الفا روميو, المربع نت

المربع نت – الفا روميو هي واحدة من شركات السيارات الفاخرة في مجموعة ستيلانتس رابع أكبر تحالف سيارات في العالم، وتضم مجموعة من السيارات الرياضية الفارهة في مجالها مثل ستيلفيو وجوليا، ولكنها تعاني قليلاً من المبيعات المنخفضة في بعض الأسواق العالمية مقارنة بمنافسيها.

الهدف الرئيسي بالطبع للشركة هو منافسة الألمان بي ام دبليو ومرسيدس بنز وأودي، لذلك أعلنت الشركة عن خطط جديدة لتوسيع تشكيلة سياراتها في سوق السيارات العالمي، مع تقديم سيارات كهربائية قريباً خلال عام 2027.

الفا روميو, المربع نت

الفا روميو ستطلق سيارتي دفع رباعي

بحسب تصريحات الرئيس التنفيذي الجديد لشركة الفا روميو “جان فيليب إمبراتو” في مقابلة مع AutoWeek، فستطلق الشركة الإيطالية مجموعة سيارات جديدة تنافس بي ام دبليو X6 وأيضاً X5، كخطة لتوسيع تشكيلة سياراتها وفي محاولة لرفع المبيعات في الأسواق الأوروبية والعالمية الأخرى.

الفا روميو, المربع نت

حيث قال: “لم أخبر أي شخص من قبل، ولكن بما أننا نريد أن نكون العلامة التجارية العالمية المتميزة لشركة ستيلانتس ولأن الجميع في العالم يعرف علامتنا التجارية، فأنا أرغب في طرح سيارة دفع رباعي متطورة في السوق”، كما أضاف أن الفا روميو ستطلق سيارة سيدان فاخرة أيضاً لمنافسة الفئة السابعة من بي ام دبليو، لتكون خليفة الفا روميو 166 التي توقفت في عام 2007.

الفا روميو, المربع نت

واعتبارًا من عام 2027، ستطلق العلامة التجارية الإيطالية الفاخرة الطرازات الكهربائية بالكامل فقط مما يعني أنه سيتم تقديم السيارات الجديدة في قالب كهربائي بالكامل، وستكون السيارات الكهربائية الجديدة مبنية على عدة منصات، تشمل منصة للسيارات الصغيرة المدمجة، وسوف تتوفر ببطاريات تبلغ قوتها 87-104 كيلووات في الساعة بمدى يصل إلى 700 كم، بينما ستنتج المحركات الكهربائية ما يصل إلى 443 حصانًا.

الفا روميو, المربع نت

أما السيارات متوسطة الحجم، فستكون مبنية على منصة أخرى مخصصة لها، وسوف تتواجد في سيارات الأداء الدفع الرباعي التي يتراوح طولها بين 4800-5500 مم، وستدعم بطاريات تبلغ قوتها 101-118 كيلو وات في الساعة تسمح بمدى يصل إلى 800 كم، وستصل قوتها إلى 885 حصان.

سيارات للبيع من أصحابها

T

T
T
T

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.