بنتلي بنتايجا 2021, المربع نت

المربع نت – تعد ماركة بنتلي البريطانية من أبرز مصنعي السيارات الفاخرة في العالم، حيث تقدم العلامة التجارية العديد من السيارات المميزة، وتعد بنتلي بنتايجا من أبرز سيارات الشركة المصنعة البريطانية، أطلقت شركة بنتلي صانع السيارات الفاخرة بنتلي بنتايجا 2021 بتحديثات فائقة في التصميم وحزمة تقنية مبتكرة لتكون سيارة دفع رباعي فاخرة بامتياز، معززة بتجربة قيادة قوية وديناميكية، ونعرض لك أدناه كل ما تحتاج إلى معرفته مواصفات و اسعار بنتلي بنتايجا 2021 في السعودية.

بنتلي بنتايجا 2021

في البداية، سنتعرف على تصميمها الخارجي، حيث تتميز بنتايجا الجديدة بمظهر خارجي عصري أكثر رقيًا من ذي قبل، مما يمنحها حضورًا قويًا على الطريق، تتميز الواجهة الأمامية بشبكة عريضة، وغطاء محرك مناسب، ومصد منحوت ومصابيح بيضاوية بلمسات من الكريستال، حيث تأتي مع عجلات مقاس 21 بوصة بسبعة أذرع، وإطارات صيفية مخصصة مقاس 21 بوصة، وزجاج أمامي عازل للصوت والحرارة، ونوافذ جانبية لامعة من الألومنيوم.

بنتلي بنتايجا 2021, المربع نت

كما تتميز بشبكة مصفوفة سوداء في المصد إلى فتحات المصد السفلية، وإدراج المصد الأمامي بلون الهيكل، والهيكل السفلي بلون الهيكل، وشبكة المبرد من الكروم شديد اللمعان، والجناح الخلفي الثابت، والنافذة الخلفية المدفأة، والسقف البانورامي، وزيتان قياسيان ومشعبات استهلاك الوقود والمرايا، قابل للطي، ومسخن، والتعتيم مع تخزين في وضع الذاكرة، وقضبان سقف.

تتوفر أيضًا إضاءة ترحيبية متزامنة، وشبكة شارة مجنحة، وأنابيب عادم بيضاوية مزدوجة، وهوائي زعنفة القرش مطلي باللون الأسود، ومساحات الزجاج الأمامي مع رذاذ الماء في الذراعين، بالإضافة إلى قضبان الأمتعة، ونظام قفل أوتوماتيكي لباب السائق والراكب الأمامي، و باب خلفي قابل للسحب مع خاصية الفتح وقفل تلقائيا.

اقرأ أيضاً: سيارة بنتلي 2021 تعرف على المواصفات والاسعار في السعودية

بنتلي بنتايجا 2021 من الداخل

داخل المقصورة، تم تصميم بنتلي بنتايجا 2021 بدقة مع تفاصيل بالغة الأهمية تركز على توفير أعلى مستويات الراحة والمتعة للسائق والراكب، وتتميز بمقاعد أمامية مدفأة كهربائياً يمكن ضبطها في 16 وضعاً مع وظيفة الذاكرة، وخمسة ألوان من الجلد واللون الأحادي، مجموعات، تم تصنيف المقصورة الداخلية، مع طبقات مخفية، في حين أن الجزء العلوي مصنوع من مادة Alcantara ويتميز بقشرة خشبية فاخرة، ولوحة عدادات مركزية مكسوّة بالقشرة أو من ألياف الكربون، واثنان من المعدن مع أدوات تحكم تقليدية.

تتميز المقصورة أيضًا بوحدات تحكم مركزية معاد تصميمها، وسجاد أمامي وخلفي، وحصائر للجذع، وساعة فاخرة تحمل شعار بنتلي، وغطاء صندوق الأمتعة القابل للطي، وحوامل أكواب أمامية وخلفية، وصندوق قفازات قابل للقفل ومجهز بمبرد، ومساند للذراعين الأمامية المزدوجة، ومساند للذراعين أمامية مزدوجة، مقاعد خلفية قابلة للطي، وتخزين للوحة القيادة، وأبواب أمامية وخلفية، ومساند للذراعين ووحدة تحكم، بالإضافة إلى ذراع نقل السرعات من الجلد الأصلي، وعجلة قيادة من الجلد الأصلي أحادية اللون وثلاثة أذرع، ودواسات قدم قياسية.

بنتلي بنتايجا 2021, المربع نت

بالنسبة لتقنيات المقصورة، فهي تأتي مع نظام معلومات وترفيه بشاشة تعمل باللمس مقاس 9.10 بوصة، ونظام صوتي متطور من بنتلي مزود براديو DAB، مع وظيفة التحكم في الأوامر الصوتية وتحويل النص إلى إخراج الصوت، ودعم الاتصال بالإنترنت، ودعم الهاتف، المكالمات عبر البلوتوث، بالإضافة إلى أربعة منافذ USB من النوع C، واثنان أماميان واثنان خلفيان، وتكييف هواء رباعي المناطق، ومرآة للرؤية الخلفية بخاصية التعتيم التلقائي.

تقنيات بنتلي بنتايجا 2021

لا شك أن بنتلي اهتمت بمزايا السلامة في سيارتها الفاخرة بنتلي بنتايجا 2021، حيث تأتي السيارة مجهزة بالتالي:

  • نظام مساعد اصطفاف السيارة
  • التحذيرات عند الرجوع إلى الخلف
  • نظام حماية داخل المدينة
  • إضاءة تكيفية منخفضة
  • مصابيح ضباب أمامية وخلفية
  • نظام تحكم في مسافة الاصطفاف من الأمام والخلف
  • مصابيح ليد إضافية ومصابيح خلفية
  • مصابيح ليد أمامية مصفوفية كاملة مع نظام مساعد الضوء العالي
  • مساعد الضوء العالي
  • مساعد هبوط المنحدرات
  • مساحات مزدودة بحساسات مطر
  • مراقبة ضغط الإطارات
  • شاحن هاتف لاسلكي
  • خدمات السيارة المتصلة
  • مساعد رؤية النقطة العمياء
  • مكابح الاصطفاف الإلكترونية
  • إنذار ونظام مانع السرقة
  • نظام الغلق المركزي

اقرأ أيضاً: سلطان بروناي وسيارات بنتلي الستة..قصة أول سيارة SUV فاخرة

مواصفات بنتلي بنتايجا 2021

بالنسبة للقوة، فتستمدها السيارة الفاخرة بنتلي بنتايجا 2021 من محرك 8 اسطوانات يولد قوة 542 حصان وعزم دوران 770 نيوتن متر، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي 8 سرعات ويصل سرعة قصوى 290 كم/س، لتتسارع إلى 100 كم/س في 4.5 ثانية، وعزز بأداء منقطع النظير وتقنيات مبهرة مثل نظام الإزاحة المتغير لإيقاف 4 اسطوانات وإعادة تنشيطها مرة أخرى بمجرد الحاجة دون أن يلاحظ السائق ذلك، فيمتاز بذلك المحرك بكفاءة عالية.

أسعار بنتلي بنتايجا 2021

وفي الختام، تتوفر سيارة بنتلي بنتايجا 2021 بالمملكة العربية السعودية بسعر  كالتالي:

  • بنتلي بنتايجا 2021 4.0L V8 بسعر 800,000 ريال سعودي
  • بنتلي بنتايجا 2021 6.0L W12 بسعر 1,800,000 ريال سعودي

بنتلي بنتايجا 2021, المربع نت

وكالة بنتلي

هذا وفي إطار الحديث حول بنتلي بنتايجا 2021 نذكر بعض المعلومات الهامة حول وكيل العلامة البريطانية الفاخرة في السعودية، حيث تقدم بنتلي السعودية خدماتها لعملائها من خلال واحدة من أعرق الوكالات في المملكة وهي وكالة سامكو للسيارات، و التي تأسست في عام 1930 ميلادي كجزء من مجموعة النهلة بجهود من معالي السيد حسن عباس شربتلي حيث تعتبر ساماكو السيارات إحدى الشركات الرائدة ضمن شركات النهله.

منذ العام 1978، نجحت ساماكو السيارات بالتطوّر المستمر من خلال استقطاب أفضل العلامات التجارية العالمية للسيارات، واليوم تعد شركة ساماكو للسيارات الوكيل الحصري والمعتمد لأرقى أنواع السيارات والتي تتضمن أودي، بنتلي، بوجاتي, لامبورجيني وبورش بالإضافة إلى سيارات وشاحنات وحافلات فولكس واجن، وحققت من خلالها مكانة مرموقة كوكيل رئيسي للسيارات الفارهة والرياضية ذات الأداء الاستثنائي في المملكة العربية السعودية.

بنتلي

هذا وأخيراً وفي إطار الحديث حول بنتلي بنتايجا 2021 نستعرض بعض المعلومات حول تاريخ الشركة الفاخرة، بدأت قصة بنتلي قبل الحرب العالمية الأولى ، عندما كان والتر أوين وشقيقه هوراس ميلنر يبيعان سيارات DFP الفرنسية في شمال لندن ، لكن والتر كانت لديه الرغبة في تصميم وبناء سياراته الخاصة.

في عام 1913 ، لاحظ والتر وجود وزن رقائق الألومنيوم ، معتقدًا أن هذا المعدن كان أكثر ملاءمة من الحديد الزهر لصنع مكابس أخف ، والذي صنعه لاحقًا لاستخدامه في محركات أول طائرة مقاتلة بريطانية جاءت تحت اسم Sopwith جمل. تم استخدامه في الحرب العالمية الأولى لأول مرة في عام 1917.

بعد نهاية الحرب العالمية الأولى وفي أغسطس 1919 ، سجل والتر اسم بنتلي موتورز لتأسيس شركة بنتلي التي نعرفها اليوم ، لتظهر لاحقًا في أكتوبر هيكل سيارة بدون محرك في معرض لندن للسيارات ، قبل السابق. صمم ضابط القوات الجوية كليف جالوب محركًا رباعي الأسطوانات للهيكل وتم الانتهاء منه وتشغيله بحلول ديسمبر ، وبالتالي تم إطلاق أول سيارات بنتلي في سبتمبر 1921 ، حيث اكتسبت سمعة ممتازة من حيث الموثوقية بعد المشاركة في سباقات تسلق التل.

اقرأ أيضاً: بنتلي فلاينج سبير 2022 في السعودية “صور ومواصفات”

سيارات للبيع من أصحابها

أسعار بنتلي بنتايجا 2021 بنتلي السعودية

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.