المربع نت – مرسيدس سي كلاس هي سيارة سيدان فاخرة مدمجة تتميز بمظهر ديناميكي فاخر وتصميم داخلي محسّن وأحدث التقنيات من أختها الكبرى، إس كلاس، ونستعرض من خلال المقالة مواصفات واحدة من أبرز فئات سي كلاس وهي مرسيدس c200 مع ذكر أسعارها في السعودية لعام 2022.

مرسيدس c200

في البداية سنأخذك في جولة للتعرف على تصميم مرسيدس c200 الخارجي، حيث يتميز بتصميمه الجذاب والمميز ، حيث تحصل على مصابيح أمامية LED ، وتأتي هذه المصابيح أيضًا بتقنية Multi Beam التي تتحكم في حجم توهج الأضواء حسب حركة الطريق وكذلك الشبكة الأمامية المميزة بلمسة نهائية من الكروم وشعار مرسيدس الكبير في المنتصف.

مرسيدس c200 مستعملة في السعودية لعام 2022

إذا نظرت إلى السيارة من الخلف ، ستلاحظ على الفور تصميمها الخارجي الجذاب والحيوي ، حيث تتميز السيارة بمصابيح خلفية LED ولمسات أنيقة من الكروم. أما بالنسبة للأبعاد ، فهذا يجعلها واحدة من أفضل المتنافسين في هذا القطاع المتميز. من الداخل ، تأتي السيارة بواحد من أفضل التصميمات الداخلية في فئة السيارات الصغيرة الفاخرة ومعبأة بمواد عالية الجودة. تتميز المقصورة أيضًا بلمسات أنيقة مثل فتحات التهوية ذات التصميم الكلاسيكي واللمسات الخشبية والألمنيوم واستخدام الجلد الصناعي في العديد من مناطق المقصورة.

مرسيدس c200 مستعملة في السعودية لعام 2022 1

مرسيدس c200 من الداخل

تتميز المقصورة بتصميم داخلي غني بأحدث التقنيات. داخل المقصورة ، ستجد أن سيارة مرسيدس c200 الجديدة تأتي مع شاشة لمس مركزية كبيرة قياس 12.3 بوصة بدلاً من 10.25 بوصة السابقة للعمل مع أحدث أجيال نظام المعلومات والترفيه MBUX ، مع شاشة رقمية أكبر بقياس 12.3 بوصة بوصة شاشة الصك. كما تم زيادة مساحة المقصورة لتصبح أكثر راحة واتساعًا لمختلف الركاب. تبدو المقصورة الجديدة أقرب في التصميم من تلك الموجودة في الفئة S. يتميز صوت Burmester الفاخر المكون من 13 مكبرًا بجودة عالية ، وتشمل الميزات القياسية Apple CarPlay و Android Auto و Bluetooth وزوج من منافذ USB وراديو HD وراديو القمر الصناعي SiriusXM. الشحن اللاسلكي اختياري في السيارة ، وكذلك نقطة اتصال Wi-Fi.

تأتي السيارة بثلاثة أنماط للجسم: سيارة سيدان ذات خمسة مقاعد ، وكوبيه ، وكابريوليه بأربعة مقاعد. تتميز بمقاعد مريحة في الأمام ، وتختلف المساحة الخلفية حسب الموديل. تتميز المقصورة أيضًا بلمسات أنيقة مثل فتحات التهوية ذات التصميم الكلاسيكي واللمسات الخشبية والألمنيوم واستخدام الجلد الصناعي في العديد من مناطق المقصورة.

مرسيدس c200

تقنيات مرسيدس c200

تأتي مرسيدس c200 مع العديد من أنظمة السلامة حيث حرصت مرسيدس على تزويد سيارتها بالعديد من التقنيات ومن مزايا السلامة ومساعدة السائق النشطة والتي تشتمل على: نظام التحكم التلقائي في المسافة والسرعة، والمساعدة في توجيه السيارة (نظام DRIVE Assistant)، ونظام الثبات الإلكتروني ESP، ونظام التوزيع الإلكتروني لقوة الفرامل EBD، ونظام مراقبة ضغط إطارات الهواء، ونظام كشف النقط العمياء، ونظام التحكم في ثبات المركبة (VSC)، ومساعد الرؤية الليلية Night View Assist Plus، ونظام تنبيه مغادرة المسار، ونظام منع التصادم الأمامي، و7 وسائد هوائية.

اقرأ أيضاً: مرسيدس EQS SUV 2023 تنطلق رسمياً بقوة 536 حصان “صور ومواصفات”

مواصفات سي كلاس

خيارات محركات سيارة مرسيدس c كلاس :

  • محرك بأربعة أسطوانات سعة 1.6 لتر بقوة 165 حصان لفئة C 180
  • محرك بأربعة أسطوانات سعة 2 لتر بقوة 204 حصان لفئة مرسيدس c200
  • محرك بأربعة أسطوانات سعة 2 لتر بقوة 258 حصان لفئة C 300
  • محرك بست أسطوانات سعة 3 لتر بقوة 390 حصان لفئة AMG C 43
  • محرك بثمان أسطوانات سعة 4 لتر بقوة 510 حصان لفئة AMG C 63 S

مرسيدس c200

وتأتي السيارة الفاخرة مع نظام القيادة شبه المستقل  الذي يمكنه تسريع السيارة وفراملها وتوجيهها، حتى سرعات تصل إلى 210 كم في الساعة. إنه يعمل مع نظام كاميرا بزاوية 360 درجة لاكتشاف إشارات الطرق وضبط سرعتك تلقائيًا لتناسب أي تغيير في الحدود أيضًا، وحتى تساعدك على التوجيه حول السيارات المعطلة التي ربما لم تكن قد رايتها أثناء القيادة بسرعات تصل إلى 100 كم في الساعة. ويعمل نظام الرحلات البحرية التكيفي أيضًا على مجموعة متنوعة من الطرق، بما في ذلك حول المدينة لجعل حركة المرور المتوقفة والبدء أقل إجهادًا. هناك نظام “ضوء رقمي” اختياري في الفئة C أيضًا، وهو قادر على عرض إشارات التحذير على الطريق أمامك.

أسعار مرسيدس c200

هذا وتأتي مرسيدس c200 في السعودية 2022 بسعر  264,000  ريال سعودي، أما عن سعرها مستعملة فهو يختلف بناء على موديل السيارة، فغالباً ما يتراوح موديل 2018 على سبيل المثال ما بين 100,000 إلى 145,000 ريال سعودي، ويُمكنك الحصول عليها عبر تطبيق وموقع مستعمل من خلال الرابط التالي: اضغط هنا

وكالة مرسيدس السعودية

هذا وبالحديث حول مرسيدس c200 لابد من الحديث حول وكالة مرسيدس الجفالي، تعرف الجفالي للسيارات بأنها أكبر موزع لمرسيدس بنز في الشرق الأوسط ، حيث تمتلك صالات عرض في جدة والرياض والدمام وعسير ، مجهزة بورش ومراكز متطورة. المواقع أيضًا تضمن الإصلاح الفوري لسيارات مرسيدس-بنز.

شركة الجفالي للسيارات (JACO) هي الوكيل الوحيد لمرسيدس بنز في المملكة العربية السعودية لأكثر من نصف قرن. خلال تلك السنوات ، كان الهدف التجاري لشركة الجفالي مرسيدس هو توفير منتجات حصرية من الدرجة الأولى لقاعدة عريضة من العملاء في المملكة العربية السعودية.

تقدم وكالة مرسيدس السعودية مجموعة من الخدمات المتكاملة لعملاء مرسيدس السعودية ، والتي تشمل خدمات ما قبل البيع المتمثلة في المبيعات وتجارب القيادة ، وصولاً إلى خدمات ما بعد البيع المتمثلة في الحصول على خدمات الصيانة المتميزة سواء كانت دورية أو طارئة أو صيانة دورية مع توفير قطع غيار مرسيدس اصلية.

اقرأ أيضاً: مرسيدس تكشف عن EQXX الجديدة الأعلى كفاءة في تاريخ العلامة

هذا بالإضافة إلى توفير خدمة صيانة متنقلة على مدار 24 ساعة ، في حالة حدوث عطل فني أو ظهور مشكلة على الطريق ، توفر مرسيدس-بنز خدمة صيانة طارئة على مدار 24 ساعة على مدار الساعة ، يمكنك الاتصال بـ الخط الساخن للخدمة للمساعدة العاجلة والمهنية ، غالبًا ما يمكن إصلاح الأعطال عند حدوثها ، ولكن إذا لم تتمكن من القيام بذلك ، فسيتم نقل سيارتك إلى أقرب مركز خدمة تابع لشركة مرسيدس بنز وسنساعدك في العثور على سيارة بديلة للسفر مع.

نتيجة لنجاح وكالة مرسيدس الجفالي في تقديم خدمات مميزة لعشاق مرسيدس في المملكة ، فهي تقدم العديد من موديلات المصنع الألماني في الدولة بسهولة وبأسعار مميزة ومنافسة مقارنة بالقيمة التي يحصل عليها عملاؤها ، في بالإضافة إلى إمكانية تقسيط السيارات المختلفة بسهولة وبشروط ميسرة ، للسماح لأكبر عدد ممكن من المعجبين بالصانع الألماني يستمتع بامتلاك سياراته.

تاريخ مرسيدس

وأخيراً وفي إطار الحديث حول مرسيدس c200 لابد من ذكر بعض المعلومات حول تاريخ الشركة، في عام 1886 ، عندما حصل المهندس الألماني كارل بنز على براءة اختراع لأول سيارة في العالم ، أهدى هذا المهندس العالم بشيء لا يمكن وصفه إلا بكلمة واحدة “عظيم”. كان هذا الاختراع مرتبطًا بشكل مباشر بتشكيل نمط الحياة الذي نعيش فيه. أصبح الإنسان لا غنى عنه ، لكنه حلم بالحصول عليه. أما عن ارتباط اسم مرسيدس بنز ومقرها مدينة شتوتجارت جنوب ألمانيا. تعود ملكيتها إلى رجل الأعمال الثري (إميل جيلنيك) الذي كان ينظم سباقات سيارات لبنز ، ولأنه كان متفائلاً بشأن اسم ابنته (مرسيدس جيلنيك) كان يسمي سيارات السباق ، وبسبب الانتصارات المتكررة ، وأصبح اسم الابنة المرسيدس اسماً مشهوراً لهذه السيارة ، حيث بدأ أيضاً بيع وتسويق سيارات بنز تحت اسم مرسيدس بنز ، بين معارفه العديدين من الطبقة الثرية وأصحاب رؤوس الأموال.

استمر هذا حتى عام 1926 ، عندما تمت إضافة اسم مرسيدس رسميًا إلى شركة Benz عندما انضمت Daimler إلى شركة Benz تحت اسم Daimler-Benz. حيث كانت شركة Daimler تابعة للمهندس الألماني Gottlieb Daimler الذي اخترع بالفعل أول سيارة في العالم ، لكنه لم يحصل على براءة اختراع لأنه استخدم عربة حصان لتصميم السيارة ، لكنه حصل على براءة اختراع لأول دراجة هوائية بمحرك احتراق داخلي في العالم عام 1885. لا تزال تايم ومرسيدس بنز تبهرنا بسياراتها التي تعد عبر التاريخ أشهر وأفخم السيارات في العالم.

شاهد أيضاً: محبي الفخامة الالمانية – مرسيدس GLE 2021 تقنيات وأسعار

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل