المربع نت – تتمتع علامة أكيورا الفاخرة التابعة لهوندا بحضور وشعبية جيدة في السوق الأمريكي بفضل طرح هوندا لموديلات إنتيجرا وNSX تحت علامة أكيورا في أمريكا، ضمن موديلات أخرى أبرزها RDX SUV الجديدة.

ولكن لم تنجح أكيورا في تأسيس قاعدة جماهيرية قوية في ثاني أكبر سوق للسيارات في العالم، الصين، إذ تراجعت مبيعات العلامة هناك من أعلى قمة لها في 2019 بـ 14,701 سيارة إلى 6,554 سيارة فقط العام الماضي، وتقدم أكيورا موديلين رئيسيين هناك، RDX و CDX، كلاهما موديلات SUV فاخرة تواجه منافسة قوية جداً من الشركات الألمانية.

أكيورا تنسحب من الصين بعد 6 أعوام فقط من دخول السوق

أكيورا تنسحب من الصين بعد 6 أعوام فقط من دخول السوق 9

في ظل هذه الظروف، أرسلت أكيورا خطاباً مؤسفاً لعملائها في الصين تعلمهم فيه بإيقاف عملياتها ومبيعات موديلاتها الحالية بداية من العام القادم، بعد 6 أعوام فقط من انطلاق أكيورا في السوق الصيني بالشراكة مع GAC المحلية.

ويُذكر أن هوندا حاولت طرح موديل NSX الرياضي الجذاب تحت شعار أكيورا في الصين ضمن محاولات دعم صورة ومبيعات العلامة الفاخرة، ولكن بدون فائدة للأسف، والآن سيتم دمج موظفي أكيورا GAC الصينية في مقرات ووكالات هوندا GAC الصينية الرئيسية.

أكيورا تنسحب من الصين بعد 6 أعوام فقط من دخول السوق 10 أكيورا تنسحب من الصين بعد 6 أعوام فقط من دخول السوق 11 أكيورا تنسحب من الصين بعد 6 أعوام فقط من دخول السوق 12

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل