يارس هاتشباك 2022 هل تباع في السعودية؟ 1

المربع نت – تقدم تويوتا اليابانية العديد من السيارات المميزة في كافة الفئات، ونستعرض من خلال المقالة أهم المعلومات حول سيارتها الإقتصادية يارس هاتشباك مع ذكر اسعارها في السعودية لعام 2022.

تويوتا يارس 2022

تتواجد تويوتا يارس هاتشباك في السعودية في العديد من المعارض، وهي سيارة مميزة لعشاق السيارات الهاتشباك الصغيرة الاعتمادية، ونستعرض فيما يلي أبرز مواصفات ومميزات الهاتشباك اليابانية.

يارس هاتشباك 2022 هل تباع في السعودية؟ 2

في البداية نصف تصميم يارس هاتشباك من الخارج ، حيث تجد الهيكل الديناميكي بمصابيح أمامية مدمجة بعناية تتناقض بشكل كبير مع الشبكة الأمامية السفلية وتضفي مصابيح المجموعة الخلفية مزيدًا من الجمال على التصميم الأفقي. مقصورة الأمتعة ، مما يعطي مظهرًا واسعًا للجزء الخلفي من السيارة. تشمل المواصفات مصابيح الهالوجين الأمامية ومصابيح الضباب الخلفية ومزيل الضباب عن الزجاج الخلفي وحافات العجلات المصنوعة من الحديد أو الألومنيوم حتى 14 بوصة والمرايا الجانبية الكهربائية القابلة للطي يدويًا.

يارس هاتشباك

تويوتا ياريس من الداخل

في مقصورة Toyota Yaris ، ستجد التطبيق العملي والبساطة في التصميم الذي يناسب سعر السيارة. يمكنك الاستمتاع بالراحة طوال الوقت ، والاستمتاع بالنظام الصوتي ، وتوصيل جهازك عبر منفذ USB و AUX ، والاستمتاع بالهدوء الذي يوفره نظام تكييف الهواء الفعال. مقصورة تويوتا يارس رحبة وممتعة للقيادة في فئتها. المقاعد تأتي مع تنجيد من القماش ، مكيف الهواء من النوع اليدوي ولا توجد فتحات خلفية ، والنوافذ الأمامية والخلفية كهربائية.

يارس هاتشباك

مواصفات تويوتا يارس

يبدأ وصف قوة وأداء يارس هاتشباك من خلال اعتمادها على أحد محركي VVT-i من Yaris ليأخذك إلى مستوى جديد تمامًا في كل مرة تقود فيها السيارة. تجمع هذه المحركات بين كفاءة استهلاك الوقود الرائدة في فئتها وانبعاثات منخفضة ، وهي:

المحرك القياسي هو 4 إسطوانات ، 1.3 لتر ، مقترن بناقل حركة يدوي من 5 سرعات موجه إلى نظام الدفع بالعجلات الأمامية لتوليد 98 حصان و 123 نيوتن متر من عزم الدوران ، واستهلاك وقود يبلغ 18.8 كم / لتر ، ووقود سعة الخزان 42 لتر.

تأتي الموديلات الأعلى أيضًا بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 1.5 لتر متصل بناقل حركة متغير CVT يتم توجيهه إلى نظام الدفع بالعجلات الأمامية لتوليد 195 حصان و 140 نيوتن متر من عزم الدوران ، ومعدل استهلاك للوقود يبلغ 20.0 كم / لتر. ، بخزان وقود بسعة 42 لترًا.

اقرأ أيضاً: اسعار سيارات تويوتا 2022 شاملة الضريبة بكل الفئات وجولة على #اسعار_السيارات

تقنيات يارس هاتشباك 2022

تشمل أنظمة السلامة ومساعدة السائق نظام المكابح المانعة للانغلاق (ABS) ، والذي يمنح السائق مزيدًا من التحكم عند الكبح الحاد وفي الظروف الزلقة. يحافظ نظام ABS على التحكم عن طريق الضغط على الفرامل وإزالتها من العجلات لمنع الانغلاق والسماح لك بالحفاظ على التحكم في السيارة. كما أنها تأتي مع نظام مراقبة ضغط الإطارات ، ونظام الحماية من السرقة ، ونظام تأمين الأطفال ، وأجهزة استشعار وقوف السيارات الخلفية. مع كاميرا خلفية ، وسائد هوائية أمامية.

سعر تويوتا يارس 2022

هذا وتتوفر سيارات تويوتا يارس 2022 في السعودية من خلال وكالة عبد اللطيف جميل بالفئات والاسعار التالية:

  • تويوتا يارس سيدان MT تأتي بسعر 52,758 ريال سعودي
  • تويوتا يارس سيدان Y FLT تأتي بسعر 57,040 ريال سعودي
  • تويوتا يارس سيدان Y تأتي بسعر 57,615 ريال سعودي
  • تويوتا يارس سيدان Y بلس تأتي بسعر 59,685 ريال سعودي

يارس هاتشباك 2022 هل تباع في السعودية؟ 3

وكالة تويوتا

من الضروري أيضاً أن تعلم بأن عبداللطيف جميل سيارات تقدم خدمات تمويل السيارات وغيرها الكثير، حيث تضم مجموعة عبد اللطيف جميل شركات متنوعة ذات جذور عميقة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا (منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا). تجعل الشبكات القوية والعلاقات الراسخة هذه الشركة شريكًا قويًا كما وتفتح الأبواب لمن يرغبون في القيام بأعمال تجارية في المنطقة. تمثل الشركة بعض العلامات التجارية الرائدة في العالم، مما أكسبها ثقتهم لبناء علاقات طويلة الأمد وذات منفعة متبادلة.

من بداياتها المتواضعة قبل 75 عامًا كشركة تجارية صغيرة ثم توزيع تويوتا في جدة، تم انشاء بنية تحتية للعمليات واسعة النطاق لاسيما مع بناء أكبر شبكة توزيع للسيارات في المملكة مع خبرة سيارات شاملة في جميع أنحاء المنطقة.

اقرأ أيضاً: يارس 2022 اسعار ومواصفات سيدان تويوتا في السعودية

تويوتا

هذا وبعد الحديث حول يارس هاتشباك كان لابد من الحديث حول تاريخ الشركة اليابانية ووكالتها في السعودية، حيث تأسست تويوتا عام 1936 على يد كيشيرو تويودا ، ويقع مقرها الرئيسي في مدينة تويوتا اليابانية ، ولديها العديد من المصانع حول العالم ، منها: مصنع روسيا ، ومصنع المملكة المتحدة ، ومصنع الولايات المتحدة ، وسياراتها هي تقع في جميع أنحاء العالم.

بالنسبة لقصة التأسيس من قبل Kiichiro Toyoda ، شهدت الشركة نموًا مستمرًا يتحول من شركة عائلية صغيرة إلى واحدة من أكبر الشركات وأكثرها أهمية في العالم. تم إنتاج السيارة الأولى “Toyota AA” في نفس عام التأسيس ، ومنذ ذلك الحين قدمت الشركة اليابانية مجموعة كبيرة من السيارات المبتكرة عالية الجودة حول العالم.

يعود تاريخ ابتكارات تويوتا الأولى إلى عشرينيات القرن الماضي عندما اخترع ساكيشي أول محرك أوتوماتيكي للنسيج ، وبعد ذلك تم تغيير اسم الشركة من “تويودا” إلى “تويوتا” بعد منافسة عامة ، لأن كتابتها تطلبت ثماني حركات باللغة اليابانية ، وهذا هو حظهم. رقم ، وقد تم تأسيسها رسميًا في أغسطس 1937 ، أصبحت شركة Toyota Motor Corporation الآن في المرتبة 12 في العالم من حيث الإيرادات ، وتوظف أكثر من 330،000 شخص على مستوى العالم. في عام 2012 ، أنتجت تويوتا 200 مليون سيارة ، وفي نفس العام أصبحت أول مصنع ينتج أكثر من 10 ملايين سيارة في عام واحد. تويوتا هي إحدى الشركات العالمية الرائدة في تصنيع السيارات. منذ عام 2017 وهي أكبر شركة في صناعة السيارات ، وتعمل جاهدة لتصنيع أنواع مختلفة من السيارات سواء كانت سيارات ركاب صغيرة أو حافلات ركاب.

وكالة تويوتا

في عام 1955 م وبعد عشر سنوات من تأسيس شركة عبد اللطيف جميل استطاعت الشركة الحصول على وكالة تويوتا ومنذ ذلك اليوم تقدم الشركة خدمات البيع والصيانة لعملاء تويوتا ونقوم بمراجعة بداية ما قبل البيع خدمات. من 30 صالة عرض للسيارات ، حيث يمكنك التقدم لاختبار القيادة.

فيما يتعلق بخدمات ما بعد البيع ، تسعى وكالة تويوتا عبد اللطيف جميل للحفاظ على ريادتها باعتبارها السيارة الأكثر مبيعًا في المملكة ، مما دفعها للانتشار والتوسع داخل مدن المملكة المختلفة لتقديم خدمات الصيانة وقطع الغيار عبر أكثر من 40 فرع منتشرة لخدمة جميع مدن المملكة. تقدم شركة عبد اللطيف جميل للصيانة لعملائها العديد من الخدمات المتميزة سواء في الصيانة من خلال مراكز منتشرة في جميع أنحاء المملكة أو من خلال توفير قطع الغيار الأصلية المتنوعة من خلال متجر عبداللطيف جميل الإلكتروني.

شاهد أيضاً: سيارة تويوتا ال كيو المستقبلية شوفوا بس شكل القير وكم كاميرا داخلها

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة