انضم إلى أكثر من 10,000,000+ متابع

المربع نت – يعتبر إهمال إزالة فضلات الطيور من على سطح السيارة من أكثر العوامل التي قد تجلب الضرر لطلاء السيارة وتعرضه للتلف خاصة حال ركنها تحت أشعة الشمس الحارقة.

تعرف على أضرار فضلات الطيور على سيارتك ..والطريقة الصحيحة لتنظيفها 1

تعرف على أضرار فضلات الطيور على سيارتك ..والطريقة الصحيحة لتنظيفها

ونصح الخبراء بضرورة إزالة فضلات الطيور من على طلاء السيارة سريعاً خلال ساعتين حتى لا يزيد ضرر الفضلات على الطلاء ويتعمق به، حيث قد يتفاقم الوضع ليصل الضرر إلى العمق، وذلك على شكل حُفر في سطح الطلاء، وهنا سيكون من اللازم إعادة طلاء الجزء المتضرر.

وأشار الخبراء إلى أن هناك بعض أصماغ الشجر وفضلات الحشرات قد تضر الطلاء كذلك في حال إهمال تنظيف أثرها لفترة طويلة، ويعد من السهل إزالة البقع والفضلات الحديثة الرطبة بغسلها بالماء جيدا، وفي حال بدأت في الجفاف يمكن استعمال قطعة قماش مبللة.

تعرف على أضرار فضلات الطيور على سيارتك ..والطريقة الصحيحة لتنظيفها 2

كما نصح الخبراء بعدم استخدام أدوات حادة عند تنظيف فضلات الطيور والبقع، حتى لا يتم خدش طلاء السيارة وترك آثار عميقة قد لا يتم إخفاؤها عن طريق عمليات التلميع العادية، بعد ذلك ينبغي إبعاد هذه الفضلات عن جسم السيارة بقطعة قماشية وبعناية.

ويفضل ركن السيارة في موقف، إما إذا اضطررت إلى ركن السيارة تحت الأشجار، فيجب اصطحاب زجاجة مملوءة بالماء وربما بالصابون أيضا مع قطعة قماش للتنظيف الفوري للفضلات، كما يمكن استخدام سوائل التنظيف الخاصة بأسطح طلاء السيارة.

تعرف على أضرار فضلات الطيور على سيارتك ..والطريقة الصحيحة لتنظيفها 3

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

جمس يوكن 2014 في الطائف بسعر 50 ألف ريال سعودي

قبل 3 دقائق
60,000 ريال سعودي
الطائف

تويوتا افالون 2021 في الرياض

قبل 14 دقيقة
125,000 ريال سعودي
الرياض

كيا اوبيروس 2009 في مكة المكرمة

قبل 19 دقيقة
غير محدد
مكة المكرمة

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل