جيب شيروكي 2022 المواصفات والأسعار في السعودية 1

المربع نت – لا شك أن جيب تعد من أبرز مصنعي السيارات في العالم، فهي تستقطب الكثيرين لما تتمتع به من مستوى ممتاز من القدرة على الطرق الوعرة، بتصميمات أمريكية مهيبة وقوية ومميزة، بالإضافة إلى العديد من الميزات الداخلية الراقية.، بالإضافة إلى تاريخ جيب الابتكارات الذي جعل اسمها وصفاً لأي سيارة دفع رباعي في عدة دول، ونستعرض من خلال المقالة أهم المعلومات حول واحدة من أبرز سيارات العلامة الأمريكية وهي جيب شيروكي 2022 مع ذكر سعرها في السعودية.

جيب شيروكي 2022

بدأت جيب شيروكي 2022 في إظهار عمرها اليوم لكنها لا تزال تحظى بشعبية كبيرة بفضل أسلوب القيادة على الطرق الوعرة، تتميز جيب شيروكي 2022 عن غيرها من سيارات الكروس أوفر المدمجة النموذجية بقدرات السحب والطرق الوعرة، يمكن الحصول على جميع طرازات جيب شيروكي 2022 بمحرك V-6 القوي.

جيب شيروكي 2022 المواصفات والأسعار في السعودية 2

جيب شيروكي 2022

جيب شيروكي 2022 ليس كالنسخة التي ظهرت في أواخر الثمانينيات وأوائل التسعينيات من القرن الماضي، والتي كان لها تصميم بحواف حادة جذبت الكثير من الناس، لكن نسخة 2022 بدورها جاءت جميلة وجذابة ذات شكل يواكب الوتيرة، مع الحداثة في تصميم السيارات الجديدة.

فقي الخارج، تتمتع جيب شيروكي 2022 بخارجية ديناميكية أنيقة، ونرى في المقدمة مصابيح أمامية Bi-LED نحيلة وطويلة، الشبك الأمامي المميز مع 7 فتحات تهوية، مصابيح ضباب بتقنية ليد، بجانب غطاء محرك مرتفع ليعطي السيارة مظهر مهيب.

وعلى الجانب نلاحظ مرايا كهربائية مع اشارات انعطاف، عوارض جانبية لمعة مثبتة على السقف، عجلات ألومنيوم 17 أو 18 إنش، أما في الخلف فنرى مصابيح ليد ضخمة تمتد إلى جانب السيارة، جناح خلفي رياضي، نظام عادم خلفي مزدوج ليؤكد على هوية السيارة الرياضية.

اقرأ أيضاً: جيب: محرك 8 سلندر سيفسح الطريق أمام محركات 6 سلندر هايبرد أقوى وأعلى كفاءة

جيب شيروكي 2022 من الداخل

حصلت جيب شيروكي 2022 على إعادة تصميم لعام 2019 كم وهي متوفرة بالدفع بالعجلات الأمامية والدفع الرباعي، اعتبارًا من عام 2020، كان محرك Pentastar V6 سعة 3.2 لتر فقط متاحًا ومتزاوجًا مع ناقل حركة أوتوماتيكي بـ 9 سرعات بشكل قياسي في جميع الطرازات ونظام تعليق مستقل رباعي العجلات، ستكون هناك أربعة إصدارات مختلفة من السيارة: Sport و Longitude و Limited و Trailhawk، أحدثها هو الإصدار الأكثر قدرة على القيادة على الطرق الوعرة ويحمل شارات Trail Rated Jeep، وتأتي مع نظام Selec-Train، ورفع 1 بوصة والفرق الخلفي، تشمل الميزات الأخرى المتوفرة نظامًا للمساعدة في ركن السيارة يمنحك توجيهات حول كيفية الوقوف في مساحة معينة، وشاشة تعمل باللمس مقاس 8.4 بوصة مع نظام ملاحة اختياري وكاميرا خلفية، ونظام تثبيت السرعة التكيفي مع الكبح التلقائي، والمزيد.

جيب شيروكي 2022

يعد نظام المعلومات والترفيه في Jeep Uconnect من بين الأفضل في الصناعة، مع قوائم جيدة التنظيم والكثير من الميزات، شاشة اللمس القياسية 8.4 بوصة، بدءًا من Latitude Plus، يضيف كل طراز منفذي USB في الجزء الخلفي من وحدة التحكم المركزية ليستخدمها ركاب المقعد الخلفي، كل 2022 Cherokee بها Apple CarPlay و Android Auto ونقطة اتصال Wi-Fi قائمة على الاشتراك.

تقنيات جيب شيروكي 2022

أما أنظمة السلامة ومساعدة السائق في جيب شيروكي 2022 فهي على الشكل التالي:

  • وسائد هوائية أمامية ولركبة السائق وجانبية وستائرية
  • نظام مراقبة النقاط العمياء
  • نظام التحكم الإلكتروني بالثبات
  • نظام المكابح المانعة للانغلاق ABS
  • نظام التحذير من التصادم الأمامي مع المكابح النشطة
  • نظام المساعد على صعود المنحدرات
  • نظام مساعدة الركن الخلفي
  • جهاز إنذار ضد السرقة
  • كاميرات الرؤية الشاملة 360 درجة
  • كاميرا الرؤية الليلية
  • كاميرا داخلية لمراقبة المقاعد الخلفية
  • اكتشاف نشاط وتفاعل السائق
  • نظام تثبيت السرعة المرن مع ميزة التوقف والانطلاق
  • نظام مساندة الركن العمودي والمتوازي

مواصفات جيب شيروكي 2022

جيب شيروكي 2022 متوفرة بمحرك مؤلف من ست اسطوانات على شكل V سعة 3.2 لتر يستطيع توليد قوة 271 حصان وعزم دوران بقدرة 316 نيوتن ميتر، هذا المحرك (دفع رباعي أو أمامي للعجلات) يستهلك 10.1 لتر من الوقود كل 100 كلم كما ويسمح للسيارة تحقيق تسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في 8.4 ثوانٍ وسرعة قصوى تصل إلى 200 كلم/ الساعة، رافق هذا المحرك علبة تروس أوتوماتيكية من تسع سرعات.

كما يمكن تجهيز نسخة تريل هوك واوفرلاند وساميت بمحرك V8 سعة 5.7 لتر اختياريًا بقوة 357 حصانًا و528 نيوتن متر من عزم الدوران، تأتي جميع الطرازات مع ناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات.

اقرأ أيضاً: جيب واجونير وجراند واجونير 2023 تحصلان على إصدارات L جديدة بقاعدة عجلات طويلة

أسعار جيب شيروكي 2022

تتوفر جيب شيروكي 2022 في المملكة العربية السعودي بسعر 99,900 ريال سعودي.

جيب شيروكي 2022 المواصفات والأسعار في السعودية 3

وكالة جيب

بعد الحديث حول جيب شيروكي 2022 نستعرض سوياً بعض المعلومات حول وكيل جيب السعودية، حيث تعد شركة المتحدة للسيارات هي وكيل جيب الرسمي في السعودية، وتتولى مهام البيع والتوزيع وخدمات ما بعد البيع والصيانة من خلال فروع الشركة التي تنتشر في أنحاء عديدة بالمملكة وجميع هذه الفروع مجهزة لتقديم أفضل خدمة صيانة بالإضافة إلى تقديم قطع الغيار الأصلية، حيث توفر هذه المراكز خدمات الصيانة والصيانة الدورية على يد مجموعة من أمهر المهندسين والخبراء في المملكة.

أما عن تاريخ الشركة نفسها حيث شهد عام 1999 الظهور الأول لشركة المتحدة للسيارات حيث نشأت نتيجة اندماج اثنين من أكبر الشركات في سوق السيارات السعودي حينها وهم المتحدة العربية للسيارات والعيسائي للتجارة،وأصبحت الشركة الجديدة -المتحدة للسيارات – الوكيل الحصري لسيارات كرايسلر وجيب ودودج ورام والفاروميو وفيات في المملكة العربية السعودية.

وتقدم المتحدة للسيارات خدماتها عبر 62 فرعاً، من بينها صالات عرض ومراكز خدمة، ومرافق خدمة موبار السريعة ومنافذ قطع الغيار في مختلف أنحاء المملكة، بما في ذلك مرافق مخصصة للسيارات المستعملة التي تحمل شهادة معتمدة في الرياض وجدة والدمام.

تاريخ جيب

هذا وأخيراً وفي إطار حديثنا حول جيب شيروكي 2022 نستعرض بعض المعلومات حول تاريخ الشركة، حيث يعود تاريخ شركة جيب إلى الحرب العالمية الثانية، عندما اقترب الجيش الأمريكي من الشركات للحصول على سيارات بمواصفات محددة، حركة يدوية بثلاث سرعات، تم تقديم هذا التصميم للجيش الأمريكي في عام 1940.

تمت الموافقة على هذا التصميم في نفس العام، وتمت الموافقة على شركة Willis كشركة رئيسية في صناعة السيارات من قبل الجيش الأمريكي، وأنتجت الشركة 1500 سيارة في عام 1941، وتمكنت شركة Willis من تصنيع ما يقرب من 368000 سيارة خلال الحرب العالمية، II، وتم تسجيل علامة جيب التجارية بعد نهاية الحرب.

واصلت جيب تصنيع السيارات، وكانت أول سيارة مدنية أطلقتها هذه الشركة هي Jeep CJ-2A، وقد تم تجهيز هذه السيارة بمحرك بنزين سعة 2.2 لتر، وهي مرتبطة بثلاث سرعات يدوي أو ناقل حركة أوتوماتيكي، وهي يمكن أن تولد قوة تصل إلى 63 حصانًا، واستطاعت الشركة الأمريكية فيما بعد تطوير سيارتها، لكنها احتفظت بالشخصية القوية للسيارة والمظهر المهيب الذي تشترك فيه جميع سياراتها.

شاهد أيضاً: جيب جراند شيروكي 2022 فئة الليتمد والسميت مع الاسعار والضريبة

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة