, المربع نت

المربع نت – أعلنت تويوتا عن استثمارات واسعة جديدة في مصانعها الأمريكية تمهيداً لإنتاج محركات 4 سلندر جديدة كلياً، وتقدر قيمة الاستثمارات بـ 383 مليون دولار (1.4 مليار ريال).

وسيتم استخدام المحركات الجديدة في موديلات الاحتراق الداخلي المعتادة بجانب الموديلات الهجينة، وسيتم توزيع الاستثمارات بين 4 مصانع أمريكية لتويوتا.

أكبر جزء من الاستثمارات، بقيمة 222 مليون دولار، سيذهب لمصنع ألاباما، والذي يدعم حالياً سعة إنتاجية 900,000 محرك جديد سنوياً، وتهدف تويوتا لتوسيع المصنع وتجهيزه لبناء محرك 4 سلندر الجديد.

باقي الاستثمارات ستذهب لمصانع ميزوري وتينيسي وكنتاكي، جميعها لنفس الغرض، بناء محركات 4 سلندر جديدة لموديلات تويوتا ولكزس للأسواق الأمريكية والعالمية.

ويُذكر أن تويوتا تقدم عدة محركات 4 سلندر حالية في موديلاتها بالفعل، بسعات تتراوح بين 1.8 و2.0 و2.5 لتر، بالإضافة لمحرك 4 سلندر آخر من تطوير سوبارو في موديل GR86 الرياضي، كما تعمل العلامة اليابانية على تطوير محركات أخرى جديدة كلياً أبرزها محرك 8 سلندر هيدروجيني جديد عالي الكفاءة، وتستمر باختبار محركات 3 سلندر هيدروجينية في إصدار سباقات خاص لكورولا.

, المربع نت , المربع نت , المربع نت , المربع نت

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.