المربع نت – صدرت مؤخراً بيانات مبيعات السيارات من مختلف الفئات في السوق الصيني، لتحتل هافال H6 المركز الأول في فئة الـ SUV خلال 2021.

وبلغت مبيعات هافال H6 حوالي 370,438 سيارة خلال العام الماضي، وهي دلالة على شعبية الـ SUV بفضل متانتها وجودة البناء ومحركها التيربو المكون من 4 إسطوانات بسعة 2.0 لتر وبقوة 201 حصان وعزم أقصى للدوران يبلغ 320 نيوتن متر، ويتصل هذا المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج من 7 سرعات، وتعمل السيارة بنظام دفع أمامي في أول 3 فئات، والدفع الكلي للعجلات في أعلى الفئات تجهيزاً، أما عن نظام التعليق، فالأمامي من نوع ماكفرسون والخلفي من نوع مالتي لينك أو متعدد الوصلات.

هافال H6 هي سيارة الـ SUV الأكثر مبيعاً في الصين

هافال H6 هي سيارة الـ SUV الأكثر مبيعاً في الصين 11

وتحظى السيارة بتصميم خارجي جذاب بعناصر تشمل شبك كبير الحجم من الكروم مع شعار هافال بحجم كبير أيضاً بجانب المصابيح الأمامية الأوتوماتيكية LED من حجم رفيع وتصميم راقٍ، بجانب فتحة السقف البانورامية والمستشعرات الأمامية والخلفية، ومن الجانب نلاحظ وجود العجلات الجانبية بقياس 19 بوصة والمرايا الجنبية التي تحمل نظام الكاميرات المحيطية بمجال رؤية 360 درجة, كما سنجد خاصية الدخول الذكي وتشغيل المحرك بدون مفتاح.

هافال H6 هي سيارة الـ SUV الأكثر مبيعاً في الصين 12

داخلية هافال H6 الجديدة مكسوة بالجلد الأنيق، وتتمتع المقاعد الأمامية العاملة بالكهرباء بخاصية التدفئة والتبريد، وتأتي السيارة بشاشة وسطية لعرض وتشغيل الوسائط المتعددة بقياس 12.3 بوصة متصلة بعدد 8 مكبرات صوتية وكاميرات محيطية.

ويُذكر أن الصين تحتوي على أكبر سوق للسيارات في العالم حالياً، ومن أهم ما يميز السوق الصيني هو رواج سيارات السيدان فيه بجانب سيارات الـ SUV، على العكس من معظم الأسواق العالمية التي شهدت تراجعاً حاداً في حظوظ السيدان والكوبيه مقابل السيارات الأكبر حجماً.

هافال H6 هي سيارة الـ SUV الأكثر مبيعاً في الصين 13 هافال H6 هي سيارة الـ SUV الأكثر مبيعاً في الصين 14 هافال H6 هي سيارة الـ SUV الأكثر مبيعاً في الصين 15

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل