سيارة أودي 2020, المربع نت

المربع نت – تعد أودي واحدة من أبرز صناع السيارات في العالم، حيث قدمت العلامة الألمانية العديد من السيارات المميزة على مدار تاريخها الطويل، ونستعرض من خلال المقالة أهم المعلومات حول مواصفات ومميزات سيارة أودي 2020 مع ذكر سعرها في السعودية، وقبل أن نستعرضها، يجب أن ننوه أنه يُمكنك شراء واحدة من سيارات أودي عبر موقع وتطبيق مستعمل من من خلال الرابط التالي: اضغط هنا

سيارة أودي 2020

قدمت أودي العديد على مدار تاريخها العديد من السيارات المميزة، ونستعرض فيما يلي أبرز المعلومات حول مواصفات ومميزات وأسعار سيارة أودي 2020.

سيارة أودي 2020, المربع نت

اودي a3

سيارة أودي 2020, المربع نت

تعتمد سيارة أودي 2020 على تصاميم شرس بفضل الشبك الأمامي الضخم المحاط بالكروم بجانب المصابيح الامامية ذات التصميم الهجومي، كذلك ستلاحظ الحواف المحفورة بدقة مع الخطوط الديناميكية.

أما من الداخل فنرى شاشة عدادات رقمية قياس 10.25 بوصة مثل طرازات اودي الأكبر، وشاشة ترفيه لمسية قياس 10.1 بوصة مدمجة بالكونسول الوسطي مائلة تجاه السائق بدلاً من الشاشة السابقة المرفوعة على لوحة القيادة والتي لا يفضلها الكثيرين، مع قدر محدود من الأزرار لتسهيل التحكم بالصوت والمكيف.

هذا بالإضافة إلى العديد من عوامل الرفاهية الأخري مثل المقاعد الجلدية الفخمة، عجلة القيادة متعددة الاغراض، مكيف أوتوماتيكي مع فتحات تهوية خلفية، ذاكرة لمقعد السائق وغيرها الكثير.

تستمد سيارات اودي a3 قوتها من محرك مكون من 3 اسطوانات، سعة 1 لتر توربو، يولد قوة 115 حصان، وعزم دوران يبلغ 200 نيوتن.متر، ويتصل المحرك بناقل حركة بسبعة سرعات أتوماتيكي، وتتوفر سيارات اودي A3 بسعر يبدأ من 141,300 ريال.

اقرأ أيضاً: اودي Q9 SUV الجديدة كلياً تظهر بالشكل التخيلي

اودي a4

سيارة أودي 2020, المربع نت

في البداية مع تصاميم سيارة أودي 2020 حيث نرى الشبك الأمامي أحادي الإطار الذي أصبح أكثر اتّساعاً وانبساطاً، وتتميز خطوط انسيابية تمتد من غطاء المحرك إلى الجوانب، كما يوجد مصد ومداخل هواء عريضة، وتتميز بملامح هجومية حادة، ويُبرز شريط الكروم الواصل بين مصابيح LED الخلفية التصميم الأفقي لخلفية السيارة، ما سطح ناشر المتدرج مع أنابيب العادم شبه المنحرف فتضفي لمسة رياضية نهائية

أما في الداخل فنرى شاشة معلومات وترفيه بمقاس 10.1 إنش،  كما يتميز الصف الثاني من المقاعد بمساحة جلوس رحبة، يمكن التحكم بها بواسطة المقبض في الكونسول الوسطي، ولوحة العدادات تأتي من النوع الرقمي، يكتسب طراز Prestige عالي المواصفات مقاعد خلفية مُدفأة كميزة قياسية.

كما تأتي بمحركات بنزين 2.0 TFSI بقوة 150 أو 190 أو 245 حصان. ويستفيد الأخير من تكنولوجيا ultra الفائقة التي تنشط نظام quattro للدفع الرباعي الدائم في بضع أجزاء من الثانية، مما يضمن تحقيق الجر الأمثل لقيادة أكثر ديناميكية، وهكذا تتسارع أودي إلى 96 كلم/س في غضون 4.8 ثانية، هذا وتتوفر سيارة أودي 2020 a4 بسعر يبدأ من 197,000 ريال.

اودي a6 

سيارة أودي 2020, المربع نت

تأتي سيارة أودي 2020 مع تصاميم إنسيابي أنيق بفضل الشبك عريض الشرائح المميز عن العلامة والمتميز بفتحات تهوية كبيرة، كما توجد فتحات جانبية مزينة بحواف من الكروم، وتتميز المصابيح الأمامية بتصميم حاد عصري يمنحها مظهر أنيق وجذاب، ويؤكد تصميم الأكتاف المنحني الحاد مع الأقواس البارزة فوق العجلات على إبراز هوية المركبة

أما في الداخل فنرى نظام معلومات وترفيه مع شاشة 8.6 إنش للتحكم في أنظمة التبريد والتدفئة للمقاعد وإدخال أوامر كتابية وشاشة 10.1 إنش للتحكم في نظام الملاحة MMI ونظام الصوت والانصات للأوامر الصوتية، أما لوحة العدادات فتأتي بشاشة 12.3 إنش اختيارية، وتوجد  عجلة قيادة كبيرة متعددة الاستخدامات، مزيل ضباب خلفي، نظام ذاكرة لمقعد السائق.

أما عن المحركات فتأتي مع عدة خيارات من المحركات تبدأ من محرك بأربع اسطوانات على شكل I (دفع أمامي) بسعة 1.8 لتر مع ميزة التيربو، والنسخة الأكبر هو محرك سوبر تشارجد بست اسطوانات على شكل V (دفع رباعي) بسعة 2.8 لتر، وتتوفر سيارات اودي A6 بسعر يبدأ من 249,000 ريال.

اودي a7

سيارة أودي 2020, المربع نت

تأتي السيدان الفخمة مع العديد من التقنيات المتميزة فنرى في الداخل نظام معلومات ترفيهي مبهر مع شاشات لمس مزدوجة تتكامل بسلاسة مع لوحة القيادة والكونسول الوسطي. من السهل تحديد موقع الأيقونات الكبيرة والاستجابة اللمسية في هذه الشاشة، لكن يمكن للإعداد أن يشتت الانتباه لأنها تتطلب غالبًا من السائق أن يرفع أعينه عن الطريق. يتضمن المحتوى القياسي في هذا النظام تكامل Apple CarPlay / Android Auto ونقطة اتصال Wi-Fi كما أن السيارة تتضمن نظامان صوتيان قويان من Bang & Olufsen وشحن لاسلكي للهواتف الذكية.

سيارات اودي a7 هي سيدان فاخرة كبيرة الحجم تستمد قوتها من محرك بست أسطوانات سعة 3 لتر بقوة 335 حصان مع ناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض بسبع سرعات، وتتوفر سيارة أودي 2020 a7 بسعر يبدأ من 334,000 ريال.

اودي a8 

سيارة أودي 2020, المربع نت

في بداية حديثنا عن سيارة أودي 2020 a8 نتحدث عن التصميم فنرى الشبك الأمامي الواسع العريض، ومصابيح حادة بتقنية Matrix LED بجانب إضاءة الليزر والتي تتكيف أوتوماتيكياً مع حالة الطريق ونظام الملاحة.

وإلى الجوانب حيث سقف منحدر رشيق وغطاء محرك ذو خطوط حادة مستقيمة ليعطي السيارة مظهر أكثر قوة وجرأة، وتأتي مع ضاءة LED خطّية بتقنية OLED موصولة ببعضها عن طريق شريط مضيء، وبذلك تمتلك سيارة اودي A8 حضور مهيب في أي مكان.

اقرأ أيضاً: المياه على الكنب تسبب انخفاض قوتها: استدعاء 300 ألف سيارة اودي Q5!

أما في الداخل فنرى نظام معلوماتي ترفيهي بشاشة لمسيّة Full HD قياس 10.5 إنش، إضافة إلى شاشة لمسية سفلية للتحكم في خصائص المقصورة مثل المكيف وذاكرة المقاعد، هذا بجانب عجلة قيادة كهربائية متعددة الأغراض، مع نظام صوتي فاخر بـ 10 مكبرات، كما تتوفر في الفئات الأعلى من السيارة إمكانية الحصول على شاشة ترفيه للمقاعد الخلفية، ولزيادة راحة الرُكاب، فتتوفر السيارة بنظام التعليق الكهروميكانيكي الذي يركز على توفير راحة الركوبة.

هذا وتستمد قوتها من عدة خيارات من خيارين من المحركات، الأول محرك بست أسطوانات سعة 3.0 لتر تيربو بنظام الدفع الرباعي يولد قوة 333 حصان، والآخر محرك بثمان أسطوانات سعة 4.0 لتر تيربو بنظام الدفع الرباعي الذي يولد قوة 420 حصان، وتتوفر سيارات اودي A8 بسعر يبدأ من 428,500 ريال، بينما نسخ S8 عالية الأداء تأتي بسعر يبدأ من 720,000 ريال.

اودي q3

سيارة أودي 2020, المربع نت

سيارة أودي 2020  تتمتع بتصميم رياضي أنيق حيث نبدأ مع شبكها الأمامي الأسود اللامع المُميز، وفتحة التهوية أسفل الشبك الأمامي والتي تعمل على تبريد محرك ومكابح السيارة، كما يتميز الشبك الأمامي بشعار أودي فضي اللون، بالإضافة إلى غطاء محرك مرتفع به العديد من الخطوط الديناميكية المصقولة بشكل أنيق.

أما في الداخل فنرى شاشة تعمل باللمس بحجم 8.8 بوصة، وأبل كاربلاي وأندرويد أوتو، وأربعة منافذ USB، وبلوتوث، ونظام صوتي مزود بعشر مكبرات صوت، وراديو HD، بالإضافة إلى شاحن لاسلكي للهواتف الذكية وغيرها الكثير من عوامل الرفاهية.

أما عن القوة فتستمد سيارة أودي 2020 قوتها من محرك بأربعة أسطوانات يولد قوة 228 حصان، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي بثمان سرعات، لتحصل السيارة على أداء مُميز، وتتوفر سيارات اودي q3 بسعر يبدأ من 155,000 ريال.

شاهد أيضاً: اسعار سيارات اودي 2021 بالضريبة 15%

سيارات للبيع من أصحابها

اسعار سيارة أودي 2020 سيارة أودي 2020

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً