المربع نت – يعد السوق الصيني واحدًا من الأسواق الكبيرة لتصنيع وإنتاج السيارات في العالم، كما يتمتع بمبيعات محلية كبيرة، وحققت السيارات الصينية انتشاراً واسعاً في السنوات العشرة الماضية، واقتربت من تجاوز مبيعات السيارات الأمريكية واليابانية والألمانية في بعض البلدان.

وتربعت الصين على عرش مبيعات السيارات المحلية في العالم خلال فترة قصيرة جداً، وكانت معظم السيارات سابقاً تباع داخل الصين، ولكن في مطلع عام 2019 بدأت السيارات الصينية تحظى بشعبية كبيرة في مختلف أنحاء العالم.

منها “الألماني والياباني”.. قائمة سيارات سيدان تم إنتاجها خصيصًا للسوق الصيني

إقرأ أيضًا: أول من أنتجت سيارة صينية فاخرة.. لمحة عن تاريخ “هونشي” سيارة قادة الحزب الشيوعي الصيني

سيارات يتم إنتاجها للسوق الصيني فقط

هناك عددًا من السيارات الأجنبية التي يتم إنتاجها خصيصُا للسوق الصيني دون غيره من الأسواق، وفي المقالة التالية نستعرض لكم أبرز السيارات التي يتم إنتاجها للسوق الصيني فقط.

السيارات الألمانية المتاحة في السوق الصيني فقط

بي ام دبليو الفئة الاولى سيدان

الصيني

في عام 2017 أطلقت الشركة الألمانية بي ام دبليو سيارتها السيدان من الفئة الأولى والتي استهدفت فقط السوق الصينية، وتم الكشف عنها في شنغهاي الصين، وتم تطوير وتصميم وتصنيع بي ام دبليو الفئة الأولى سيدان في ميونخ في ألمانيا، وتم التركيز في مرحلة التصميم على متطلبات السوق الصينية و أحوال الطرقات والطقس.

وعلى صعيد التصميم تم تعديل شكل المصابيح، وفتحة التهوية، ومصابيح الضباب في الأمام، والتي أصبحت تساعد على تحسين تدفق الهواء للتبريد ولزيادة عامل الانسيابية، فيما جاءت السيارة، بمحرك مكون من 4 اسطوانات، بسعة 2.0 لتر، ينتج قوة قدرها 192 حصان، مع عزم أقصى للدوران يصل إلى 280 نيوتن متر، ومتصل بناقل حركة أوتوماتيكي بـ 8 سرعات، كما تتسارع السيارة من 0-100 كم/س في غضون 6.8 ثانية، وبسرعة قصوى تصل إلى 250 كم/س.

إقرأ أيضًا: “صيني أم ياباني” مقارنة بين جي ايه سي GS3 ونيسان كيكس في السعودية

اودي A7L

منها "الألماني والياباني".. قائمة سيارات سيدان تم إنتاجها خصيصًا للسوق الصيني 1

في عام 2021 تم طرح أول سيارة أودي في السوق الصيني، والتي تم تطويرها من خلال مشروع SAIC المشترك بين أودي وسايك الصينية، في معرض شنغهاي للسيارات، وتأتي السيارة بمحرك مكون من 6 اسطوانات، بسعة 3.0 لتر، يعمل مع نظام mild hybrid بقدرة ٤٨ فولت، ينتج قوة قدرها 340 حصان، مع عزم أقصى للدوران يصل إلى 500 نيوتن متر، ومتصل بناقل حركة ثنائي التعشيق بـ7 سرعات. فيما تتسارع من 0-100 كم/س في 5.5 ثانية.

مرسيدس A-CLASS L

منها "الألماني والياباني".. قائمة سيارات سيدان تم إنتاجها خصيصًا للسوق الصيني 2

تم الإعلان عن طرح السيارة في معرض بكين للسيارات عام 2019؛ حيث أعلن المُصنع الألماني الشهير مرسيدس بنز عن نسخة الشاصيه الطويل من A-CLass والمخصصة للسوق الصيني بالتعاون مع شركة بايك الصينية، حيث جاءت السيارة بمحرك مكون من 4 اسطوانات، بسعة 1.3 لتر، ينتج قوة قدرها 136 حصان، وخيار ثاني بقوة 190 حصان، ويتصل كلا الخيارين من المحركات بناقل حركة أوتوماتيكي 7G-DCT بـ7 سرعات.

إقرأ أيضًا: طرق تفادي ارتفاع درجة حرارة مقصورة السيارة في فصل الصيف

السيارات الكورية المتاحة في السوق الصيني فقط

كيا K4

منها "الألماني والياباني".. قائمة سيارات سيدان تم إنتاجها خصيصًا للسوق الصيني 3

مع بداية العام 2014 تم الإعلان عن سيارة كيا K4 من العلامة الكورية كيا في معرض بكين للسيارات، وتم تقديم لمحة عن السيارة الإنتاجية المخصصة للسوق الصيني، وكُشف عن السيارة بمحرك مكون من 4 اسطوانات، بسعة 1.6 لتر، تيربو، متصل بناقل حركة DCT بـ7 سرعات، بتصميم السيدان الانسيابي بأبعاد كالآتي، (الطول 4,720 مم، والعرض 2,700 مم).

هيونداي ميسترا

منها "الألماني والياباني".. قائمة سيارات سيدان تم إنتاجها خصيصًا للسوق الصيني 4

أطلقت هيونداي سياراتها ميسترا في عام 2014، وتم تطوير الجيل الثاني منها في عام 2021 لطرحها في السوق الصينية، وتتوفر بعدة خيارات، كالآتي:

  • الأول: محرك 4 اسطوانات، بسعة 1.8 لتر، تيربو، ينتج قوة قدرها قوة 141 حصان، مع عزم أقصى للدوران 176 نيوتن متر.
  • الثاني: محرك 4 اسطوانات، بسعة 1.5 لتر، تيربو، ينتج قوة قدرها 168 حصان، مع عزم أقصى للدوران يصل إلى 253 نيوتن متر.
  • الثالث: نسخة كهربائية من ميسترا، مزودة ببطارية قدرتها 56.5 كيلو وات/س، ومحرك ينتج قوة قدرها 184 حصان، مع عزم أقصى للدوران يصل إلى 310 نيوتن متر.

السيارات اليابانية المتاحة في السوق الصيني فقط

هوندا انتيجرا

منها "الألماني والياباني".. قائمة سيارات سيدان تم إنتاجها خصيصًا للسوق الصيني 5

تم الكشف عن هوندا انتيجرا سيدان 2022 بأربعة أبواب، للسوق الصينية، بمحرك VTEC مكون من 4 اسطوانات، بسعة 1.5 لتر، ينتج قوة قدرها 180 حصانً، مع عزم أقصى للدوران يصل إلى 240 نيوتن متر، متصل بناقل حركة يدوي بـ 6 سرعات.

نيسان لانيا

منها "الألماني والياباني".. قائمة سيارات سيدان تم إنتاجها خصيصًا للسوق الصيني 6

مع بداية العام 2014 أعلنت شركة نيسان اليابانية عن طرح سيارتها الاختبارية نيسان لانيا والتي تحولت لموديل إنتاجي، والمخصصة للسوق الصيني في معرض بكين للسيارات.

السيارات الأمريكية المتاحة في السوق الصيني فقط

لينكولن زيفير

منها "الألماني والياباني".. قائمة سيارات سيدان تم إنتاجها خصيصًا للسوق الصيني 7

خلال الأشهر القليلة الماضية تم الكشف رسميًا عن لينكون زيفير سيدان الفاخرة في الصين، بتصميم خارجي رائع، والتي تأتي بنفس محرك فورد مونديو الجيل الجديد سعة 2.0 لتر، تيربو، بقوة 235 حصان.

شاهد أيضًا: تعرف على أول سيارة وصلت السعودية منذ اكثر من 100 عام

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل