التراك هوك 2022 مواصفات وأسعار الأس يو في الفخمة 1

المربع نت – جيب جراند شيروكي التراك هوك هي واحدة من ألمع وأبرز فئات جراند شيروكي، نعرض لكم اليوم أهم مواصفات ومميزات التراك هوك 2022 مع ذكر سعرها في السوق السعودي لدى الوكيل شركة بترومين.

التراك هوك

وصل الجيل الأول من جيب جراند شيروكي بين عامي 1993 و 1998 ومنذ ذلك الحين تمكنت السيارة من ترسيخ أقدامها في السوق بفضل مظهرها الرياضي الأنيق والأداء السلس والممتع، مما جعل الشركة الأمريكية تقدم لنا الجيل الرابع السيارة في عام 2011، والتي يتم طرحها في السوق الآن.

التراك هوك 2022 مواصفات وأسعار الأس يو في الفخمة 2

تتميز جيب جراند شيروكي بمستويات فائقة من الراحة والتوافق مع جميع التضاريس، وذلك بفضل أنظمة الدفع الرباعي المتميزة من جيب شيروكي، بالإضافة إلى مستويات عالية من الفخامة بفضل مقصورتها المليئة بالعديد من ميزات الفخامة، الراحة والرفاهية، نستعرض اليوم مواصفات واحدة من أبرز فئات السيارات وهي جراند شيروكي التراك هوك 2022.

التراك هوك من الخارج

التراك هوك 2022 مواصفات وأسعار الأس يو في الفخمة 3

تتميز جراند شيروكي تراك هوك بتصميم أنيق للغاية بهيكل ضخم يرتفع عن الأرض ويعطي السيارة مظهراً أكثر فخامة، ونلاحظ في المقدمة الشبكة التقليدية بسبعة شبكات مميزة بالإضافة إلى مصابيح أمامية دائرية LED و غطاء محرك كبير بخطوط بارزة.

على الجانب نلاحظ إطارات قياس 20 بوصة، بالإضافة إلى مرايا جانبية متوسطة الحجم تحمل إشارة الانعطاف، في الخلف نرى مصابيح خلفية عريضة كبيرة الحجم تمتد إلى الجانب، مع فتحتين للعادم بقفل فضي من الكروم، وأخيراً جناح خلفي صغير يضفي على السيارة مظهراً رياضياً.

اقرأ أيضاً: جيب شيروكي 2022 المواصفات والأسعار في السعودية

التراك هوك من الداخل

تأتي جراند شيروكي تراك هوك بكابينة كبيرة بمساحة داخلية واسعة تتميز بالفخامة وجودة المواد، تأتي المقاعد مع تنجيد من جلد نابا وجلد مدبوغ جيد التهوية مع خياطة تنجستن بارزة وشعار تراك هوك، بالنسبة للتقنيات، تأتي السيارة بشاشة نظام معلومات وترفيه مقاس 8.4 بوصة، الذي يدعم نظام الملاحة Uconnect 4 بالإضافة إلى Apple CarPlay و Android Auto، بالإضافة إلى لوحة القيادة الرياضية ونظام الصوت المحيطي Alpine الفاخر مع 9 مكبرات صوت.

التراك هوك

ولا تنسَ عوامل الرفاهية الأخرى مثل ميزة المقصورة النشطة العازلة للضوضاء، وأنماط القيادة القابلة للتخصيص، ومقعد السائق والراكب الأمامي القابل للتعديل تلقائيًا وفقًا لـ 8 أوضاع، والمقاعد الأمامية المدفأة والتهوية، ومقاعد الصف الثاني المدفأة، ونظام تكييف الهواء التلقائي مع منطقتين للتحكم في المناخ بالإضافة إلى فتحة سقف بانورامية مزدوجة.

تقنيات التراك هوك

أما أنظمة السلامة ومساعدة السائق في سيارة جيب التراك هوك فهي على الشكل التالي:

  • وسائد هوائية أمامية ولركبة السائق وجانبية وستائرية
  • نظام مراقبة النقاط العمياء
  • نظام التحكم الإلكتروني بالثبات
  • نظام المكابح المانعة للانغلاق
  • نظام التحذير من التصادم الأمامي مع المكابح النشطة
  • نظام المساعد على صعود المنحدرات
  • نظام مساعدة الركن الخلفي
  • جهاز إنذار ضد السرقة
  • كاميرات الرؤية الشاملة 360 درجة
  • كاميرا الرؤية الليلية
  • كاميرا داخلية لمراقبة المقاعد الخلفية
  • اكتشاف نشاط وتفاعل السائق
  • نظام تثبيت السرعة المرن مع ميزة التوقف والانطلاق
  • نظام مساندة الركن العمودي والمتوازي

مواصفات التراك هوك

تستمد جراند شيروكي تراك هوك قوتها من محرك سوبرتشارج بـ 8 أسطوانات على شكل V سعة 6.4 لتر بقوة 707 حصان وعزم دوران 875 نيوتن متر.

التراك هوك

أسعار  التراك هوك 2022

وفي الختام، نصل إلى الأسعار، حيث يبدأ سعر جراند شيروكي التراك هوك من 375,000 ريال سعودي.

جراند شيروكي إل

هذا وبالحديث حول التراك هوك نستعرض بعض المعلومات حول مواصفات ومميزات واحدة من أبرز فئات جراند شيروكي بجانب فئة تراك هوك وهي فئة إل، وتأتي بثلاث صفوف من المقاعد تسع 6 أو 7 ركاب، تحافظ على الأجواء باردة أو دافئة، وتعمل أنظمة التحكم بدرجات الحرارة وتدفق الهواء ما يصل إلى 4 مناطق منفصلة، ويحتوي كونسول الصف الثاني على لوحة تحكم بدرجات حرارة خاصة بالمنطقتين الخلفيتين والتي تضمن فتحات هواء في الأعمدة الجانبية. وتوفر المقاعد الأمامية الجديدة القابلة للتعديل والتي يمكن ضبطها في 16 وضعًا، نظامًا كهربائيًا لأسفل الظهر وذاكرة، بينما تشتمل مقاعد السائق والراكب الأمامي في الزخارف الأعلى على وظيفة تدليك الظهر.

تجد الفخامة والأسلوب الراقي وأفضل المواد عالية الجودة وتكنولوجيا حديثة تساهم في راحة الركاب، فتأتي بشاشات 10.1 إنش لنظام المعلومات الترفيهية ولوحة العدادات، مع ميزة العرض على الزجاج الأمامي في إطار بقياس 10 إنش. ويأتي نظام الصوت مع 19 مكبر صوت موزع وفقا لأعلى المعايير، صبووفر 10 إنش، و17 قناة ومضخم صوت 950 فولت، وهو ما يجعلها واحدة من أبرز الفئات بجانب التراك هوك ولكنها فئة للفخامة كما أن التراك هوك فئة للأداء القوي والمميز.

اقرأ أيضاً: jeep wrangler سعر ومواصفات موديل 2022 في السعودية

وكالة جيب

هذا وبعد الحديث حول التراك هوك نستعرض بعض المعلومات حول وكالة جيب السعودية، حيث تقدم جيب السعودية خدماتها من خلال الوكيل شركة بترومين والتي وقعت اتّفاق تعاون مع ستيلانتيس تصبح بموجبه موزّعاً رسمياً لعلامات أبارث وألفا روميو وكرايسلر ودودج وفيات وفيات بروفيشنال وجيب ورام عبر المملكة العربية السعودية.

وبترومين هي شركة رائدة في مجال تصنيع زيوت وشحوم محركات السيارات في المملكة العربية السعودية. تعمل في أربعة مجالات: الزيوت والشحوم وخدمة السيارات (بترومين إكسبرس) وتجارة الوقود بالتجزئة وتجار السيارات. تصدر بترومين منتجاتها إلى أكثر من 40 دولة في دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا تحت إشراف أكثر من 5000 موظف.

اقتربت حياة الشركة في المملكة من 50 عامًا ، حيث يعود تاريخ تأسيس بترومين إلى عام 1968 عندما بنت الشركة سمعتها المرموقة من خلال إنتاج زيوت السيارات بأعلى معايير الجودة في المنطقة. في عام 2007 ، خضعت بترومين لتغيير جذري في الملكية وبدأت رحلة جديدة حولت أعمالها لتصبح اليوم شركة رائدة في قطاع خدمات السيارات تتمتع بسمعة لا مثيل لها من حيث الجودة العالية للمنتجات والخدمات في هذا القطاع.

جيب

يعود تاريخ شركة جيب إلى الحرب العالمية الثانية، حيث قام الجيش الأمريكي بمخاطبة الشركات من أجل الحصول على سيارات ذات مواصفات محددة، فعملت شركة ويليس اوفرلاند بتصميم سيارة تحمل الطراز ويليس كواد MA، وتم تزويد هذه السيارة بمحرك يولد قوة تصل إلى 60 حصاناً، ويرتبط بناقل حركة يدوي بثلاث سرعات، وتم تقديم هذا التصميم على الجيش الأمريكي عام 1940.

تمت الموافقة على هذا التصميم في نفس العام، وتم اعتماد شركة ويليس كشركة رئيسية في صناعة السيارات من قبل الجيش الأمريكي، فأنتجت الشركة 1,500 سيارة عام 1941، واستطاعت شركة ويليس تصنيع ما يقارب 368,000 سيارة خلال الحرب العالمية الثانية، وتم تسجيل العلامة التجارية لشركة جيب بعد انتهاء الحرب.

استمرت شركة جيب في صناعة السيارات، وكانت أول سيارة مدنية تطلقها هذه الشركة هي جيب CJ-2A، وتم تزويد هذه السيارة بمحرك بنزيني تبلغ سعته 2.2 لتر، ويرتبط بناقل حركة يدوي أو أوتوماتيكي بثلاث سرعات، ويمكنه توليد قوة تصل إلى 63 حصاناً، واستطاعت الشركة الأمريكية بعد ذلك تطوير سيارتها ولكن احتفظت بالطابع القوي للسيارة والمظهر المهيب الذي تتشاركه جميع سياراتها.

شاهد أيضاً: جيب جراند شيروكي 2022 فئة الليتمد والسميت مع الاسعار والضريبة

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة