المربع نت- في الوقت الذي يتجه فيه العملاء لدفع المزيد من الأموال لشراء سيارات جديدة، لا يحتاج الجميع لدفع مبالغ طائلة لشراء سيارة سريعة رشيقة.

ورغم ذلك فإن تحديد أولويات الأسعار، لا يعني أن تتخلى عن التمتع بالقيادة، على العكس تمامًا، هناك سيارات سريعة وقوية توفر متعة رائعة في القيادة وبسعر منخفض بأقل من 112 ألف ريال، أو 30 ألف دولار، مثل سيارة هوندا سيفيك Si وسيارة تويوتا جي آر 86 الجديدتان، لكن أيهما أسرع؟

سريعة وقوية.. سباق يكشف الأفضل بين هوندا سيفيك Si وتويوتا جي آر 86

تويوتا جي آر 86 الجديدة، هي سيارة كوبيه ذات دفع خلفي، في حين أن سيفيك تأتي بأربعة أبواب ووزن أثقل ودفع رباعي، وكلاهما يعملان بنواقل حركة من 6 سرعات.

وتعمل سيارة سيفيك Si على محرك توربيني سعة 1.5 لتر رباعي الأسطوانات بقوة 200 حصان وعزم دوران 260 نيوتن متر.

أما تويوتا جي آر 86 فتعمل بمحرك بسعة 2.0 لتر بأربع أسطوانات، بقوة 228 حصانًا، وهو أعلى من سيفيك، مع 249 نيوتن متر من عزم الدوران.

الميزة الأهم لسيارة تويوتا هو وزنها الأقل من سيارة سيفيك بنحو 200 رطل، فوزنها بنحو 1،275 كجم، مقابل 1360 كجم لسيارة سيفيك.

يمكن ملاحظة القوة الحصانية الإضافية للسيارة الكوبيه والوزن الخفيف على الفور في السباق الأول الذي يبدأ في الدقيقة 2.

هوندا سيفيك Si وسيارة تويوتا جي آر 86 ليسا منافسين مباشرين، لكنهما يقدمان للعملاء خيارات لشراء سيارات سريعة بسعر أقل.

 

سريعة وقوية.. سباق يكشف الأفضل بين هوندا سيفيك Si وتويوتا جي آر 86 15 سريعة وقوية.. سباق يكشف الأفضل بين هوندا سيفيك Si وتويوتا جي آر 86 16

سريعة وقوية.. سباق يكشف الأفضل بين هوندا سيفيك Si وتويوتا جي آر 86 17 سريعة وقوية.. سباق يكشف الأفضل بين هوندا سيفيك Si وتويوتا جي آر 86 18 سريعة وقوية.. سباق يكشف الأفضل بين هوندا سيفيك Si وتويوتا جي آر 86 19 سريعة وقوية.. سباق يكشف الأفضل بين هوندا سيفيك Si وتويوتا جي آر 86 20 سريعة وقوية.. سباق يكشف الأفضل بين هوندا سيفيك Si وتويوتا جي آر 86 21

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل