي لإحتوائه على نسبة كبيرة من الفولاذ عالي القوة والصلابة (AHSS) في كافة تصميمات هيكلها
  • جهاز تقدير المسافة الخلفية والتنبيه عند إيقاف السيارة (PDW)
  • شاشة الرؤية الخلفية (RVM)
  • نظام حماية من 6 وسادات هوائية
  • وحدة إختيار نظام السحب عند القيادة
  • مثبت السرعة الذكي

تتوفر السيارة بأجهزة بتقنية “Drive Wise”، حيث أن DRIVE WiSE هي العلامة التجارية الفرعية لكيا التي تضم أحدث تقنيات نظام (ADAS) التي تضمن أقصى درجات السلامة للركاب والمشاة مع عدم التضحية أبداً بمتعة القيادة، ويساعد DRIVE WiSE على التخلص من التعب والإرهاق حتى من أكثر التنقلات اليومية إرهاقاً.

مواصفات كيا سيلتوس 2021

نصل إلى القوة، حيث تستمدها السيارة من محرك 1.6 لتر 4 سلندر بقوة 123 حصان وعزم 151 نيوتن متر، بمعنى آخر، المحرك يوفر قوة كافية لتنقلاتك اليومية واستهلاكه للوقود ممتاز جداً (7.6 لتر لكل 100 كيلومتر) نظراً إلى أنه محرك صغير.

كيا سيلتوس 2021 إليك مميزات السيارة العائلية في السعودية 3

سعر كيا سيلتوس 2021

وفي الختام، تتوفر كيا سيلتوس 2021 بالمملكة العربية السعودية عند الوكيل شركة كيا الجبر بالأسعار التالية:

  • كيا سيلتوس ستاندرد: السعر الأساسي 65,500 ريال سعودي
  • كيا سيلتوس نص فل: السعر الأساسي 77,000 ريال سعودي
  • كيا سيلتوس فل كامل: السعر الأساسي 83,000 ريال سعودي

تاريخ كيا سيلتوس

لقد تم الكشف عن هذه السيارة الرياضية متعددة الأغراض “إس يو في” متوسطة الحجم من كيا لأول مرة في معرض أوتو إكسبو 2018 للسيارات، وهي النموذج الإنتاجي للسيارة النموذجية (SP2i).

وفي عام 2019، أعلنت كيا أن إسم السيارة سيكون سيلتوس، وهو مستوحى من الأساطير اليونانية وعلى وجه التحديد أسطورة سيلتوس، ابن هرقل.

حيث تقول الأسطورة إن هرقل كان لديه ولد من زوجته سيلتين، ابنة ملك السلتيك، بريتانوس، وكان إسمه سيلتوس (Celtos)،

والذي يعتبر جد شعوب السلتيين (Celts)، إضافة إلى أنها ترمز إلى روح البطل سيلتوس الذي يتميز بالشجاعة والقوة، كما إن حرف ‘S’ الوارد في الاسم يعني ضمنياً السرعة والسمة الرياضية للسيارة.

اقرأ أيضاً: انواع سيارات كيا واسعار سياراتها عند الجبر 2022

كيا الجبر

بعد أن تعرفنا على كيا سيلتوس 2021، سنتعرف على الوكيل، حيث ظهرت شركة الجبر لأول مرة في عام 1952 كشركة تجارية صغيرة في المواد الغذائية. للسيارات هي الوكيل الحصري لشركة كيا موتورز في المملكة العربية السعودية، وانطلقت من مدينة الخبر عام 1956 واستمرت في تحقيق النجاح مع الشركة الكورية حتى الوقت الحاضر، وقدمت الشركة خدماتها لعملاء كيا من خلال العديد من الفروع المنتشرة في جميع أنحاء المملكة.

تغطي فروع وكالة كيا الجبر جميع أنحاء المملكة، حيث تمتلك 43 فرعًا مختلفًا في جميع مناطق المملكة العربية السعودية، والتي تشمل المدن الرئيسية مثل الرياض، جدة، الدمام، أبها، الخبر، الجبيل، المدينة المنورة، الأحساء. والقطيف والقصيم. كما تقدم شركة كيا القابضة خيار شراء السيارات المستعملة، حيث تتيح من خلال العديد من الفروع المنتشرة في المملكة إمكانية شراء السيارات المستعملة وتمويلها أيضًا.

ظهرت شركة الجبر عام 1952 كشركة تجارية صغيرة في المواد الغذائية، وبعد ذلك استطاعت الشركة أن تحصل على مكانة متميزة في السوق السعودي من خلال العديد من الشركات المختلفة، واستطاعت شركة الجبر للسيارات أن تصبح من أكثر الشركات مجموعة شركات مهمة، فهي الوكيل الحصري لشركة كيا موتورز في المملكة العربية السعودية، وكانت البداية من مدينة الخبر وتحديداً عام 1956، واستمرت في تحقيق النجاح مع الشركة الكورية حتى الوقت الحاضر.

تاريخ كيا

ووفقًا لشركة كيا موتورز، فإن اسم “كيا” مشتق من اللغة الصينية الكورية مما يعني الخروج من آسيا، كيا هي واحدة من أقدم شركات السيارات التي تأسست عام 1944 مع بداياتها في صناعة الأنابيب الفولاذية والدراجات. في عام 1952، غيرت كيا اسمها من Kyungsung Precision Industry إلى Kia Motors، وبعد ذلك صنعت كميات من الدراجات النارية والشاحنات والسيارات.

نمت شركة كيا موتورز من بدايات متواضعة كشركة مصنعة لأنابيب الصلب والدراجات خلال الأربعينات والخمسينات.

في عام 1969، تحت شعار Kia الجديد الذي يُترجم تقريبًا باسم “الخروج من آسيا”، قامت الشركة ببناء أول سيارة لها، وهي الشاحنة T-600 ثلاثية العجلات.

في عام 1998، أصبحت كيا جزءًا من مجموعة Hyundai-Kia Automotive Group، بدأت توسعًا كبيرًا في أسواق وقطاعات جديدة من المركبات أدت إلى تأسيس Kia Canada Inc، وإدخال مركبات مميزة مثل Kia Sportage و Rondo، سيدونا وروح 2010 الجديدة كلياً.

اقرأ أيضاً: إحصائية بريطانية: كيا هي العلامة الأكثر اعتمادية في السيارات الكهربائية

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة