شاهد الحلقة الرابعة من برنامج "معلومات تهمك" بعنوان "فرامل السيارة متى تغير الفحمات ومتى تسوي خرط؟" 1

المربع نت – انطلقت الحلقة الرابعة من برنامج “معلومات تهمك” بعنوان “فرامل السيارة متى تغير الفحمات ومتى تسوي خرط؟” والتي يجيب فيها المهندس عمار حكمي عن هذه التساؤل موضحاً بعض المعلومات الهامة عن مكابح سيارتك، وكيفية الحفاظ عليها وإطالة عمرها.. وغيرها من المعلومات الهامة بهذا الخصوص.

فرامل السيارة متى تغير الفحمات ومتى تسوي خرط؟

جميعنا نعلم أن نسبة كبيرة من الحوادث والوفيات تكون بسبب الفرامل، واليوم، سنتعرف عليها بشكل مفصل، حيث تتكون منظومة الفرامل من عدة أجزاء بدءً من دعسة الفرامل وصولاً إلى الأقمشة والهوبات، ونبدأ بالأقمشة، والتي تقوم بالضغط على الهوبات لإيقاف العجلات، وليس لها عمر محدد حيث تعتمد على استخدام السائق، كما أن لها أكثر من نوع أفضلهم الرياضي والسيراميكي، وأسوءهم التجارية.

شاهد الحلقة الرابعة من برنامج "معلومات تهمك" بعنوان "فرامل السيارة متى تغير الفحمات ومتى تسوي خرط؟" 2

عند استخدام الأقمشة التجارية فإن مسافة الوقوف تصبح أبعد من المتوقع وتصدر صوت مزعج، كما يُمكنها التسبب في رجة أو تلف الهوبات، أما الأقمشة الأصلية فبتصرف الحرارة بشكل أفضل وتحل كل المشكلة السابقة، ويتم الكشف عن الأقمشة بشكل نظري، ويوجد في السيارات الجديدة حساسات تقيس سماكة الأقمشة، وبعض السيارات أيضاً تستخدم أقمشة تقوم بالتصفير عندما بتم تآكلها.

بالنسبة للهوبات، فيجب أن يكون سطحها متساوي عن طريق خرطها أو شراء هوبات جديدة، ويوجد على كل هوب رقم مكتوب عليه وهو السمك الأقل الذي لا يجب خرط الهوبات بعد أن تصل إلى هذا السمك حتى لا تنكسر الهوبات وتتعرض لحادث حفظكم الله.

يُذكر أن برنامج “معلومات تُهمك” هو واحد من برامج عديدة التي يعمل عليها فريق المربع نت كجزء من دورنا التوعوي في عالم السيارات، ويشرح المهندس فيه أهم المعلومات التي تهمك في سيارتك من خلال العديد من الحلقات والشروحات مثل تغيير الزيت و غيير الفلاتر السيارة وأفضل الطرق التي تغنيك عن زيارة الورشة في الإصلاحات السريعة، وستُبث الحلقة أسبوعياً كل يوم خميس الساعة 12 ظهراً على قناة يوتيوب المربع نت.

شاركونا رأيكم في الحلقة، وما الموضوع الذي ترغبون في أن نتكلم عنه في الحلقة القادمة؟

شاهد أيضاً: “88 علامة” شرح تفصيلي لاسباب ظهور هذه الاشارات في طبلون السيارة

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


سيارات للبيع من أصحابها

تويوتا كورولا 2007 فل كامل

قبل 14 دقيقة
غير محدد
الرياض

فورد كراون فكتوريا 2012 في الرياض

قبل 32 دقيقة
غير محدد
الرياض

فورد كراون فكتوريا 2012 في الرياض

قبل 32 دقيقة
غير محدد
الرياض

جيب بردو 99 لوحه مميزه رمز قبيله مطير سهب

قبل 33 دقيقة
10,000 ريال سعودي
رفحاء

مقالات ذات علاقة