فرامل السيارة, المربع نت

المربع نت – انطلقت الحلقة الرابعة من برنامج “معلومات تهمك” بعنوان “فرامل السيارة متى تغير الفحمات ومتى تسوي خرط؟” والتي يجيب فيها المهندس عمار حكمي عن هذه التساؤل موضحاً بعض المعلومات الهامة عن مكابح سيارتك، وكيفية الحفاظ عليها وإطالة عمرها.. وغيرها من المعلومات الهامة بهذا الخصوص.

فرامل السيارة متى تغير الفحمات ومتى تسوي خرط؟

جميعنا نعلم أن نسبة كبيرة من الحوادث والوفيات تكون بسبب الفرامل، واليوم، سنتعرف عليها بشكل مفصل، حيث تتكون منظومة الفرامل من عدة أجزاء بدءً من دعسة الفرامل وصولاً إلى الأقمشة والهوبات، ونبدأ بالأقمشة، والتي تقوم بالضغط على الهوبات لإيقاف العجلات، وليس لها عمر محدد حيث تعتمد على استخدام السائق، كما أن لها أكثر من نوع أفضلهم الرياضي والسيراميكي، وأسوءهم التجارية.

عند استخدام الأقمشة التجارية فإن مسافة الوقوف تصبح أبعد من المتوقع وتصدر صوت مزعج، كما يُمكنها التسبب في رجة أو تلف الهوبات، أما الأقمشة الأصلية فبتصرف الحرارة بشكل أفضل وتحل كل المشكلة السابقة، ويتم الكشف عن الأقمشة بشكل نظري، ويوجد في السيارات الجديدة حساسات تقيس سماكة الأقمشة، وبعض السيارات أيضاً تستخدم أقمشة تقوم بالتصفير عندما بتم تآكلها.

بالنسبة للهوبات، فيجب أن يكون سطحها متساوي عن طريق خرطها أو شراء هوبات جديدة، ويوجد على كل هوب رقم مكتوب عليه وهو السمك الأقل الذي لا يجب خرط الهوبات بعد أن تصل إلى هذا السمك حتى لا تنكسر الهوبات وتتعرض لحادث حفظكم الله.

يُذكر أن برنامج “معلومات تُهمك” هو واحد من برامج عديدة التي يعمل عليها فريق المربع نت كجزء من دورنا التوعوي في عالم السيارات، ويشرح المهندس فيه أهم المعلومات التي تهمك في سيارتك من خلال العديد من الحلقات والشروحات مثل تغيير الزيت و غيير الفلاتر السيارة وأفضل الطرق التي تغنيك عن زيارة الورشة في الإصلاحات السريعة، وستُبث الحلقة أسبوعياً كل يوم خميس الساعة 12 ظهراً على قناة يوتيوب المربع نت.

شاركونا رأيكم في الحلقة، وما الموضوع الذي ترغبون في أن نتكلم عنه في الحلقة القادمة؟

شاهد أيضاً: “88 علامة” شرح تفصيلي لاسباب ظهور هذه الاشارات في طبلون السيارة

سيارات للبيع من أصحابها

اقمشة الفرامل المربع نت

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.