المربع نت – عند شراء سيارة جديدة فإنه هناك العديد من الخيارات التي تتناسب مع كل فرد، فهناك السيارات العائلية والمتاحة للعائلات الكبيرة وهناك على الجانب الآخر السيارات الصغيرة والتي تناسب فرد أو فردين مع استهلاك أقل للوقود، ونستعرض من خلال المقالة أهم المعلومات حول سيارات صغيرة للبيع في السعودية لعام 2022.

سيارات صغيرة للبيع

في سوق سيارات ضخم مثل السوق السعودي فإن خيارات الحصول على سيارات صغيرة للبيع أمر سهل للغاية، حيث تتوفر العديد من السيارات في هذه الفئة وهي تناسب كافة الخيارات، ونستعرض مجموعة من أبرز سيارات صغيرة للبيع المتاحة في السوق السعودي لعام 2022.

سيارات صغيرة للبيع اليك الابرز في السعودية لعام 2022 1

شيفروليه سبارك

سيارات صغيرة للبيع

تتميز عن المقدمة بشبك أمامي أسود محاط بإطار من الكروم ، وتأتي بتصميم هاتشباك ، وتأتي مع مرايا ومصدات بلون الهيكل ، وتحتوي على جناح خلفي رياضي مدمج في السقف مع ضوء توقف ، و وبالطبع من أبرز مميزاتها صغر أبعادها ، حيث يبلغ طول السيارة 3،636 ملم ، والعرض يبلغ قياس السيارة 1،597 ملم ، وارتفاع السيارة 1،483 ملم ، وطول قاعدة العجلات 2،385 ملم. ويتراوح الوزن بين 1018 و 1048 كجم.

ومن الداخل تأتي السيارة الصغيرة مزودة بشاشة مقاس 7 إنش تعمل باللمس، تدعم اللمس المتعدد و الاتصال بالجوال الذكي والتوافق مع أبل كاربلاي ودعم البلوتوث وراديو اف ام وايه ام ونظام صوتي ستيريو من 6 سماعات، والمنفذ الصوتي AUX ومنفذ الشحن USB ومنفذ USB-C، كما تأتي بنظام الدخول الذكي وزر التشغيل عن بعد.

وإذا كنت تفضل السيارات الأمريكية ، فيمكنك اختيار سيارات شيفروليه سبارك الصغيرة ، وهي أصغر السيارات الصغيرة والرخيصة التي نراجعها معًا اليوم. مع شاشة تعمل باللمس مقاس 7 بوصات ومنافذ USB ودعم Apple CarPlay ، تأتي شيفروليه سبارك بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 1.4 لتر ينتج 100 حصان ومتوسط استهلاك وقود يبلغ 19.6 كم / لتر. تتوفر السيارة بناقل حركة يدوي بخمس سرعات في طراز LS وناقل حركة أوتوماتيكي عادي بنسب متغيرة ، ويبدأ سعرها من 38.900 ريال لتكون من أفضل السيارات الصغيرة والأرخص سعراً في السعودية.

اقرأ أيضاً: سيارة صغيرة سعرها يتخطى لامبورجيني.. لماذا؟!

كيا بيكانتو

سيارات صغيرة للبيع

تتميز كيا بيكانتو المحدثة بتصميم رياضي حاد ، مع واجهة أمامية مختلفة ، ولمسات من الكروم لشبك وجه النمر ، ومصابيح أمامية جديدة ومصابيح LED تعمل في النهار ، مع شبكة سفلية جديدة ، وغطاء محرك بتصميم جديد بخطوط جانبية تمتد إلى الأسفل مما يعطي تبدو السيارة رياضية.

عند دخول مقصورة سيارة كيا بيكانتو 2022 ستلاحظ أنها تتمتع بتصميم داخلي محدث وأنيق ، والذي يأتي بالعديد من التقنيات المتطورة وأنظمة السلامة ، حيث تأتي السيارة بلمسات برتقالية أنيقة ، ولون اختياري بقياس 4.2 إنش. شاشة. وشاشة أخرى تعمل باللمس مقاس 8 بوصات لنظام المعلومات والترفيه.

وتأتي هاتشباك صغيرة بمحرك سعة 1.2 لتر يولد 83 حصاناً وعزم 122 نيوتن متر. أهم ما يميز هذه الهاتشباك الصغيرة أنها تقدم أحد أفضل معدلات استهلاك الوقود في العالم ، وهو 18.6 كم. / لتر مما يجعلها من أنسب السيارات للسفر لمسافات طويلة دون تكلفة عالية. وتأتي كيا بيكانتو بسعر يبدأ من 42،900 ريال للفئة الأولى وحتى 51،800 ريال للفئة الأولى بتقنية عالية المستوى.

كيا ريو

سيارات صغيرة للبيع

خارجياً ، تتمتع سيارات كيا ريو 2022 بمستوى عالٍ من الديناميكية من خلال العديد من الخطوط المنحنية في تصميمها الخارجي ، مما يساعد على تقليل مقاومة الهواء ويجعلها تتحكم بشكل أفضل عند المنعطفات. يساهم هذا التصميم الديناميكي الهوائي أيضًا في تحسين معدلات استهلاك الوقود ، وقد تم تجهيز كيا ريو بمصابيح أمامية مزدوجة ومرايا جانبية قابلة للطي وجناح خلفي.

عندما تتوجه إلى سيارات كيا ريو 2022 ستجدها بمستوى عالٍ من الحداثة والتقنيات الحديثة ، حيث توفر نظامًا ترفيهيًا بشاشة مقاس 7 بوصات ، وشاشة مقاس 3.5 بوصة لأنظمة مساعدة السائق ، والسيارة. كما تتميز بعجلة قيادة أكبر قابلة للتعديل وفتحة سقف بها مقاعد مريحة والعديد من أماكن التخزين بالإضافة إلى وجود مساحة داخلية أكبر من ذي قبل ، وإمكانية طي الصف الثاني من المقاعد لزيادة سعة الأمتعة.

لطالما اشتهرت كيا ريو بالتشغيل الجيد مقابل سعر اقتصادي ، ويستفيد أحدث طراز من محرك توربو ، وتحصل الفئة العليا على نظام معلومات وترفيه بشاشة تعمل باللمس ومنافذ USB لكلا المقاعد الأمامية والخلفية ، وجميع الموديلات مجهزة مع نظام الكبح في حالات الطوارئ كمعيار، وتتوفر السيارة بفئتين الأولى بسعر 54,890 ريال، أما الفئة الثانية فهي تتوفر بسعر 62,590 ريال.

سيارات صغيرة للبيع سمارت

سيارات صغيرة للبيع

وهي أبرز سيارة ضمن قائمة سيارات صغيرة للبيع السيارة الكهربائية سمارت فورتو تأتي بمحرك كهربائي بقوة 82 حصان وناقل حركة أوتوماتيكي أحادي السرعة مع دفع خلفي مما يعطي أداء جيد في الحقيقة حيث أن السيارة تزن 1100 كيلو جرام فقط حيث يمكن شحن بطاريتها بالكامل. شاحن 240 فولت في 3 ساعات فقط ، ومتوفر بنسخة قياسية أخرى كابريوليه لمحبي السيارات المكشوفة ، مع نظام مساعد للقيادة على الطريق السريع للتعويض عن حجمه الصغير للغاية ، ولكن نظرًا لأنه يحتوي على مجموعة من 95 كم فقط بشحنة واحدة ، فهي ليست مناسبة على الإطلاق للطرق الطويلة.

وتأتي سيارة سمارت مع كابل شحن عام بجانب كابل شحن عادي ذو صندوق تحكم يمكنك من وصله بأي منفذ طاقة تقليدي، ويمكنك بالطبع وصلها بأي منفذ طاقة ومتابعة مستوى الشحن عن بعد عبر تطبيق خاص مثل كافة السيارات الكهربائية الأخرى، ويبدأ سعر سيارة سمارت فورتو الكوبيه من سعر 52 ألف ريال سعودي، أما سعر سيارة سمارت فورتو ذات السقف المكشوف فيبدأ من 71 ألف ريال سعودي.

أصغر سيارة في العالم

اقرأ أيضاً: أبرز الحقائق عن أصغر السيارات عبر التاريخ

هذا وبالحديث حول سيارات صغيرة للبيع نستعرض سوياً بعض المعلومات حول أصغر سيارة في العالم،  وتعد رينو تويزي أصغر سيارة بالعالم متاحة للشراء، فتأتي بطول 2.3 متر، ما يجعلها أصغر سيارة، كما أنها أضيق سيارة كذلك، لأنه يوجد مقعد راكب خلفي وليس جانب السائق.. ولصغر حجمها أطلق الإعلام عليها اسم “سكوتر”.

ويميز تويزي أنها عصرية في تصميمها، كما أنها كهربائية بالكامل، وتأتي بدون نوافذ جانبية أو أبواب بشكل قياسي والداخلية متفرقة إلى حد ما.. وبما أنها بدون نوافذ جانبية يعني أنها غير مناسبة لجميع أحوال الطقس، وإن كان يوجد خيار تركيب أبواب ونوافذ ومع ذلك، عصرية تويزي تجعلها ملائمة لسكان المدن المتقدمة والمهتمة بالبيئة، هذا ويبدأ سعر رينو تويزي وهي أسغر سيارة متاحة للشراء في 2020 من 11,695 يورو، ما يعادل 51,803 ريال سعودي، وتأتي بضمان 5 سنوات.

شاهد أيضاً: اصغر سيارة همر في العالم تتواجد بالسعودية

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة