المربع نت – منذ اندلاع الشرارة الأولى لتلك الصناعة التي تطورت عبر عقود، أُنتجت العديد من السيارات التي تمتعت بشهرة تاريخية طاغية ومكانة أيقونية في قلوب محبيها، وعلى النقيض تماماً، لم ينجح عدد لا يُحصى من السيارات في اقتناص جمهور ملائم، ما دفع الشركات المصنعة لإيقافها بعد أعوام من الإنتاج، ومن ضمن قائمة الشركات هوندا اليابانية، والتي اشتهرت مع بداية السبعينات من القرن العشرين بإنتاجها لسيارات ذات طابع رياضي على غرار (هوندا NSX وسيفيك تايب آر). كما أنتجت أيضًا عددًا من السيارات التي توقف إنتاجها بشكل مؤسف.. وخلال المقالة التالية نستعرض لكم بعض هذه السيارات التي لم تلق قبولاً لدى الجماهير.

سيارات هوندا التي توقف انتاجها

هوندا CR-X

هوندا

اختفت من ساحة المنافسة.. قائمة أبرز سيارات هوندا التي توقف إنتاجها

بدأ إنتاج هوندا CR-X في عام 1983 كموديل لعام 1984، وكان أول ظهور لها في اليابان، وسوقتها هوندا على أنها سيارة كوبيه رياضية، كما كانت السيارة مبنية على نفس شاسيه هوندا سيفيك تايب آر، ولكن سرعان ما توقف إنتاج السيارة بشكل نهائي في عام 1991 في جيلها الثاني.. وطرحت هوندا سيارة جديدة تماماً في 1992 ولكن ظلت بنفس اسم CR-X في بعض الأسواق.

إقرأ أيضًا: قصة نجاح “هوندا سيفك” التي أنقذت الشركة اليابانية خلال أزمة النفط العالمية

هوندا ديل سول

اختفت من ساحة المنافسة.. قائمة أبرز سيارات هوندا التي توقف إنتاجها 1

في عام 1992 وبعد توقف إنتاج CR-X التي ذكرناها بالأعلى، صنعت هوندا سيارة جديدة وهي ديل سول، والتي كانت تُسوق لها في معظم الأسواق باسم CR-X ديل سول وأسواق أخرى سيفيك ديل سول، وظلت تنتج هذه السيارة منذ 1992 وتوقفت في عام 2000.

هوندا بريلود

اختفت من ساحة المنافسة.. قائمة أبرز سيارات هوندا التي توقف إنتاجها 2

في عام 1978 أعلنت هوندا عن سيارة بريلود لأول مرة، والتي كانت مشتقة من هوندا أكورد الشهيرة، وكانت تشبه إلي حد ما نيسان GT-R، واشتهرت في أسواق عديدة بسبب تصميمها الرياضي ذات البابين، ولكن توقف إنتاجها في عام 2001.

إقرأ أيضًا: تصميم قطرة المياه..المرجع الأساسي والأب الروحي لبناء السيارات الرياضية

هوندا S2000

اختفت من ساحة المنافسة.. قائمة أبرز سيارات هوندا التي توقف إنتاجها 3

من أهم السيارات التي توقف إنتاجها في الفترة الماضية هي هوندا S2000، على الرغم من أن السيارة حظت بشعبية كبيرة بفضل تصميمها المميز وأدائها، وتم إنتاج السيارة لأول مرة في 15 أبريل 1999 للاحتفال بالذكرى الخمسين لتأسيس الشركة، وأطلق عليها اسم S2000 بسبب محركها سعة 2.0 لتر، واستمر إنتاجها حتى تقاعدها يوم 19 أغسطس عام 2009.

هوندا CR-Z

اختفت من ساحة المنافسة.. قائمة أبرز سيارات هوندا التي توقف إنتاجها 4

تعتبر CR-Z خليفة هوندا CR-X لأنها مستمدة من تصميم الجيل الثاني من CR-X، وأيضاً خليفتها في الاسم، حيث تعتبر ثالث سيارة هجينة من هوندا وتم تقديمها لأول مرة في عام 2010، وتوقف إنتاجها في أواخر عام 2016.

هوندا إليمنت

اختفت من ساحة المنافسة.. قائمة أبرز سيارات هوندا التي توقف إنتاجها 5

تعد سيارة هوندا اليمنت من أغرب سيارات هوندا حيث أنها كانت بتصميم صندوقي ذات أربع أبواب وبدأ إنتاجها في عام 2003 وظلت تقدم بنفس الشكل بجيلها الوحيد حتى توقف إنتاجها في أواخر عام 2010.

هوندا كروستور

اختفت من ساحة المنافسة.. قائمة أبرز سيارات هوندا التي توقف إنتاجها 6

تم تقديمها لأول مرة في نوفمبر 2009، وكانت تحمل اسم أكورد كروس تور في البداية قبل تغير الاسم إلي كروس تور، ولكنها لم تحقق المبيعات المرجوة منها، لذلك قررت هوندا وقف إنتاجها في عام 2016.

شاهد أيضًا: هوندا سيفيك 2022 الجيل الجديد شوف تفاصيلها واهم التغييرات

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل