الحراج سيارات الرياض, المربع نت

المربع نت – في أي سوق ضخم للسيارات، تزدهر تجارة بيع السيارات المستعملة دائمًا، حيث تكون السيارات المستعملة في حالة جيدة في معظم الحالات وحتى متنوعة، مما يؤدي بطبيعة الحال إلى ازدهار وكلاء السيارات، وباعتبارها العاصمة السعودية فإن الحراج سيارات الرياض يحظى بشعبية واسعة مع توافر العديد من الخيارات المميزة، ونستعرض من خلال المقالة أهم المعلومات حول الحراج سيارات الرياض.

اقرأ أيضاً: دليل موحد لاشتراطات إنشاء وتشغيل أسواق التشليح وحراجات السيارات قريباً

الحراج سيارات الرياض

يذكر أن أول صالة عرض للسيارات في مدينة الرياض كانت في منطقة البطحاء بوسط المدينة تسمى (ثليم)، حيث بدأت المعارض تنتشر على نطاق واسع وبشكل متزايد حتى تم نقلها إلى منطقتين هما الملز والحي نسيم. الإنتشار في هذه المناطق الصناعية هو ما يسمى بالغابات، حيث يتم بيع السيارة المراد بيعها بالمزاد العلني، حيث تحتوي الغابات على إحراج يتم إعطاؤهم مفتاح السيارة ومعلومات حول بدء المزايدة على السيارة حتى بيعها. يتم منحه أعلى سعر للمشترين، وبعد ذلك يتم البيع ويذهب البائع والمشتري إلى المعرض حيث تتم الكتابة. من المعروف أن الغابات تسبب القلق والإزعاج للسكان والمارة، مما يجعلها عرضة لإعادة التوطين والتنمية.

الحراج سيارات الرياض, المربع نت

داخل هذه الأحياء والصالات، تهيمن سيارات تويوتا على المنطقة سواء من صالات العرض أو في المزادات العامة (المقلدون) نظرًا لسعرها المعتدل وجودتها العالية. ونتيجة لهذا الانتشار أصبحت قطع غيار هذه الشركة رخيصة نسبيًا مقارنة بباقي المركبات في هذا السوق، حيث تجد في الغابات معظم لافتات المعرض التي تحتوي على شعار تويوتا، ومن الجدير بالذكر أن السيارة الأكثر مبيعاً في السعودية هي تويوتا (هيلوكس)، حيث تم بيع ما يقارب ثمانية وخمسين ألف سيارة في عام واحد فقط، باستثناء عمليات نقل الملكية والمبيعات داخل المعارض وغيرها. يُلاحظ أن الموزعين المعتمدين ينتهزون الفرصة للتوسع في الغابات، ومع الانتشار الواسع للتكنولوجيا والمواقع الإلكترونية، فإن الإعلان عن السيارات لا يقتصر فقط على الغابة وعرض السيارة فيها، بل يتم نشره على موقع واحد. أصبحت مواقع الإعلان مثل السوق المفتوحة أو موقع الغابة ضرورية تقريبًا للمعارض أو الأفراد الذين ليس لديهم مواقع خاصة، حيث تمثل هذه المواقع بديلاً جيدًا لمؤسسة في حد ذاتها.

ويشهد سوق السيارات المستعملة نشاطاً واضحاً، حيث أنه مع زيادة الأسعار أصبحت السيارة المستعملة خيار جيد لأصحاب الميزانيات المتوسطة، ويلاقي الأمر استحسان كبير بين العديد من ملاك السيارات، حيث أنها دائماً فرصه للحصول على سيارة جيدة بسعر مناسب، وبجانب ذلك فإنها فرصة أيضاً لبيع سيارتك القديمة والحصول على سيارة أحدث.

سوق الحراج سيارات الرياض

لا شك أن المملكة تمتلك أكبر سوق للسيارات في الوطن العربي، فهي الحصة الأكبر من مبيعات السيارات في الشرق الأوسط، وقد أدى نشاط هذا السوق إلى نشاط في سوق السيارات المستعملة (تاجر سيارات) مما جعل المملكة طرحت فكرة “مزاد السيارات الدولي” المعروف أيضا باسم “مزاد السيارات الدولي” وهو يمثل أحد مشاريع شركة الرياض للتطوير والتي تهدف إلى تقديم خدمات لجميع العملاء بما في ذلك التجار. متخصصون في نشاط بيع وشراء السيارات المستعملة، والأفراد من جميع الجنسيات، وفق عمليات العطاءات المباشرة والسريعة.

يمكنك دائما زيارة السوق والتعرف عليه بسهولة، فهو مبنى ضخم ذو طراز معماري حديث عند المدخل الشمالي الشرقي لمدينة الرياض، على مساحة 240 ألف متر مربع. يتكون مبنى المزاد من أجزاء المزاد الرئيسية، مثل المبنى الرئيسي، ويتضمن مسجدًا، ومكاتب إدارة المزادات، ومكاتب لخدمات العملاء، والتسجيل، والتسويق، والإدارة المالية، وإدارة العمليات، وإدارة الموارد البشرية، وتسعة ممرات للمزايدة يمكن أن تكون توسعت في المستقبل، وثمانية مسارات لقطع الأراضي الأشجار للسيارات التي ترغب في طرحها للمزاد. يحتوي المبنى الرئيسي أيضًا على موقف سيارات داخلي متعدد الأغراض يتسع لأكثر من 3500 سيارة، بالإضافة إلى موقف سيارات خارجي بسعة 800 سيارة للزوار والموظفين.

اقرأ أيضاً: 6 نصائح عليك الاطلاع عليها قبل الذهاب إلى الحراج لشراء سيارة مستعملة

ميزات حراج سيارات الرياض

يتميز الحراج بالعديد من الخصائص، ولعل من أهمها ما يضم من تنوع كبير في السيارات التي يعرضها للبيع، حيث يشمل على مجموعة كبيرة من السيارات المستعملة المختلفة من حيث الشركة المصنعة، والعلامة التجارية، والموديل، والطراز، الأمر الذي من شأنه أن يساعد في تلبية كافة احتياجات الأفراد، مع العلم أن غالبية هذه السيارات بحالة جيدة؛ حيث يتنافس التجار فيما بينهم على تقديم أفضل المعروضات من أجل إتمام عملية بيع، لذا نجدها بحالة قابلة لإعادة الاستخدام.

الجدير بالذكر أنه مع مرور الزمن لم تعد معروضات الحراج تقتصر على السيارات المستعملة فحسب، بل بات يوجد به الكثير من السيارات الجديدة، إلا أنها تكون معروضة داخل معارض السيارات الواقعة في الحراج، ويعود ذلك بهدف توفير مساحة أكبر للمشتري تمنحه حرية أكثر في اتخاذ القرار والاختيار، كما نشير إلى أنه أصبح يعمل الحراج على تقديم بعض التسهيلات المالية للزبائن، مثل: نظام التقسيط.

موقع حراج السيارات

كما ذكرنا سابقًا، شهد سوق السيارات المستعملة (الحراج سيارات الرياض) شعبية كبيرة في الفترة الأخيرة، لذلك تدخلت التكنولوجيا كالمعتاد وزودتنا بالعديد من مواقع السيارات المستعملة في المملكة، ومع هذا التنوع يمكن للعميل الحصول على أفضل قيمة للسعر من خلال مقارنة العديد من السيارات المعروضة دون الحاجة لزيارة أي مكان، وهنا أبرز هذه المواقع:

موقع حراج

يعد موقع السيارات من أشهر المواقع لبيع الأصناف المستعملة المتنوعة في المملكة العربية السعودية، حيث أنه يجذب عددًا كبيرًا من الزوار ويوفر العديد من السلع بخلاف السيارات مثل الأجهزة والعقارات وغيرها، ويضم العديد من طرق البحث بما في ذلك نوع السيارة والمدينة التي تريدها، كما تحتوي على ميزة نشر البيانات هي السيارة التي تريد شراءها عبر الموقع وسيتصل بك أي شخص لديه مواصفات السيارة التي تريدها، لذلك مع البيانات الضخمة على الموقع، يمكن القول بسهولة إنها تستحق أن تكون ضمن قائمة أفضل مبيعات السيارات المستعملة في المملكة العربية السعودية، لذا فإن البحث عن سيارات الأحساء سيكشف أن لديك العديد والعديد من الخيارات.

موقع سعودي سيل

يتميز موقع سعودي سيل  بانتشاره الواسع في عدة دول أخرى مثل قطر ولبنان ومعظم دول الخليج، مما جعله ضمن قائمة أفضل مواقع بيع السيارات المستعملة في المملكة العربية السعودية، ويتم تحديث البيانات يوميًا، لذلك فهي توفر دائمًا معلومات دقيقة.

موقع مستعمل

على الرغم من حداثة الموقع وحداثة تواجده في الأسواق، إلا أنه استطاع أن يثبت نفسه بقوة بين قائمة أفضل مواقع بيع السيارات المستعملة في المملكة العربية السعودية، حيث يقدم سيارات في ظروف جيدة وأسعار مناسبة، والموقع سوق شامل لجميع الاعلانات في مختلف المجالات والاشتراك مجاني، وهو ما يمزه داخل قائمة الحراج سيارات الرياض.

الحراج سيارات الرياض, المربع نت

نصائح الحراج سيارات الرياض

هذا واخيراً وفي إطار حديثنا حول الحراج سيارات الرياض نستعرض سوياً بعض المعلومات الهامة والتي يجب وضعها في عين الإعتبار عند شراء سيارة من الحراج سيارات الرياض:

  • احذر أي وسطاء بيع وشراء، فهم يريدون إتمام البيع مقابل المال، وخدعك أحدهم لإتمام الصفقة، عليك أن تفحص السيارة جيدًا للتأكد من أنها بجودة كاملة.
  • حدد العلامة التجارية ونوع السيارة التي تريدها قبل الذهاب إلى قسم الغابات
  • اختبر بدء تشغيل السيارة وقيادتها بحثًا عن أي عيوب تشغيلية أو أعطال.
  • افحص السيارة من الداخل وتأكد من سلامة المقاعد والإكسسوارات الداخلية.
  • تأكد من أن اللوحة آمنة وغير معرضة للتشقق أو اللحام.
  • افحص طلاء السيارة وتأكد من عدم وجود فجوات أو خدوش في هيكل السيارة.
  • سيكون من الجيد أن يكون لديك شخص خبير في ميكانيكا السيارات من أجل اكتشاف العيوب التي قد تكون مخفية.

شاهد أيضاً: اسعار سيارات تويوتا 2022 شاملة الضريبة بكل الفئات وجولة على #أسعار_السيارات

سيارات للبيع من أصحابها

الحراج سيارات الرياض بيع سيارات مستعملة

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.