المربع نت – تستمر حملة السلطات الأوروبية لمصادرة ممتلكات رجال الأعمال الروسيين المتهمين بدعم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في عملياته العسكرية ضد الدولة الأوكرانية، وكتبنا في الماضي عن مصادرة اليخوت والفلل والقصور الفاخرة التابعة للنخبة الروسية في عدة دول أوروبية.

والآن بدأت السلطات الأوروبية بتتبع ومصادرة جميع أساطيل السيارات الفاخرة المملوكة للأثرياء الروسيين، آخرهم سيارة مرسيدس مايباخ إس كلاس مدرعة بقيمة 600,000 يورو (2.4 مليون ريال)، مملوكة لرجل الأعمال الروسي أليشير أوزمانوف.

إيطاليا تصادر مرسيدس مايباخ S-Class مصفحة بقيمة 2.4 مليون ريال لرجل أعمال روسي

ويعد أوزمانوف من أغنى رجال الأعمال في العالم، وتقدر ثروته بحوالي 20 مليار دولار، كما أنه معروف بصلته الوثيقة بالجهات السيادية في روسيا، وقد تم استخدام هذه السيارة لنقل الدبلوماسيين الروسيين في مغامراتهم الخاصة في إيطاليا، منهم بوتين نفسه وبناته.

وتأتي مايباخ إس كلاس المصفحة بدروع مكثفة قادرة على تحمل انفجار قنبلتين في نفس الوقت، مع نوافذ وهيكل خارجي مقاوم لرصاص الرشاشات والبنادق، وجنوط ضخمة لتحمل وزن السيارة الزائد بسبب الدروع.

كما تأتي السيارة بنظام إنذار صاخب يمكن تفعيله من الداخل، ونظام إطفاء نيران، وفلتر هواء متطور للحماية من الهجمات بالغاز السام، وتعتمد على محرك 12 سلندر 6.0 لتر الشهير في سيارات مايباخ.

إيطاليا تصادر مرسيدس مايباخ S-Class مصفحة بقيمة 2.4 مليون ريال لرجل أعمال روسي 5 إيطاليا تصادر مرسيدس مايباخ S-Class مصفحة بقيمة 2.4 مليون ريال لرجل أعمال روسي 6

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل