المربع نت – تستعد شركة نيسان العالمية، لإنتاج سيارات رياضية كهربائية تستخدم بطاريات الحالة الصلبة، التي تتميز بأنها سريعة الشحن ولديها القدرة على الاحتفاظ بكمية أكبر من الطاقة، من بطاريات الليثيوم أيون المستخدمة في معظم السيارات الكهربائية حاليا.

قال نائب رئيس منطقة أفريقيا والشرق الأوسط والهند وأوقيانوسيا AMIEO في شركة نيسان موتور، فرانسوا بيلي ، إن الشركة مهتمة بإنتاج سيارات بدون محرك احتراق داخلي، مضيفا أنه سيحب امتلاك سيارة رياضية كهربائية، وهذا الأمر ضمن خطط الشركة، لكن الشركة غير مستعدة للإعلان عن التسلسل الزمني له.

نيسان: إنتاج أول سيارات رياضية كهربائية تعمل بالبطاريات الصلبة بحلول 2028

سيارة نيسان الكهربائية بالكامل المبنية على النوع الجديد من البطاريات الصلبة لن تظهر قبل 2028، لأن الشركة لديها خططا أخرى للمرحلة الحالية مثل تحديث سيارة ميكرا سوبرميني Micra supermini الكهربائية ، وتحويل الجيل التالي من سيارات نيسان ليف الكهربائية إلى سيارات كروس أوفر.

النوع الجديد من البطاريات الصلبة، سيغير قواعد صناعة السيارات الكهربائية، لأنه يخزن قدرا كبيرا من الطاقة، ولديه القدرة على الشحن السريع، مما يعني أن الشركات لن تضطر لصناعة بطاريات كبيرة، وهو ما يؤدي لتخفيف وزن السيارة ومنحها أداء أفضل.

فيما يتعلق بالشكل الذي ستتخذه السيارة الكهربائية المثيرة المرتقبة، قال فرانسوا بايلي، إن هناك مناقشات داخلية بأن تكون مستوحاة من سيارة GT-R الأيقونية للعلامة، وسنعلم المزيد عنها لاحقاً.

نيسان: إنتاج أول سيارات رياضية كهربائية تعمل بالبطاريات الصلبة بحلول 2028 5

نيسان: إنتاج أول سيارات رياضية كهربائية تعمل بالبطاريات الصلبة بحلول 2028 6

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل