كيا, المربع نت

المربع نت – أكدت كيا رسمياً على طرح النسخة الإنتاجية لموديل EV9 الكهربائي في أوروبا خلال 2023 بالتوازي مع طرحه في أسواق أمريكا الشمالية وعدة أسواق آسيوية أخرى، وستكون EV9 الجديدة الموديل الرائد الأفخم والأكبر حجماً في المجال الكهربائي للعلامة الكورية.

كما أكدت كيا أن الموديل الإنتاجي سيكون مماثلاً للنسخة الاختبارية في الأبعاد ومعظم ملامح التصميم.. ومن المتوقع أن تحظى السيارة بمدى كهربائي 300 ميل (482 كم) وستدعم الشحن الفائق السرعة، لملء البطارية من 10 إلى 80% في أقل من نصف ساعة.

كيا, المربع نت

وغابت المعلومات عن نظام الدفع، وإن كنا نعلم أنها ستبنى على منصة E-GMP التي تتشاركها كيا وهيونداي، وهي منصة مصممة لأنظمة الدفع الخلفي والكلي، لذا توقع أن يكون الدفع الكلي موجودا بشكل قياسي، وربما يتوفر خيار الدفع الخلفي.

أبعاد السيارة هي 4930 ملم من حيث الطول، 2055 ملم من حيث العرض، 1790 ملم من حيث الارتفاع. وقاعد العجلات بطول 3100 ملم. مقارنة مع تيلورايد، هذا يجعل EV9 أقصر بنحو 7 سم، لكن أطول من حيث العرض بنحو 6.5 سم وقاعدة العجلات بنحو 20 سم.

أجمل ما في التصميم هو شكل مقدمة “وجه النمر” الذي يأتي مع مصابيح كاملة ملونة بإضاءة LED مخفية تحت الواجهة، متميزا بأنماط ترحيب لافتة، أما اللمسة المميزة للسيارة، ستكون غالبا المصابيح النهارية الرأسية.

التصميم الداخلي يبدو خالياً من التعقيد، وقد وصف بأنه “يدمج صفات الطبيعة: الحركة والسكون مع منظر جذاب من الدرجة الأولى”. والمواصفات التي يمكن ذكرها هي سقف بانورامي، شاشة عريضة جدا مقاس 27 إنش، والمقود يشبه مقود Yoke من تسلا.

كيا, المربع نت كيا, المربع نت كيا, المربع نت كيا, المربع نت كيا, المربع نت كيا, المربع نت كيا, المربع نت

سيارات للبيع من أصحابها

سيارات كيا كيا

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.