المربع نت – منذ أعوام قليلة تعرضت شركة سانج يونج الكورية لأزمة مالية كبيرة كانت ستعرضها للإفلاس بشكل كامل، وبدأت تبحث عن مشتري لها ينقذها من الإفلاس والدعوات والحراسة القضائية في عام 2020 تقريباً، وقد أعلنت بالفعل عن وجود مشتري وهي شركة الحافلات الكهربائية اديسون موتورز.

سانج يونج تبحث عن مشتري جديد بعد تعثر الصفقة الأصلية مع اديسون موتورز 7

سانج يونج تبحث عن مشتري جديد بعد تعثر الصفقة الأصلية مع اديسون موتورز

حيث انتشرت الإشاعات عن الصفقة في أكتوبر من العام الماضي 2021 بين شركة ماهيندرا المالكة لسانج يونج بنسبة 75%، واديسون موتورز بصفقة بلغت قيمتها 252 مليون دولار ما يعادل 945 مليون ريال سعودي، وتم توقيع العقد بشكل رسمي والإعلان عن الصفقة في يناير من هذا العام 2022.

سانج يونج تبحث عن مشتري جديد بعد تعثر الصفقة الأصلية مع اديسون موتورز 8

وكان من المفترض أن تسدد اديسون موتورز مبلغ وقدره 227 مليون دولار ما يعادل 851 مليون و250 ألف ريال سعودي في 25 مارس 2022 ولكن الشركة تخلفت عن دفع المبلغ، وبموجب العقد المبرم بينهم، فأعلنت سانج يونج أن صفقتها من المشتري قد أُلغيت لعدم سداد المبلغ المطلوب، بسبب مخالفة شروط العقد.

سانج يونج تبحث عن مشتري جديد بعد تعثر الصفقة الأصلية مع اديسون موتورز 9

وللمرة الثانية، تبحث سانج يونج عن مشتري جديد بدلاً من اديسون موتورز التي خالفت شروط العقد، مما ادى إلى إلغاء الصفقة من قبل الشركة الكورية، وبالرغم من أزماتها المالية، إلا أنها استطاعت أن تكشف عن سيارات كوراندو الجديدة وتيفولي المحسنة، وريكستون، كما أنها ستكشف قريباً عن X200 وهي سيارة جديدة تشبه جيب.

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل