"صور تجسسية" دودج تشالنجر اس ار تي هيلكات خلال اختبارها الأخير Dodge Charger SRT Hellcat 3

المربع نت – بعد ان قامت شركة دودج بتقديم محرك تشالنجر SRT هليكت لتوثيق قدرته في جمعية مهندسي السيارات “SAE” الاسبوع الماضي تم رصد السيارة بواسطة صور تجسسية جديدة لنموذج نعتقد أنه طراز 2015  Charger SRT Hellcat.

وكشفت دودج المزيد عن اسرع واقوى سيارة على الإطلاق, تشالنجر SRT Hellcat, هي اقوى سيارة في فئتها على الإطلاق, بمحرك يولد 707 حصان.

"صور تجسسية" دودج تشالنجر اس ار تي هيلكات خلال اختبارها الأخير Dodge Charger SRT Hellcat 4

وبحسب دودج ان السيارة ستتسارع من 0 – 100 كم/س في حوالي 3 ثواني ونصف, وذلك قبل ان تصل لسرعتها القصوى 320 كم/س ولأن السيارة مزودة بمحرك V8 HEMI كبير سعة 6.2 لتر بالسوبرتشارج, قد تستهلك السيارة حوالي 5.6 لتراً من الوقود في الدقيقة الواحدة.

ولكن ان لم يتم قيادتها بسرعة عالية, تستطيع السيارة الإقتصاد في الوقود على الطرقات السريعة لتستهلك 3.7 لتر فقط لكل 32 كم.

وهي ايضاً الأسرع في فئتها على الإطلاق, وذلك بعدما قطعت مسافة ربع ميل في 11.2 ثواني فقط, وفي 10.8 ثواني باستخدام الإطارات الخاصّة بسباقات الربع ميل.

المدهش في بيان الشركة الأخير عن السيارة هو سعرها المنخفض لسيارة تحمل جميع هذه الألقاب وهذا المحرك المخيف بسعر يبدأ من 59,995 دولار “مايقارب 225,000 الف ريال سعودي” وهو سعر منخفض جداً وسيكون حتماً عاملاً في كثرة انتاجها ومبيعاتها، وسينعكس ايضاً على منافستها BMW M5، ومرسيدس E63 AMG.

يجدر الذكر بأن تشالنجر SRT Hellcat ستتوفّر بمفتاحين, المفتاح الأسود يجعلها تطلق 500 حصان فقط, اما المفتاح الأحمر فسيجعل السائق قادراً على اطلاق كامل الـ 707 حصان.

سيتم اطلاق جميع فئات تشالنجر 2015 الجديدة بما فيها اسرع واقوى تشالنجر على الإطلاق, SRT Hellcat, بداية الربع الثالث من هذا العام في الشهر القادم.

dodge-charger-srt-hellcat-is-almost-ready-for-production-photo-gallery_1 dodge-charger-srt-hellcat-is-almost-ready-for-production-photo-gallery_2 dodge-charger-srt-hellcat-is-almost-ready-for-production-photo-gallery_3 dodge-charger-srt-hellcat-is-almost-ready-for-production-photo-gallery_4 dodge-charger-srt-hellcat-is-almost-ready-for-production-photo-gallery_5 dodge-charger-srt-hellcat-is-almost-ready-for-production-photo-gallery_7

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة