المربع نت – اسعار سيارات تسلا هي ما سنتحدث عنه اليوم، حيث أصبحت السيارات الكهربائية اليوم من أبرز المواضيع على ساحة السيارات، حيث تتميز بكونها صديقة للبيئة ولا تستهلك اي كمية من الوقود ما يعني أنها صديقة للبيئة وموفرة للنقود أيضاً، ويتواجد  اليوم في الأسواق أعداداً كبيرة من السيارات الكهربائية، ولكن بالطبع يظل لتسلا مكانة مميزة، حيث تمتلك شهرة مذهلة حول العالم حالياً، وذلك لما تعرف به من ابتكارية وتقنيات مستقبلية عديدة أهمها القدرة على القيادة الذاتية وتقديمها تقنيات عديدة لا تتوافر سوى بها، ونشئت شركة تسلا عام 2003 واستطاعت منذ ذلك الحين تقديم العديد من السيارات المميزة والحصول على مكانة مميزة في أغلب أسواق السيارات في العالم، ونستعرض فيما يلي أبرز المعلومات حول اسعار سيارات تسلا في السعودية لعام 2022.

اسعار سيارات تسلا

للأسف لا توجد وكالة رسمية لعلامة تسلا في السعودية، ولكن يمكنك الآن وأخيراً استيراد السيارات الكهربائية في المملكة، وفق الإجراءات التي تحددها الجهات المعنية في المملكة، مع مراعاة متطلبات الجهات ذات العلاقة في المملكة من المتطلبات المكانية وغيرها، والتي تشمل سيارة تسلا الكهربائية، لكن يجب مراعاة أن جميع السيارات المستوردة تخضع لرسوم جمركية بنسبة 5٪ إلى جانب ضريبة القيمة المضافة 15٪، أي إلى جانب تكاليف الشحن توجد تكلفة إضافية بنسبة 20٪ من سعر السيارة، ولكن وعلى الرغم من عدم ظهورها حتى الآن لدى وكيل في السعودية، إلا أنه مما لاشك فيه أنها ستحصل على وكيل سعودي قريباً جداً.

اسعار سيارات تسلا ومواصفاتها وابرز مميزاتها 2022

ويعد السوق الإماراتي واحد من أبرز الأسواق المتاح استيراد سيارات تسلا منها للسعودية، حيث أن أغلب شروط الاستيراد في السعودية تتوافق مع السوق الإماراتي بالإضافة إلى قربها الجغرافي من السعودية.

اقرأ أيضاً: مقارنة السرعة بين بورش تايكان تيربو اس وتسلا موديل اس بلايد

اسعار سيارات تسلا موديل اس 2022

اسعار سيارات تسلا

بدونها لم يكن لدينا مجموعة متزايدة من السيارات الكهربائية اليوم، مما يعني أن طراز 2022 تسلا موديل اس هو أحد أكثر الخيارات المرغوبة في هذا القطاع المتنامي من السوق. مع ما يصل إلى 663 كم من نطاق القيادة التقديري – اعتمادًا على الطراز – يمكن استخدام سيارات Tesla Model S بسهولة في الرحلات الطويلة، ويمكن أن توفر نسخة 1020-Sun Plaid تسارعًا مثيرًا للإعجاب بينما يجلس أربعة بالغين في المقصورة. تعتبر Tesla Model S سيارة عملية أيضًا، مع مساحة كبيرة للأمتعة الخلفية وقاعدة فرعية أمامية لتوفير مساحة إضافية. بينما تتحدى بورش تايكان وأودي إي-ترون جي تي تسلا موديل S من حيث الأداء والراحة، فإن المدى الفائق وتقنية القيادة شبه المستقلة المتوفرة في الأخير تستمر في جذب المستهلكين إلى تسلا.

سوف يعشق عشاق البساطة الحديثة مقصورة تسلا موديل اس، والتي تأتي بشكل قياسي مع شاشة معلومات وترفيه عملاقة تتحكم في كل وظيفة تقريبًا في السيارة. سيتطلب وضع الشاشة على لوحة القيادة أن يميل بعض السائقين إلى الأمام في مقاعدهم للوصول إلى رموز معينة، خاصة تلك الموجودة بالقرب من أعلى يمين الشاشة. على عكس طراز Tesla Model 3 الأرخص سعراً، يوفر الطراز S شاشة مجموعة أدوات ثانوية ولوحة لمس صغيرة للمقعد الخلفي أيضًا.

ويبدأ سعرها من 365,000 درهم إماراتي أي ما يوازي  372,770 ريال سعودي.

اسعار سيارات تسلا موديل 3 2022

اسعار سيارات تسلا ومواصفاتها وابرز مميزاتها 2022 1

مع مزيج شبه مثالي من الأداء ونطاق القيادة والأسعار المعقولة، فإن 2022 تسلا موديل 3 هي سيارة كهربائية ترقى إلى مستوى يتجاوز ما هو رائع. الطراز 3 عبارة عن سيارة كهربائية سرية – وخاصة طراز الأداء الرشيق – مما يعني أن الطراز 3 عبارة عن سيارة كهربائية يمكن لعشاق السيارات الاستمتاع بها. يبلغ مدى قيادة السيارة 576 كم لكل شحنة على الطراز متوسط المدى وطراز بعيد المدى، لذلك ليس من الضروري شحن هذه السيارة كل يوم.

يعد نظام الملاحة والبلوتوث والاتصال عبر USB قياسيًا في طراز Tesla 3s، لكن السيارة غير متوفرة مع راديو AM أو راديو SiriusXM عبر الأقمار الصناعية. تتوفر الكثير من خيارات راديو الإنترنت بشكل قياسي في السيارة وهذا أمر لا بد منه في العصر التكنولوجي لعالم السيارات، عندما لا يمكن تجهيز السيارة بنظام Android Auto أو Apple CarPlay. لجعل محطة الشحن أكثر متعة، يوفر الطراز 3 الكثير من خيارات الترفيه على الشاشة المركزية، بما في ذلك Netflix و YouTube ومجموعة من ألعاب الآركيد.

ويبدأ سعرها من 280,000 درهم إماراتي أي ما يوازي  285,690 ريال سعودي.

اسعار سيارات تسلا موديل Y 2022

اسعار سيارات تسلا ومواصفاتها وابرز مميزاتها 2022 2

هذه هي أحدث سيارة تسلا، وهي نسخة كروس أوفر من طراز 3 سيدان الأصغر، سيارات 2022 Tesla Model Y خالية إلى حد كبير من الأزرار وتعتمد في الغالب على شاشة معلومات وترفيه كبيرة تتمحور حول لوحة عدادات بسيطة. يخلق السقف الزجاجي بالكامل أجواءً جيدة التهوية في المقصورة، ولكنه مظلل للغاية لمنع الركاب من الشعور بالحرارة الزائدة أثناء التنقل.

في طراز 2022 تسلا موديل Y، تتم إدارة كل وظيفة تقريبًا من خلال شاشة المعلومات والترفيه الكبيرة والنحيفة في منتصف لوحة القيادة. يتم عرض كل شيء من التحكم في المناخ إلى عداد السرعة على هذه الشاشة، والتي تستغرق بعض الوقت لتعتاد عليها. يوفر الطراز Y نفس وظائف الترفيه مثل الطراز 3، بما في ذلك تطبيقات Netflix و Hulu و YouTube المضمنة بالإضافة إلى ألعاب الفيديو المثالية لقتل الوقت أثناء انتظار شحن البطارية في محطة الشحن العامة.

ويبدأ سعرها من 250,000 درهم إماراتي أي ما يوازي  255,300 ريال سعودي.

اقرأ أيضاً: شاهد سيارة تسلا معدلة بمحرك كمارو V8

اسعار سيارات تسلا موديل X

اسعار سيارات تسلا ومواصفاتها وابرز مميزاتها 2022 3

أخيرًا، نجد سيارة تسلا اس يو في الفاخرة التي تأتي مع الأبواب الخلفية المميزة بجناح النورس والتي تفتح للأعلى والتي تحمل اسم الموديل X، بمدى يصل إلى 560 كم وتسارع من من التسارع إلى 100 كم / س في 2.8 ثانية في النسخة العالية الأداء، حيث تبلغ سرعتها القصوى 261 كم / س و 3 صفوف من المقاعد وواحدة من أشهر سيارات تيسلا.

ويبدأ سعرها من 358،670  درهم إماراتي أي ما يوازي 366,300 ريال سعودي.

تسلا

هذا وبعد الحديث حول اسعار سيارات تسلا في السعودية، نستعرض بعض المعلومات حول تاريخ الشركة، وبداية مع اختيار الإسم حيث يعود اسم Tesla إلى العالم الصربي الأمريكي نيكولا تيسلا، الذي كان مخترعًا وفيزيائيًا ومهندسًا كهربائيًا ومهندسًا ميكانيكيًا اشتهر بإسهاماته في تصميم نظام التيار المتردد، التيار الكهربائي الحديث الذي يفيد العالم بأسره. تم تسمية الشركة بهذا الاسم. من أجل إبراز هوية الشركة الناشئة في ذلك الوقت كشركة مصنعة متخصصة في السيارات الكهربائية، اختار رئيس Tesla Elon Musk هذا الاسم لأن الشركة متخصصة في تصنيع ليس فقط السيارات الكهربائية، ولكن المنتجات الأخرى في هذا المجال، بما في ذلك البطاريات والطاقة الشمسية والألواح الشمسية في الأماكن السكنية وبالتالي نجد Tesla Cars اسمًا مناسبًا جدًا لهذه الشركة المبتكرة في مجال السيارات والطاقة الكهربائية.

شاهد أيضاً: تسلا موديل 3 شوف التطور والتقنية اللي فيها بتبهرك

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل