مشهد من هوليوود.. حريق نادر لحافلة تعمل بالغاز الطبيعي المضغوط 3

المربع نت – تعتبر أنواع الوقود البديلة للبنزين والديزل، مثل الغاز الطبيعي المضغوط، طريقة سهلة لجعل الحافلات التي تعمل بمحرك الاحتراق الداخلي وسيارات الركاب أقل ضررًا بالبيئة.

ومع ذلك، في حالة نادرة للغاية، اشتعلت النيران في حافلة بمدينة بيروجيا الإيطالية، في 16 إبريل، وأظهر فيديو النيران الخارجة من السقف وكأنها مشهد من برنامج إطلاق صاروخ فضائي أو تأثير سينمائي، على الرغم من أن الفيديو حقيقي.

مشهد من هوليوود.. حريق نادر لحافلة تعمل بالغاز الطبيعي المضغوط 4

كان الجانب الإيجابي في هذا الأمر، أنه لم يصب أحد لأنه لم يكن هناك ركاب على متن الحافلة، ونزل السائق الذي كان يقود الحافلة في الوقت المناسب وتجنب النيران، وبحسب وسائل إعلام محلية كان السائق هو من طلب المساعدة، لكن بسبب سرعة الحريق كان الوقت قد فات عندما وصل رجال الإطفاء إلى مكان الحادث.

انتشر فيديو احتراق الأتوبيس بشكل واسع على فيسبوك وتويتر، وقال بعض المستخدمين إنها كانت حافلة تعمل بالكهرباء بينما قال آخرون إنها تعمل بالهيدروجين المضغوط والكهرباء، مع خزانات الهيدروجين على السطح.

لكن اكتشف أنها حافلة من صناعة إيطالية تسمى Irisbus Iveco Cityclass مع محرك احتراق داخلي منتظم وخزانات هيدروجين مثبتة على السطح.

وهذا هو التصميم القياسي لمثل هذه المركبات حيث لا يزال العديد منها يعمل في الدول الأوروبية بما في ذلك إيطاليا واليونان.

تستخدم الحافلات التي تعمل بالغاز الطبيعي المضغوط كبديل للحافلات التقليدية التي تعمل بالديزل، لتفادي عيوب السيارات الكهربائية من حيث المدى المتاح للسير وأوقات الشحن الطويلة

ورغم أن هذه ليست المرة الأولى التي تحترق فيها حافلة تعمل بالغاز الطبيعي المضغوط، وقع حادث مماثل في هولندا في عام 2012، إلا أنه نادرا للغاية.

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


سيارات للبيع من أصحابها

تويوتا برادو 2021

قبل 7 دقائق
105,000 ريال سعودي
خميس مشيط

للبيع تويوتا كامري 2010

قبل 15 دقيقة
16,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة