المربع نت – تخطط شركة هيونداي لإنشاء مصنع في الولايات المتحدة الأمريكية، لتجميع السيارات الكهربائية والبطاريات، ضمن خطة استثمار مستهدفة هناك بـ7.4 مليار دولار.

ووفق تصريحات مدير العمليات في هيونداي، خوسي مونيوز، فإن الشركة لم تحدد بعد المكان الذي ستنشئ فيه مصنع السيارات الكهربائية والبطاريات المرتقب، ولكن ستحسم الموقع النهائي في وقت لاحق من العام الجاري 2022.

هيونداي تعتزم إنشاء مصنع جديد للسيارات الكهربائية والبطاريات في الولايات المتحدة

جاء إعلان رابع أكبر شركة لصناعات السيارات في العالم، عن إنشاء المصنع عقب أن حصدت هيونداي أيونيك 5 لجائزة أفضل سيارة كهربائية، في معرض نيويورك الدولي للسيارات دورة 2022، بجانب فوز السيارة بجائزة سيارة عام 2022 وجائزة أفضل تصميم.

وتستهدف خطة هيونداي للاستثمار في الولايات المتحدة، المقدرة بـ7.4 مليار دولار، إعادة تطوير وترقية المصانع القائمة لها هناك، والتطوير المستقبلي للتقنيات المتعلقة بالنقل الذكي.

وذكر مدير العمليات في هيونداي، أن الشركة الكورية ستنتج سيارة جينيسيس G70 الكهربائية الفاخرة، وسيارة هيونداي سنتافي هايبرد بالقابس، في مصنعها الحالي في مونتيجري بولاية ألاباما، وهذا يعني أن سيارة سانتافي الهجينة، ستكون أول سيارة هيونداي هجينة يتم صناعتها في الولايات المتحدة، وستدخل حيز الإنتاج التجاري في أكتوبر المقبل، يليها بدء إنتاج سيارات جينيسيس G70 الكهربائية قبل نهاية العام.

ووفق خوسي مونيوز، فإن هيونداي ستضخ استثمارات بـ300 مليون دولار في مصنع ألاباما الذي سيوفر 200 فرصة عمل مباشرة، لإنتاج سيارات هيونداي الكهربائية هناك العام الجاري.

هيونداي تعتزم إنشاء مصنع جديد للسيارات الكهربائية والبطاريات في الولايات المتحدة 7 هيونداي تعتزم إنشاء مصنع جديد للسيارات الكهربائية والبطاريات في الولايات المتحدة 8هيونداي تعتزم إنشاء مصنع جديد للسيارات الكهربائية والبطاريات في الولايات المتحدة 9

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل