كدلك ct5, المربع نت

المربع نت – تعد كدلك ct5 2022 واحدة من أفضل السيارات في قطاع سيارات السيدان الفاخرة، وقد صممها صانع السيارات الأمريكي لتوفير توازن فائق بين الراحة الفائقة والأداء الاستثنائي، ونستعرض من خلال المقالة أهم المعلومات حول كدلك ct5 2022 وأسعارها في السعودية لدى الوكيل شركة الجميح للسيارات.

كدلك ct5

في البداية سنتعرف على التصميم الخارجي حيث تميز تصميم كدلك ct5 بخطوط جريئة تدل على ثبات السيارة السيدان والديناميكا الهوائية المتقدمة لتدل على رشاقة الأداء والمزايا الأنيقة التي تجذب الانتباه، الواجهة الأمامية تأتي بمصابيح عمودية شهيرة بإضاءة LED مميزة وعجلات خلائطية أنيقة مصممة بحرفية عالية.

كدلك ct5, المربع نت

يأتي الجزء الخارجي مزودًا بمقابض أبواب بلون الهيكل أو بإضاءة وزجاج ممتص للشمس وزجاج أمامي عازل للصوت مع مصابيح أمامية وخلفية LED وأضواء خلفية مع عدسة خارجية حمراء ومرايا خارجية مدفأة مع طاقة قابلة للتعديل كهربائيًا وقابلة للطي وإشارات الانعطاف و اضاءة اوتوماتيكية وعجلات من المعدن قياس 18 انش او 19 انش، سبويلر خلفي ديناميكي ايروديناميكي، لون الهيكل.

اقرأ أيضاً: كاديلاك اسكاليد تحافظ على تفوقها في مبيعات الـ SUV الفاخرة

كدلك ct5 من الداخل

من الداخل، تم تصميم مقصورة كدلك ct5 للتركيز بشكل كامل على السائق والركاب، تجعلك مقاعد الدلو تشعر بالأمان والراحة على جميع السرعات والطرق، لوحة العدادات مصممة لإرشادك أثناء القيادة، تنتشر المواد الفاخرة المصنوعة يدويًا، وهناك إضاءة داخلية ترحيبية، ومساحات كبيرة للمقاعد الخلفية، ويمكن طي المقاعد الخلفية لتوفير مساحة أكبر، للأمتعة.

تشتمل المعدات والتقنيات الداخلية على تكييف هواء أوتوماتيكي مزود بفلتر هواء ونظام صوتي مزود بـ 15 مكبر صوت ونظام استريو AM و FM وشاشة معلومات ترفيهية ملونة مقاس 10 بوصات و 3 منافذ USB ونظام ملاحة ودعم ملف تعريف السائق لتخصيص الإعدادات، والتوافق مع الهواتف الذكية عبر Apple CarPlay و Android Auto.

كدلك ct5, المربع نت

بالإضافة إلى التحكم التلقائي في المناخ، والتحكم التكيفي المتقدم في السرعة، والإضاءة الداخلية المحيطة وعند القدمين، وشاشة معلومات أمامية مقاس 8 بوصات، ومرآة رؤية خلفية داخلية معتمة، وكاميرا رقمية عالية الدقة للرؤية الخلفية مع ميزة الإمالة والتكبير، و تعديلات مقعد السائق والراكب، المقعد الأمامي في 4 أوضاع مع دعم قطني قابل للتعديل، ومقعد للسائق والراكب الأمامي مع دعم للتدفئة والتهوية، وعجلة قيادة تلقائية قابلة للتدفئة، وأزرار مغلفة بالجلد ومتعددة الاستخدامات، ونوافذ كهربائية مع ميزة الفتح والإغلاق، ونظام الشحن اللاسلكي.

تقنيات كدلك ct5

تأتي السيدان الفاخرة كدلك ct5 مزودة بمجموعة مميزة من أنظمة السلامة والأمان تشمل:

  • فرامل مانعة للانغلاق
  • نظام إلكتروني لنقل الحركة
  • نظام مساعدة التوجيه الكهربائي
  • وسادة هوائية
  •  نظام استشعار الراكب
  • نظام استشعار عند مسند الرأس
  • جهاز كشف وجود راكب أو طفل في المقعد الأمامي
  • وسادة هوائية أمامية للسائق والراكب الأمامي تفتح على مرحلتين وسادتان جانبيتان مدمجتان في مقعد السائق والراكب الأمامي
  • وسادة عند مستوى الركبة للسائق
  • وسادات هوائية رأسية لحماية ركاب الجوانب من الصدمات الجانبية    نظام إنذار خلفي لركن السيارة
  •  نظام المساعدة على المحافظة على المسار مع نظام التنبيه عند الانحراف عن المسار
  • نظام إنذار تلقائي لركن السيارة مع الفرملة
  • نظام التنبيه عند تغيير المسار
  • مراقب النقطة العمياء
  • نظام مراقبة ضغط الإطارات
  • نظام إدارة الجر عالي الأداء

مواصفات كاديلاك ct5

بالنسبة للقوة، تتوفر كدلك ct5 2022 في المملكة العربية السعودية بمحركين، الأول بمحرك V6 سعة 3 لتر مع شحن مزدوج وحقن مباشر للوقود يولد 360 حصان وعزم دوران 550 نيوتن متر، والثاني 4 – اسطوانة 2.0 لتر حقن مباشر للوقود يولد 237 حصان، مع دوران عزم 350 نيوتن متر، وكلا المحركين متصلان بناقل حركة أوتوماتيكي بـ 10 سرعات وموجهين إلى نظام دفع خلفي بشكل قياسي، ودفع رباعي كخيار متاح.

اقرأ أيضاً: كاديلاك CT5-V بلاكوينج 2023 تحصل على إصدار الذكرى السنوية 120 بتحديثات حصرية

أسعار كدلك ct5

وفي الختام، تتوفر سيارة كاديلاك ct5 2022 بالمملكة العربية السعودية عند الوكيل الحصري شركة الجميح للسيارات بالأسعار التالية:

  • كاديلاك CT5 Luxury RWD بسعر 192,000 رريال سعودي
  • كاديلاك XT5 Premium Luxury بسعر 223,000 ريال سعودي
  • كاديلاك CT5 فئة – V بسعر 280,000 ريال سعودي

كدلك ct5, المربع نت

وكالة كاديلاك

تقدم كاديلاك السعودية خدماتها في المملكة عبر الوكيل شركة الجميح، وتسعى الجميح للحصول على رضا العملاء من خلال توفير كافة خدمات الصيانة وقطع الغيار على يد مجموعة من أمهر المتخصصين في المملكة.

شركة الجميح للسيارات هي إحدى شركات مجموعة الجميح القابضة و التي يعود تأسيسها إلى عام 1936 وهي إحدى أقوى التكتلات الاقتصادية في المملكة العربية السعودية والتي تستثمر في مجال الصناعات المتنوعة والتجزئة مثل السيارات والسلع الاستهلاكية وتوليد الطاقة، والخدمات المالية والتصنيع والتجارة العامة.

تقدم الجميح للسيارات مبيعات السيارات الجديدة وخدمات ما بعد البيع وقطع الغيار التي تدعمها مراكز الخدمة الواسعة في جميع أنحاء المملكة، بالإضافة إلى التسهيلات الائتمانية والتمويلية، كما توفر وكالة الجميح خدمات العناية بالسيارات لجميع العلامات التجارية من خلال شبكة مراكز خدمة إيه سي دلكو، والتي تلبي جميع احتياجات عملائها وفقاً لأعلى المعايير تحت أفضل الخبرات الفنية، كما افتتحت الشركة مؤخرا عدد من مراكز ” شل فاست لوب “ لخدمة جميع انواع السيارات في عدد من مدن المملكة.

تقدم كاديلاك السعودية العديد من الخدمات عبر موقعها الإلكتروني، حيث يمكنك من خلال الموقع التعرف على كافة السيارات المتوفرة وأسعارها ومواصفاتها، هذا بالإضافة إلى خدمات الصيانة حيث يمكنك حجز موعد صيانة لسيارتك وكذلك التعرف على أقرب الفروع المتاحة، كما يمكنك التواصل مع خدمة العملاء من خلال الموقع للسؤال عن الصيانات المختلفة أو قطع الغيار وأسعارها.

كاديلاك

تأسست كاديلاك عندما قرر هنري فورد ترك الشركة التي تحمل اسمه عام 1902، الأمر الذي جعل المستثمرين يفكرون في بيع هذه الشركة، لكن المهندس هنري ليلاند أقنع مستثمري الشركة ويليام مورفي وليمويل بوين بالاستمرار في صناعة السيارات، مما أدى إلى إنشاء شركة جديدة تسمى كاديلاك للسيارات، وهو اسم المستكشف الفرنسي الذي اكتشف مدينة ديترويت التي تقع فيها الشركة.

تأسست الشركة بهدف تصنيع السيارات الفاخرة في عام 1902، وأطلقت الطرازين، كاديلاك رانابوت وكاديلاك تونيو، في نفس العام، أول سيارات الشركة، يولد هذا المحرك قوة 6 أحصنة، وعرضت الشركة ثلاثة موديلات من هذه السيارة في معرض نيويورك عام 1903 وتم بيعها جميعًا، وتلقت الشركة أكثر من 2000 طلب شراء لهذا الطراز.

أما شعار كاديلاك الملكي فهو من أبرز العلامات في العالم، حيث صمم شعار كاديلاك بالأصل من قبل الفرنسي أنطوان دي لا موث كاديلاك (Antoine de la Mothe Cadillac) الذي قام بتأسيس مدينة ديترويت الامريكية في عام 1901، حيث أنه حسب السجلات التاريخية، فإن كل تفصيل في شعار كاديلاك لها معنى تاريخي، حيث احتوى الشعار قديماً يحتوي التاج الذي يرمز إلى العائلة الفرنسية الملكية، في حين أن البط كان يشير الى المشاركة بفارغ الصبر في الحملات العسكرية، بمعنى آخر الوفاء.

في حين أن كل لون له معنى ويجسد شيئاً ما، حيث الأسود يعني التفوق، الذهب يعني الثروة، الأحمر يعني الجرأة، الفضة يعني الفضيلة، الأزرق يعني الشجاعة، أما الإكليل فإنه يرمز إلى الارستقراطية والنصر، وقد ظل الشعار من دون تغيير يذكر حتى مرور قرن من الزمن، حيث تمت إزالة التاج والطيور من الشعار مع شحذ الإكليل وجعله يبدو عصرياً.

وبحلول عام 2014، قدّمت كاديلاك شعارها الجديد كلياً الذي أتى من دون الإكليل، بتصميم مستوحى من عمل الرسام الهندسي الهولندي بيت موندريان (Piet Mondrian) الذي يجسد التناسق بين العناصر (الفن والعلم والفخامة والتطور)، وبالوقت نفسه يحافظ على إرث شعار العلامة الأمريكية الأصلي.

شاهد أيضاً: اسعار سيارات كاديلاك 2022 شاملة الضريبة بكل الفئات وجولة على #أسعار_السيارات

سيارات للبيع من أصحابها

اسعار كدلك ct5 2022 تقنيات كدلك ct5

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً