المربع نت – شركة بوجاتي هي إحدى أنواع السيارات الفرنسية عالية الأداء، تأسست عام 1909 على يد الإيطالي إيتوري بوجاتي، ويقع المقر الرئيسي للشركة في مدينة مولشيم بمنطقة الألزاس الفرنسية، تحت إدارة السيد وولفجانج شرايبر، وتتميز الشركة بإنتاج سيارات ذات تصميم جميل للغاية، والعلامة التجارية مملوكة حاليًا لشركة الألمانية شركة فولكس فاجن لصناعة السيارات، ونستعرض من خلال المقالة أسعار سياره بوغاتي 2021 في السعودية.

سياره بوغاتي 2021

تشتهر بوغاتي “الخارقة” بأنها دائماً ما تقدر  على إنتاج أقوى السيارات المصنعة والمطروحة للبيع بالأسواق بدون تعديلات على المحرك، وهي أيضاً المنتجة لأغلى السيارات في العالم لافيتور نوار، ونستعرض فيما يلي أسعار سياره بوغاتي 2021 في السعودية.

سياره بوغاتي 2021 سيارات خارقة بمواصفات فائقة

بوغاتي سنتوديتشي

سياره بوغاتي 2021 سيارات خارقة بمواصفات فائقة 1

بوغاتي سنتوديتشي  هي سيارة خارقة مستوحاة من بوغاتي EB110 التي تم إطلاقها في عام 1991، وهي واحدة من أهم السيارات في تاريخ بوغاتي الحديث، بينما في نفس الوقت تعتمد على بوغاتي شيرون المعروفة، حتى أنها تأتي بنفسها محرك W16. 6 لترات مع 4 شواحن توربينية، تولد 1600 حصان ولديها سرعة قصوى إلكترونية محدودة تبلغ 380 كم / ساعة ؛ تتسارع السيارة من 0 إلى 100 كلم / س في 2.4 ثانية، ومن 0 إلى 200 كلم / س في 6.1 ثانية، ومن 0 إلى 300 كلم / س في 13.1 ثانية.

تتميز بتصميم فريد مع مصابيح أمامية في الجزء العلوي من النحيف مع شبكة أمامية مستقبلية وخطوط حادة بفتحات تهوية تصل إلى منتصف الغطاء الأمامي جنبًا إلى جنب مع العجلات الكبيرة، وفي الخلف يوجد جناح عملاق أسفل مصابيح متصلة بتصميم الفضاء، ويوجد مشتت هجومي و 4 مخارج عادم بترتيب مزدوج عمودي فوق بعضها البعض على كل جانب، ويأتي بسعر 33 مليون ريال سعودي.

بوغاتي شيرون بور سبورت

سياره بوغاتي 2021

بور سبورت  هي نسخة خاصة محدودة الإصدار من السيارة الرائدة بوغاتي شيرون، والتي تأتي مع نوابض أمامية أقوى بنسبة 66٪ ونوابض خلفية زادت الصلابة بنسبة 33٪ عن الإصدار الأصلي، بالإضافة إلى لمسات خاصة على الواجهة الأمامية، وكذلك شبكة حدوة الحصان. ومصنوع من ألياف الكربون أكبر في الحجم، ومن الخلف يأتي الجناح أعرض بمقدار 1.9 متر ومنافذ عادم جديدة مصنوعة من التيتانيوم وطباعة ثلاثية الأبعاد.

تحتوي سياره بوغاتي 2021 شيرون بور سبورت أيضًا على جنوط خاصة أخف وزنًا بمقدار 16 كجم، مما يحسن ديناميكيات السيارة ويوفر تهوية أفضل لمكابح السيارة، إلى جانب محرك W16 سعة 8 لتر مع أربعة شواحن توربينية يولد 1479 حصانًا و 1600 نيوتن متر من عزم الدوران، وهو متصل بناقل حركة. الأوتوماتيكي تحسن الاستجابة بنسبة 15٪ ومرونة أفضل بنسبة 40٪ للسيارة، وبسعر 12 مليون و 400 ألف ريال سعودي.

اقرأ أيضاً: بوجاتي شيرون تحصل على طلاء أزرق بسعر سيارة لامبورغيني!

بوغاتي ديفو

سياره بوغاتي 2021

أما سياره بوغاتي 2021 ديفون فهي واحدة من احدث سيارات بوغاتي، والتي تأتي مع محرك W16 سعة 8 لترات مع أربعة شواحن توربينية يولد قوة 1479 حصان و1600 نيوتن متر من عزم الدوران وهو نفس محرك سيارة بوغاتي شيرون، يتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من سبع سرعات، وتبلغ السرعة القصوى للسيارة 380 كم/س!

وتضم السوبركار تفاصيل تصميمية أكثر هجومية وشراسة ويدعم ذلك المظهر شبك أمامي بحجم أكبر من السابق، وتأتي على هيئة حدوة الحصان الخاص بـ سيارات بوغاتي الخارقة، ويأتي الغطاء الأمامي مزود بخطوط حادة ولمسات أكثر ديناميكية، ويدعم شراسة التصميم في أمامية السيارة المصابيح الأمامية بتصميم مستقبلي، بينما ستجد من الجوانب أنها حصلت على أجزاء تزيد من عرضها واطارات تحمل لمسات زرقاء اللون، ومن الخلف زودت السيارة بجناح خلفي ضخم ومصابيح بتصميم مستقبلي مع 4 مخارج للعادم مربعة التصميم في الوسط ويحيط بها مشتت هواء ذو تصميم شرس.

ويأتي الموديل الجديد بوزن أخـف بمقدار 35 كيلوغرام مقارنة مع طراز بوغاتي تشيرون الأساسي، كما حصلت بوجاتي ديفو على إضافة 90 كيلوغرام من القوة السفلية للسيارات الخارقة إلى جانب تعديل أنظمة التعليق بها؛ من أجل توفير قيادة خارقة على المنعطفات، مع تصميمات داخلية فريدة تأتي بتنجيد ألكنترا Divo Grey Alcantara وخياطة متناقضة مستوحاة من سيارات السباق Divo Racing Blue، ويوجد بالمقصورة تقليمات من ألياف الكربون حصرية وديكورات معدنية رمادية، وحصلت أيضاً على مسند ذراع أكبر وعجلة قيادة مع مبدلات أكبر، ويبدأ سعر بوغاتي ديفو من 21,750,000 ريال سعودي.

أغلى سياره بوغاتي

سياره بوغاتي 2021 سيارات خارقة بمواصفات فائقة 2

وفي إطار حديثنا حول سياره بوغاتي 2021 كان لابد من الحديث حول أغلى سيارات بوغاتي لا فواتيور نوار (La Voiture Noire) وتعني السيارة السوداء باللغة الفرنسية، صنعت منها نسخة واحدة فقط وهي كما نرى سوداء لامعة هيكلتها أنتجت يدوياً بألياف الكربون.

يجسد تصميمها أقصى درجات الأناقة السهلة، حيث تمتد المصابيح الأمامية LED فوق الرفارف الجانبية، والمصدات المدمجة في الهيكل، والنوافذ المستوحاة من خوذات الدراجات النارية مع حاجب الريح الذي يتدفق إليها.

كما تستمد التحفة الفنية الفرنسية طاقتها من محرك تيربو رباعي 8 لتر 16 سلندر بقوة 1500 حصان وعزم دوران 1600 نيوتن متر تماماً مثل شيرون وديفو، ولم تتوفر معلومات حول مدى تسارعها.

اقرأ أيضاً: ساماكو السيارات وكيلاً معتمداً لعلامة بوغاتي في المملكة العربية السعودية

بوغاتي

هذا وبعد الحديث حول سياره بوغاتي 2021 نستعرض سوياً بعض المعلومات حول تاريخ الشركة، حيث تم تصميم أول سيارة تحمل شعار بوغاتي قبل تأسيس الشركة، في عام 1899 من قبل إيتوري بوجاتي البالغ من العمر 17عامًا، نتيجة لذلك، تلقى دعمًا ماليًا من رفيق والده، إيرل جالونيلي، وتمكن لاحقًا من بناء سيارة أخرى، وحصل على سيارته عندما عرضها في المعرض الدولي للسيارات في ميلانو.

بدأت بوجاتي بحلول عام 1902 من صنع سيارات تحمل اسم ديتريش بوجاتي بدعم من البارون يوجين دومينيك ديتريش، وتمكنت بوجاتي من إنتاج العديد من الموديلات بهذا الاسم، وبعد عامين من الإنتاج، شاركت Ettore في سباق فرانكفورت نتيجة لذلك، أنهى دي ديتريش عقده مع Ettore، وبعد ذلك بدأ الصراع على الإنتاج ؛ أنتج وكيل ديتريش في ستراسبورغ طرازًا جديدًا من بوجاتي دون أي نجاحات، ولاحقًا انضم إيتوري دويتز بوجاتي إلى الشركة وأنتج طرازين جديدين دون أي نجاح تجاري. غادر إيتوري البلد الإيطالي مع عائلته إلى منطقة مولشيم في الألزاس الفرنسية ؛ حيث كانت ملكًا في ذلك الوقت للإمبراطورية الألمانية، وأسس شركته الخاصة، وحصل على مجموعة من المباني الفارغة لتأسيس شركته فيها، وبعد أقل من عام حصل على دعم مصرفي من الإسباني Augustin de Vizcaya ؛ من أجل إنتاج أول سيارة رياضية، والتي لاقت بعد ذلك نجاحًا كبيرًا، واستطاعت أن تنطلق من بعد ذلك للوصول إلى العالمية.

وتمتلك شركة بوجاتي الفرنسية مصنعًا كبيرًا يطل على جبال فوج في الجزء الشرقي من الدولة الفرنسية، ويمتد على طول وادي الراين. في مدينة مودينا الإيطالية، صممه المهندس المعماري جيامباولو، بفضل وجود هذا المصنع لرجل الأعمال الإيطالي رومانو أرتيولي، الذي أراد إحياء العلامة التجارية.

شاهد أيضاً: شاهد كم سعر تغيير زيت بوجاتي فيرون وكم ساعة يحتاج!

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

سياره للبيع

قبل 11 ساعة
1,111,111 ريال سعودي
الرياض

سياره للبيع

قبل 13 ساعة
21,000 ريال سعودي
جدة

اللبيع سياره تيرسل تويوتا

قبل أسبوعين
5,000 ريال سعودي
الدمام

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل