المربع نت – تعليم القيادة من المجالات التي تهتم المملكة العربية السعودية برعايتها وتطويرها، بحيث يمكن للفرد تعلم قيادة السيارة، ويمكنه الذهاب لتعلم القيادة في المدارس المنتشرة في جميع أنحاء المملكة، حيث أن قيادة السيارات للسيدات وتقديم أعلى مستويات التدريب، ونستعرض من خلال المقالة أهم المعلومات حول مدرسة تعليم القيادة في السعودية لعام 2022.

مدرسة تعليم القيادة

بعد الحصول على الموافقة الرسمية لتعليم القيادة، ستبدأ المرأة في تدريب القيادة من خلال محاضرات نظرية تتضمن موضوعات أساسية تتعلق بقيادة السيارات من حيث قوانين المرور وقواعد السلامة والأمان لمدة 8 ساعات، وبعد ذلك ستخضع لاختبار كمبيوتر مع المعلومات النظرية التي تلقتها، وعند اجتيازها هذا الاختبار تتقدم النساء للمرحلة التالية، وإذا لم يجتازن المرحلة النظرية، يجب عليهن حضور محاضرات إضافية.

مدرسة تعليم القيادة في السعودية تعرف على الأبرز لعام 2022

ستكون المرحلة التالية من تعليم القيادة من خلال استخدام أجهزة المحاكاة، والتي تحاكي عملية قيادة السيارات الحقيقية وتساعد النساء على كيفية التحكم في التوجيه والمكابح والأجزاء الأساسية الأخرى للسيارة لمدة 6 ساعات في مدارس التدريب وبعد اجتيازها اختبار عملي لهذه المرحلة، تبدأ عملية القيادة الفعلية على الطرق العامة.

في النهاية وبعد استكمال تعليم القيادة للمرأة برفقة المدربة، تخضع المرأة لاختبار نهائي، وبعد ذلك تحصل على رخصة قيادة رسمية تؤهلها للقيادة على طرق المملكة العربية السعودية، ونستعرض من خلال المقالة أهم المعلومات حول أبرز مدرسة تعليم القيادة في السعودية لعام 2022.

مدرسة تعليم القيادة

مدرسة تعليم القيادة جامعة الإمام محمد بن فيصل

مدرسة للتعليم والتدريب على قيادة المركبة والتحكم فيها قبل الخروج إلى الطريق، تنتهي بالحصول على رخصة قيادة وفق منهج تدريب متقن ونظام تقييم يشمل العناصر النظرية والعملية المستوفية لمعايير السلامة المرورية والتدريب عليها.

كما تتوفر بالمدرسة جميع المرافق التعليمية والتدريبية بحسب المعايير المهنية وتتضمن قاعات دراسية، معامل أجهزة المحاكاة، وقاعة السلامة ومضمار التدريب الميداني وكذلك تتوفر الخدمات المساندة لاستكمال التدريب وتسهيل الإجراءات مثل مكتب الاستقبال وصالة الانتظار، الربط الإلكتروني مع إدارة المرور، العيادة الصحية، كافتيريا، خدمات تصوير.

اقرأ أيضاً: تمتلك سيارة؟.. تعرف على نصائح المدرسة السعودية للقيادة

مدرسة تعليم القيادة جامعة تبوك

يوفر تعليم القيادة وخدمات التدريب وفقًا لمستويات الجودة ويساهم في زيادة الوعي بالسلامة على الطرق في مجتمعاتنا، ويقدم خدمات تدريب عالية الجودة على القيادة.

كما يوفر نظامًا تعليميًا للسلامة لتحقيق متطلبات الاعتماد الدولي، ويساهم في نشر الوعي المروري بين مستخدمي الطريق، ويوفر بيئة عمل مناسبة تعزز روح العمل الجماعي.

مدرسة تعليم القيادة دلة

تعتبر مدرسة دلة لتعليم قيادة السيارات من مدارس تعليم القيادة الرائدة التي بدأت مؤخرًا في تدريس القيادة للسيدات، ومن أهم ميزاتها تعدد الفروع في المملكة والتي تمكنك من تعلم القيادة من أي مكان في المملكة. تعتبر من أفضل مدارس تعليم القيادة في المملكة.

من أفضل فروع مدارس دلة لتعليم قيادة السيارات مدرسة دلة لتعليم قيادة السيارات في تبوك والتي تعتبر أهم مدرسة لتعليم قيادة السيارات في تبوك، ومن أهم الفروع أيضًا مدرسة دلة لتعليم قيادة السيارات في جدة والتي تتميز بعدد كبير من المدارس. ناس ماهرين. مما يجعلها أفضل مدرسة لتعليم قيادة السيارات للنساء في جدة.

مدرسة تعليم القيادة جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن

تعتبر المدرسة السعودية لتعليم قيادة السيارات من أوائل المدارس التي قامت بتعليم قيادة السيارات للمرأة في المملكة، وتتميز بأسعارها التنافسية مقارنة بمدارس تعليم القيادة الأخرى.

المدرسة السعودية لتعليم قيادة السيارات في الرياض هي أيضًا واحدة من مدارس تعليم القيادة التي تنافس بقوة في الرياض وتخرج عددًا كبيرًا من النساء اللائي تعلمن القيادة بطريقة رائعة.

مدرسة تعليم القيادة

مدرسة تعليم القيادة النموذجية

تتميز مدرسة Model Driving School باحترافية عالية في تعليم القيادة، مما يجعلها اختيارًا ممتازًا للسيدات الراغبات في تعلم القيادة بطريقة احترافية ومتميزة.

إنها أيضًا واحدة من أفضل الوجهات لتعليم القيادة في الرياض، وإذا التحقت بالمدرسة النموذجية لتعليم القيادة في الرياض، فستضمن الحصول على رخصة القيادة الخاصة بك بسرعة كبيرة.

بالإضافة إلى هذه المدارس، يوجد عدد كبير من مدارس تعليم القيادة في المملكة، كما أطلقت إدارة المرور موقع “الرخصة” الذي يتيح لك بسهولة استبدال الرخصة العالمية بالرخصة السعودية.

اقرأ أيضاً: أول مدرسة بالمملكة تدرب ذوات الاحتياجات الخاصة على قيادة السيارات

مدرسة تعليم القيادة بالأحساء

تعتبر مدرسة الأحساء لتعليم قيادة السيارات خيارًا رائعًا إذا كنت من سكان مدينة الأحساء، وتريد أن تتعلم القيادة، فهي من أفضل مدارس تعليم القيادة للنساء في المملكة بشكل عام ومدينة الأحساء. خصوصاً.

مدرسة القيادة في الأحساء كان لها نصيب كبير من تعليم القيادة للسيدات، وحصلت على رخصة قيادة عادية في مدينة الأحساء.

مدرسة تعليم القيادة النزاوي بالمدينة المنورة

إذا كنت من سكان المدينة المنورة وترغب في تعلم القيادة فلا تتردد في التسجيل في مدرسة النزاوي لتعليم قيادة السيارات النسائية بالمدينة المنورة، فهي من أفضل مدارس تعليم القيادة للسيدات. بالمدينة المنورة وتتميز بأسعارها التنافسية. .

مدرسة النزاوي لتعليم قيادة السيارات في المدينة المنورة هي من أوائل المدارس التي قامت بتعليم قيادة السيارات للنساء في المدينة المنورة، حيث تتعلم الكثير من النساء القيادة.

مدرسة تعليم القيادة بجامعة الملك عبد العزيز “جدة”

إذا كنت ترغب في تعلم قيادة السيارات في جدة، فإن الخيار الأمثل لك هو مدرسة جدة المتقدمة لتعليم قيادة السيارات، وهي واحدة من المدارس الرائدة التي أثبتت نجاحها في مجال تعليم قيادة السيارات للسيدات في المملكة.

مدرسة جدة المتقدمة لتعليم قيادة السيارات هي منافس رئيسي لمدرسة جدة لتعليم قيادة السيارات. تتراوح مدة تعليم القيادة في المدرسة، لأولئك الذين أظهروا معرفة بمهارات القيادة الأساسية، من 6 ساعات إلى 8 ساعات، ولكن بالنسبة لأولئك الذين ليس لديهم هذه المهارات، يمكن أن يصل تعلم القيادة إلى 30 ساعة كحد أقصى .

تطبيق تعليم قيادة

هذا وبالإضافة إلى مدارس تعليم القيادة هناك أيضاً عدد من التطبيقات الإلكترونية المهتمة بتعليم القيادة في المملكة، ومنها ما يلي:

تطبيق Learn Car Driving Theory

من أهم وأول التطبيقات التي ظهرت لغرض تعليم القيادة، وذلك من خلال شرح أساسيات التحكم بالسيارة، وعملية الانطلاق والتوقف والعكس والوقوف، وأخيراً مواجهة الصعوبات المرورية، ويمكنك تنزيله مجاناً من متجر Google Play.

تطبيق Learn Driving

يوفر لك تطبيق Learn driving شرحًا تفصيليًا لكيفية قيادة السيارة من خلال الصور المختلفة، بالإضافة إلى تعلم قواعد المرور الأساسية، ويفيد مستخدميها نظريًا وعمليًا من خلال عرض مجموعة من مقاطع تعليم القيادة. هذا يبدأ معك من البداية.

تطبيق Driver’s Ed

يطلق عليها أول مدرسة لتعليم قيادة السيارات في الولايات المتحدة ؛ لذلك، فهي الأسهل والأكثر ملاءمة لدورات القيادة، وتتيح لك الوصول إلى الإرشادات والأدوات واختبارات التدريب على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

تطبيق Driving School 3D

يشبه التطبيق قيادة سيارة حقيقية كما لو كنت تقود السيارة بالفعل ولكن الاختلاف هنا هو أنك ستقود السيارة في بيئة ثلاثية الأبعاد مع تمثيل واقعي للسيارة ومكوناتها وشوارعها وسيارات أخرى وإشارات المرور.

شاهد أيضاً: أجزاء واساسيات السيارة من الداخل وكيفية استخدامها

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل