المربع نت – تعتبر أقراص الفرامل “الهوبات- الطنابير” من أهم القطع في منظومة مكابح السيارة، حيث تعد الجزء الرئيسي المسؤول عن التحكم في قوة الفرملة والمسافة اللازمة لتوقف السيارة، وهو ما يساهم في سلامة القيادة على الطرق وتجنب الحوادث.

هل يمكن خرط أقراص فرامل السيارة عدة مرات؟ 7

هل يمكن خرط أقراص فرامل السيارة عدة مرات؟

لكن مع مرور الوقت قد يلاحظ السائقون ارتجاج السيارة وزيادة مسافة الكبح عند الضغط على الفرامل، وعند التوجه للصيانة يطلب الفني خرط قرص الفرامل، وهنا دائماً ما يثار تساؤل حول مدى صحة هذا التصرف وعدد المرات التي يمكن فيها خرط أقراص الفرامل؟

أجاب الخبراء أن عملية خرط أقراص الفرامل تعتبر عملية آمنة إذا تم إتباع شروط وقواعد محددة، أولها سماكة أقراص الفرامل التي يجب أن تكون ملائمة لعملية الخرط، حيث يجب أن تتمتع بسماكة معينة كي تتحمل الحرارة المرتفعة الناتجة عن احتكاك الفحمات كي لا تتعرض للكسر.

هل يمكن خرط أقراص فرامل السيارة عدة مرات؟ 8

بمعنى آخر، إذا كانت أقراص الفرامل قد وصلت إلى مرحلة استهلاك كبيرة وأصبحت أرفع من المسموح به، فإن عملية الخرط ستزيد من رفعها ما يمكن أن يعرضها للكسر أثناء عمليات الكبح، وبالطبع هذا أمر خطير للغاية.

أما إذا كان أقراص الفرامل ما زالت سميكة، فإن عملية الخرط ستزيل عنها جميع أنواع التآكل والتقوس، وستعيدها إلى حالتها الجديدة، ولكن ينصح الخبراء بتغيير أقراص الفرامل بأخرى جديدة، حيث إنه يعد الحل الأفضل في كافة الحالات.

هل يمكن خرط أقراص فرامل السيارة عدة مرات؟ 9

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل