"تاريخ سيارة" شيفروليه سيلفرادو أول "بيك أب" من العلامة الأمريكية 1

المربع نت – شيفروليه سيلفرادو، هي واحدة من أشهر سيارات البيك اب الأمريكية الكبيرة والمخصصة للأعمال الشاقة، والمُصنعة من قبل شركة جنرال موتورز تحت علامة شيفروليه.

تطورت سيلفرادو مع الوقت لتناسب كافة أساليب الحياة والأعمال الشاقة على مر تاريخها، وتم تقديمها كسلسلة من شاحنات البيك أب كاملة الحجم، مع اشتراكها في الخصائص الميكانيكية مع جي إم سي سييرا الأكثر فخامة، ولتكون منافسًا قويًا لشاحنات البيك اب من فورد، رام، ونيسان تيتان، وهي من بين السيارات الأكثر مبيعًا في الولايات المتحدة الأمريكية.

"تاريخ سيارة" شيفروليه سيلفرادو أول "بيك أب" من العلامة الأمريكية 2

الجيل الأول من شيفروليه سيلفرادو

شيفروليه سيلفرادو

تم إطلاق الجيل الأول من نسخ سلفرادو 1500 و2500 الأولى في أغسطس من عام 1998، بموديلات للأعمال الشاقة وأخرى للأعمال الخفيفة.

كما توفرت السيارة أيضاً بنسخ تقليدية ذات بابين إضافة لنسخ ذات 3 أو 4 أبواب مع عدد كبير من محركات بـ6 أو8 اسطوانات V6 وV8، والتي كان أقواها V8 سعة 6.6 لتر، ينتج قوة قدرها 360 حصان، وعزم 515 نيوتن متر، والذي تم إنتاجه ما بين عامي 2006 و2007 حتى تم الانتقال للجيل الثاني من الشاحنة الأشهر من المُصنع الامريكي.

إقرأ أيضًا: العربة التي تجرها الشياطين.. حكاية أول سيارة في تاريخ الوطن العربي

الجيل الثاني من شيفروليه سيلفرادو

"تاريخ سيارة" شيفروليه سيلفرادو أول "بيك أب" من العلامة الأمريكية 3

تم إطلاق الجيل الثاني من شيفروليه سلفرادو، في الربع الأخير من العام 2006 لسنة الموديل 2007، وتميز بتصميم خارجي وداخلي مميز، وإطار وتعليق معاد تصميمه بالإضافة إلى زيادة الطاقة في بعض المحركات، وتحسينات هائلة في الديناميكيات الهوائية عبر زجاج أمامي منحني أكثر للخلف وعزل أقوى للألواح بما يعمل على تحسين كفاءة الوقود.

كما أنها تميزت بوجود نظام دفع رباعي اختياري ومحرك Duramax V8، بسعة 6.6 لتر، بقوة إضافية لتصبح قدرته 397 حصان.

وأدى ذلك لحصولها على جائزة شاحنة العام في أمريكا الشمالية لعام 2007، وكانت شاحنة العام لمجلة Motor Trend لعام 2007، فيما تم تقديم الشاحنة في جيلها الثاني بخيارين بين الكابينة العادية ذات البابين والمقصورة الممتدة بأربعة أبواب.

إقرأ أيضًا: تساعد في تلقي الصدمات وتوفير راحة وأمان.. تعرف على فائدة ممتص الصدمات في السيارة 

الجيل الثالث من شيفروليه سيلفرادو

"تاريخ سيارة" شيفروليه سيلفرادو أول "بيك أب" من العلامة الأمريكية 4

في ديسمبر 2012، تم الكشف عن شاحنة سلفرادو موديل عام 2014 المعاد تصميمها، والتي ظهرت لاحقًا لأول مرة في معرض أمريكا الشمالية الدولي للسيارات.

وتم توفيرها بـ3 خيارات من المحركات لنسخة 1500 هم V6 بسعة 4.3 لتر، وV8 بسعة 5.3 لتر، وV8 بسعة 6.2 لتر.

وتم تركيب سيلفرادو على إطار فولاذي عالي القوة محاصر بالكامل بتقنية التشكيل الهيدروليكي؛ فيما تم بناء إطار كابينة الشاحنة من الفولاذ عالي القوة أيضًا.

كما أُستخدم الجيل الثالث من سيلفرادو الألومنيوم على غطاء المحرك، إضافة لوجود شاشة لمسية خاصة بنظام الترفيه المعلوماتي ودعم الاتصال الهواتف بالبلوتوث للرد على المكالمات مع نظام صوتي فاخر من Bose مع زيادة قوة الهيكل الخارجي بشكل كبير.

إقرأ أيضًا: تأسست عام 1902 وتركت بصمة كبيرة في صناعة السيارات.. تعرّف على بعض ابتكارات كاديلاك الأمريكية

الجيل الرابع من شيفروليه سيلفرادو

"تاريخ سيارة" شيفروليه سيلفرادو أول "بيك أب" من العلامة الأمريكية 5

في 16 ديسمبر 2017، كشفت شيفروليه النقاب عن سيلفرادو 1500 الجديد كليًا من الجيل الرابع 2019 في عطلة نهاية الأسبوع للاحتفال بالذكرى المئوية لشاحنة تشيفي في تكساس موتور سبيدواي في فورت وورث، تكساس.

لم يكن الكشف عن سيلفرادو الجديدة كلياً متوقعاً حتى أوائل عام 2018؛ حيث تم تدشين سلفرادو الأحدث والجديدة كلياً بعد مرور 100 عام كاملة على تقديم شيفروليه لأول بيك أب لها، وقد جاء الجيل الرابع بتصميم خارجي منحوت أكثر ومصابيح أمامية مدمجة بالشبك الأمامي مع أضواء نهارية، والعجلات المصنوعة من سبائك الألمنيوم باللون الأسود اللامع، وكبيرة الحجم.

بالإضافة إلى تزويدها بإطارات للطرق الوعرة، تعليق متغير، ومصابيح ضباب مركزية مثبتة على المصد الأمامي، مع 8 فئات مختلفة. إضافة لوجود 5 خيارات محركات أعلاها V8 بقوة 420 حصان، مع نظام ترفيهي معلوماتي متقدم بشاشة تعمل باللمس، يدعم أندرويد أوتو و آبل كار بلاي مع العديد من تقنيات الأمان المتقدمة.

شاهد أيضًا: الكشف رسمياً عن شفرولية سيلفرادو 2019 الشكل الجديد + المواصفات

الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً