سيارة دودج اليك المواصفات والاسعار في السعودية 2022 1

المربع نت – دودج هي واحدة من أكبر شركات السيارات وأكثرها شهرة في العالم، حيث أن لديها تاريخ في صناعة أهم السيارات، ومن أبرز سياراتها وأكثرها مبيعًا سيارة دودج تشالنجر التي تتمتع بأداء قوي وتحظى بشعبية كبيرة بين الشباب، في هذا المقال سوف نعرض لكم أهم المعلومات عن سيارة دودج في السعودية لعام 2022 مع ذكر أبرز المعلومات حول تاريخ الشركة وكذلك الوكيل شركة المتحدة للسيارات.

سيارة دودج

تمتاز دودج بواجهتها التي تميل إلى التوحش والتي تمكن ناظرها من أن يميزها عن أي شركة سيارات أخرى،  وتقوم دودج بصناعة سيارات من طراز SRT المعروفة عالميا بقوتها الجبارة والتي تعتبر من أقوى السيارات السريعة بالعالم غير ان معظم سيارات دودج القوية تحتوي على المحركات المصنوعة من شركة هيمي HEMI العالمية المعروفة بأدائها العالي جدا وقوة محركاتها الجبارة، ونستعرض فيما يلي أسعار سيارة دودج في السعودية لعام 2022.

سيارة دودج اليك المواصفات والاسعار في السعودية 2022 2

سيارة دودج دورانجو

سيارة دودج اليك المواصفات والاسعار في السعودية 2022 3

نبدأ قائمة سيارة دودج في المملكة بأكثر السيارات عملية في تشكيلة الشركة، حيث أن دورانجو هي سيارة SUV متوسطة الحجم تعتمد على لغة التصميم المميزة لدودج. مع 3 خيارات للمحركات، الأول هو محرك بنتاستار سداسي الأسطوانات سعة 3.6 لتر بقوة 295 حصان، والثاني هو محرك هيمي V8 سعة 5.7 لتر بقوة 360 حصان، بينما يأتي الإصدار ذو السبعة مقاعد من SRT بمحرك هيمي V8 SRT سعة 6.4 لتر. محرك يولد 475 حصان.

ونصل إلى أسعار دودج دورانجو 2021 في المملكة وهي كالتالي:

  • دودج دورانجو SXT بلس دفع خلفي بسعر 139,200 ريال سعودي
  • دودج دورانجو جي تي دفع خلفي بسعر 150,700 ريال سعودي
  • دودج دورانجو جي تي سبورت هود بسعر 156,400 ريال سعودي
  • دودج دورانجو ار تي 8 سلندر بسعر 217,400 ريال سعودي
  • دودج دورانجو سيتاديل 6 سلندر بسعر 171,400 ريال سعودي
  • دودج دورانجو سيتاديل 2 Package بسعر 173,700 ريال سعودي

اقرأ أيضاً: عندما صنعت دودج أسرع بيك أب في العالم..تعرف على رام SRT-10

سيارة دودج تشارجر

سيارة دودج اليك المواصفات والاسعار في السعودية 2022 4

بالطبع ، لا يمكننا البدء في الحديث عن سيارات دودج دون أن نبدأ بالشاحن القوي ذو التاريخ الطويل والتصميم المهيب ، مما يجعل من الصعب التعرف عليك عند المرور من الأمام بفضل واجهتها الأمامية الفريدة والشبك المتقاطع. كما أن لديها مجموعة محركات قوية، الإصدار الأقل قوة يأتي بمحرك Pentastar V6 بقوة 300 حصان وعزم 358 نيوتن متر، وللتحديث يمكنك الحصول على محرك V8 سعة 5.7 لتر بقوة 370 حصان وعزم دوران 535 نيوتن متر، لكن إذا تريد المزيد من القوة يمكنك الحصول على محرك بقوة 485 حصان و 644 نيوتن متر من عزم الدوران.

ونصل إلى أسعار دودج تشارجر 2021 في المملكة كالتالي:

  • دودج تشارجر SXT بسعر 124.200 ريال سعودي
  • دودج تشارجر جي تي بسعر 150,700 ريال سعودي
  • دودج تشارجر جي تي بريميوم بسعر 165,600 ريال سعودي
  • دودج تشارجر 8 سلندر ار تي بسعر 173,700 ريال سعودي

سيارة دودج تشالنجر

سيارة دودج

السيارة التالية التي نعرضها لكم في قائمة سيارات دودج في المملكة هي تشالنجر كوبيه القوية، والتي تتمتع بتصميم كلاسيكي أنيق مستوحى من موديلاتها من السبعينيات، حيث تأتي مزينة بمصد أمامي أكثر رياضية وجاذبية. التصميم بالإضافة إلى الشبك العلوي والسفلي بتصميم متكامل حاد، تستمد السيارة قوتها من أربعة خيارات للمحركات، الأول هو محرك بنتاستار V6 سعة 3.6 لتر بقوة 305 حصان، والثاني بمحرك بنتاستار V8 سعة 5.7 لتر. بقوة 370 حصان والثالث محرك هيمي V8 بقوة 485 حصان. أما النسخة الأكثر قوة تشالنجر إس آر تي هيلكات وايد بودي فتأتي بمحرك هيمي V8 سوبرتشارج إس آر تي ‏‏6.2 لتر بقوة 717 حصان.

ونصل إلى أسعار دودج تشالنجر 2021 في المملكة وهي كالتالي:

  • دودج تشالنجر SXT بسعر 139,200 ريال سعودي
  • دودج تشالنجر جي تي بسعر 179,400 ريال سعودي

اقرأ أيضاً: سيارات دودج الكهربائية ستحصل على أصوات طربية “صادمة” ومفاجئة لعشاق السيارات العضلية

وكالة دودج

كانت الشركة المتحدة للسيارات هي الوكيل الحصري لسيارات كرايسلر وجيب ودودج ورام وألفا روميو وفيات في المملكة العربية السعودية، ولكن حصلت على وكيل دودج في المملكة حيث وقّعت شركة بترومين اتّفاق تعاون مع ستيلانتيس تصبح بموجبه موزّعاً رسمياً لعلامات أبارث وألفا روميو وكرايسلر ودودج وفيات وفيات بروفيشنال وجيب ورام في المملكة العربية السعودية، وفي إطار هذه الاتّفاقية، ستقوم بترومين أيضاً بتقديم علامة أبارث للمرّة الأولى في المملكة وستفتتح صالات عرض خاصّة بعلامة جيب وصالات أخرى متعدّدة العلامات ابتداءً في جدّة والرياض والدمّام ثم التوسع لاحقًا إلى مدن أخرى في المملكة.

وبالإضافة إلى ذلك، ستوفّر شركة بترومين عناية المركبات خدمات ما بعد البيع من موبار بهدف ضمان أعلى مستويات الخدمة كما ستقوم بتقديم باقة واسعة من خدمات ما بعد البيع حرصاً على ضمان أفضل تجربة للعملاء في جميع أنحاء المملكة، ويُذكر أن بترومين هي وكيل نيسان أيضاً في المملكة.

وبترومين هي شركة رائدة في صناعة الزيوت والشحوم الخاصة بخدمة محركات السيارات في المملكة العربية السعودية، ويرجع تاريخ إنشاء بترومين إلى عام 1968 حين قامت الشركة ببناء سمعتها المرموقة عبر إنتاج زيوت السيارات بأعلى معايير الجودة، وفي 2007 خضعت بترومين إلى تغيير جذري في الملكية وبدأت رحلة جديدة حوّلت أعمالها لتصبح اليوم شركة رائدة في قطاع خدمات السيارات بسمعة لا مثيل لها.

كما قامت بترومين بتعزيز أعمالها وبدأت شبكتها الخاصة من مراكز الخدمة السريعة تحت اسم “بترومين اكسبرس”، حيث أخذت بترومين في اعتبارها وقت العملاء، وتطلعهم الدائم إلى الحصول على منتجات وقطع غيار أصلية في المملكة العربية السعودية، فتم إطلاق خدمات بترومين اكسبرس لتقديم الخدمات والمنتجات التي تلبي احتياجات العملاء بكل يسر وسهولة، حيث يمكنهم الانتظار في المنطقة المخصصة لهم، في حين يقوم فنيونا المؤهلون بالعناية بالسيارة، حيث تستغرق عملية الصيانة السريعة حوالي النصف ساعة، بالإضافة إلى تنظيف مقصورة السيارة.

دودج

تأسست الشركة لأول مرة في عام 1900 عندما قرر الأخوان دودج إنشاء شركة متخصصة في تطوير محركات السيارات ، بالإضافة إلى تصنيع بعض قطع غيار وأجسام السيارات من إنتاج هذه الشركة، بينما بدأت محاولات إنشاء سيارة متكاملة في عام 1913 ، وبحلول عام 1914 تمكنت الشركة من إنتاج أول سيارة في تاريخها. وقد تم تجهيز هذه السيارة بمحرك بنزين رباعي الأسطوانات بسعة 3.5 لتر ، ويمكن أن يولد قوة تصل إلى 35 حصانًا ، وتم ربط هذا المحرك بناقل حركة يدوي رباعي السرعات. بحلول نهاية عام 1914 ، بلغ إجمالي إنتاج الشركة 249 سيارة ، مما أدى إلى توجه دودج إلى صناعة السيارات بشكل كامل ، وبعد عامين فقط تمكنت من التفوق في هذا المجال ، واحتلت المرتبة الثانية في إجمالي مبيعات السيارات الأمريكية ، حيث وقد سبقه فورد.

شاهد أيضاً: بترومين صار الوكيل الرسمي لمجموعة ستيلانتس: دودج جيب كرايسلر رام الفاروميو فيات ابارث

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة