انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – تستحوذ المملكة العربية السعودية على جزء كبير من سوق السيارات التي يتم استيرادها إلى دول الخليج وهو ما جعلها السوق الأكبر في الشرق الأوسط على الإطلاق، وفيما يلي خيارات عديدة للبحث عن أرخص سيارة في السعودية، ومع حلول العام الجديد 2022 فإن سوق السيارات دائماً ما تظهر فيه العديد من السيارات المميزة في فئة سيارة صغيرة رخيصة وهو ما نعرضه من خلال المقالة.

سيارة صغيرة رخيصة

مع زيادة أسعار السيارات مؤخراً لجأ الكثير من الشباب إلى سوق السيارات المستعملة، ولكن على الجانب الآخر هناك مجموعة أخرى لجأوا للحصول على سيارات جديدة ولكن بسعر رخيص أو تكون سيارة صغيرة اقتصادية أو ربما الخيارين مع بعض.
ويلجأ الكثيرين للحصول على سيارة صغيرة رخيصة نظراً لكونها خيار اقتصادي مناسب للغاية خاصة لعائلة صغيرة أو فرد واحد، فهي بجانب كونها ذات سعر إقتصادي فهي أيضاً في الغالب تكون ذات محرك إقتصادي مع استهلاك وقود منخفض، كما أنها مناسبة للمدن المزحمة، ونستعرض فيما يلي مجموعة من أبرز سيارة صغيرة رخيصة الموجودة في السعودية.

سيارة صغيرة رخيصة طريقك للحصول على سيارة اقتصادية في السعودية 1

اقرأ أيضاً: سيارة صغيرة سعرها يتخطى لامبورجيني.. لماذا؟!

ميتسوبيشي اتراج

في بداية حديثنا حول سيارة صغيرة رخيصة هناك اتراج، حيث أهم ما يميز ميتسوبيشي أتراج أنها سيارة صديقة للبيئة ومتوفرة في السوق السعودي بأسعار مناسبة نظراً لمميزاتها الرائعة. كما أنها اقتصادية للغاية في استهلاك الوقود بمعدل 22 كيلومترًا لكل 1 لتر، حيث تتيح لك السفر لمسافات أطول بمعدل استهلاك أقل للوقود، مقارنة بالسيارات الأخرى من نفس الفئة، حيث تبلغ سعة المحرك 1.2 لترًا. بقوة 102 حصان وعزم 100 نيوتن متر.

تصل السرعة القصوى للسيارة إلى 170 كيلومترًا، ويمكنها التحرك من 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة في 6.4 ثانية فقط نظرًا لخفة وزنها وجسمها المرتفع، وفيما يتعلق بالسعر يبدأ السعر الرسمي للسيارة من 31 ألف ريال سعودي.

إم جي 360

أما إم جي 360 فهي متوفرة في فئتين في المملكة العربية السعودية: الفئة الأولى سعة محرك 1.5 لتر وقوة 107 حصان، متصلة بناقل حركة أوتوماتيكي رباعي السرعات، حيث يمكن أن تتسارع في 13.7 ثانية من الثبات إلى 100. كيلو متر في الساعة، أما الفئة الثانية فتأتي بسعة 1500 سم مكعب وقوة 109 حصان.

وتطرح السيارة من خلال فئتين، الفئة الأولى في السعودية بسعر رمزي 35900 ريال، فيما يصل سعر الفئة الثانية 45900 ريال.

سيارة صغيرة رخيصة

سوزوكي سيليريو

أما سوزوكي سيليريو فهي متصلة بناقل حركة يدوي وتعمل بمحرك سعة 1.0 لتر ينتج 67 حصاناً و 90 نيوتن متر من عزم الدوران، كما أنها تستهلك الوقود بمعدل 4.3 لتر لكل 100 كيلومتر، وتتسارع من الثبات إلى 100 كم في الساعة في 13.5 ثانية فقط، ويمكن أن تصل سرعتها إلى 155 كيلومترًا في الساعة.

كل هذه الميزات تجعل هذه السيارة تستحق أن تكون ضمن قائمة أرخص أسعار السيارات في المملكة العربية السعودية 2022. ويتوفر موديل 2022 سوزوكي سيليريو بفئتين من المعدات، تبدأ بسعر رسمي 32،500 ريال سعودي للفئة الأولى و 38،500 ريال سعودي. ريال سعودي للفئة الثانية.

ميتسوبيشي ميراج

تعتبر هذه السيارة من أرخص سيارات السعودية الموجودة من ميتسوبيشي لعام 2022، حيث تبلغ سعة محركها 1.2 لتر وقوتها 77 حصانًا، وتعمل بعزم دوران 100 نيوتن متر متصل بناقل حركة أوتوماتيكي.

ومن مميزات هذه السيارة أنها مزودة بنظام دفع أمامي يمكّنها من التسارع من صفر إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال 13.9 ثانية، وبسرعة قصوى تبلغ 167 كيلومترًا في الساعة. أما بالنسبة لاستهلاك وقود السيارة فهو يستهلك 4.8 لتر لكل 100 كيلومتر مما يجعل السيارة موفرة للوقود.

أخيرًا السعر، هذه السيارة معروضة بفئة واحدة من المعدات، بسعر رسمي 30 ألف ريال سعودي، لتكون من أرخص السيارات في السعودية.

رينو سيمبول

هذا واما إن كنت تحلم بامتلاك سيارة ذات طابع أوروبي أكثر، فسوف يمكنك اختيار سيارة رينو سيمبول ذات التصميم الفرنسي المميز ومحرك 102 حصان عالي الكفاءة، فمصروف وقودها يصل الى 15.6 كم/لتر، كما أنها تمتلك سرعة قصوى تصل الى 180 كم/س، وكل ذلك بسعر يبدأ عند 38,900 ريال فقط، ورغم كل مميزاتها، فهي تظل بين ارخص سيارات في السعودية لتوفر للعملاء خيار مختلف في هذه الفئة السعرية المنخفضة.

سيارة صغيرة رخيصة طريقك للحصول على سيارة اقتصادية في السعودية 2

أرخص السيارات

هذا وفي إطار الحديث حول سيارة صغيرة رخيصة، كان لابد من الحديث حول أرخص السيارات بشكل عام في السوق السعودي.

شيري اريزو 5

شيري اريزو 5 هي الاشهر عند البحث عن ارخص سيارات في السعودية، حيث أنها من ارخص سيارات السيدان على الاطلاق نظراً لأن سعرها يبدأ عند 30 ريال سعودي فقط، رغم أنها تأتي بتصميم جذاب حديث وداخلية عصرية حديثة تضم مقاعد رحبة مريحة مع شاشة لمسية وسطية وكفاءة استهلاك وقود عالية.

جيلي امجراند جي اس

كما يوجد خيار آخر لكروس اوفر بين ارخص سيارات في السعودية، وهي جيلي جي اس التي تتمتع بتصميم ديناميكي مميز، مع العديد من اللمسات الأنيقة، كما تحظى جيلي جي اس بداخلية أنيقة وبسيطة، حيث الكونسول الوسطي المرتب بشكل مميز، بالإضافة إلى لمسات الكروم التي تضفي المزيد من الفخامة للداخلية مع العديد من انظمة الأمان ومساعدة السائق، وذلك مع سعر يبدأ من 50,000 ريال سعودي.

اقرأ أيضاً: سيارات رخيصة للبيع في جدة تعرف على الأكثر اقتصادية في 2022

ام جى 5

ام جي 5 هي واحدة من افضل ارخص سيارات في السعودية لما تقدمه من قيمة مذهلة مقابل المال، حيث أن علامة ام جي حالياً بنظر الكثيرين هي افضل علامة صينية من حيث جودة سياراتها ورفاهيتها العالية، وينطبق ذلك على امي جي 5 ذات سعر يبدأ من 39 الف ريال ومع محرك رباعي الاسطوانات سعة 1.5 لتر بقوة 120 حصان مع متوسط استهلاك وقود يبلغ 19.5 كم/ لتر، إضافة لمقصورة ذات كسوة جلدية كاملة بأعلى فئة والكثير من مواصفات الراحة والأمان التي لا تتوفر سوى بسيارات أغلى منها بفارق واضح مع راحة عالية.

أنواع السيارات صغيرة

وبالإضافة إلى قائمة سيارة صغيرة رخيصة المذكورة بالأعلى هناك مجموعة السيارات التي غالباً ما تقع ضمن إختيار النساء أو العائلات الصغيرة، وهي غالباً ما تكون سيارات صغيرة اقتصادية، و نستعرضها فيما يلي.

هيونداي i10

هي سيارة صغيرة رخيصة مقدمة من الشركة الكورية هيونداي هي سيارة عملية في التنقل وذات تكلفة ميسورة، وتمتلك مظهر خارجي أنيق، وعلى الرغم من أن سعة محرك السيارة صغير فهو ممتاز وفعال للسائق الجديد، وقوة السيارة تعادل 84 حصان، وسعرها حوالي 34 ألف ريال سعودي.

رينو كابتور

هي سيارة صغيرة رخيصة وتتميز بكونها شبابية وحديثة، وتمتلك مظهر رائع بداخلها وخارجها فهي تناسب السيدات، وهي تساعد صاحبها في استخدامات عديدة فهي تصلح لأغراض رياضية وترفيهية، وهي تأتي مع محرك ذو سعة 1.2لتر، وقوته تعادل 120 حصان، وكذلك يبلغ سعرها حوالي 64 ألف ريال سعودي.

شاهد أيضاً: اسعار سيارات هيونداي 2021 – 2022 شاملة الضريبة عند الوعلان والناغي والمجدوعي

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل