"بي ام دبليو أشعلت الشرارة الأولى".. تعرف على أبرز سيارات الـ SUV كوبيه المتاحة في السعودية 1

المربع نت – انتشر تصميم الكوبيه في الأعوام الماضية خارج فئة الكوبيه نفسها لتمتد آثاره في فئات السيدان والـ SUV، وتتميز عناصر تصميم الكوبيه بسقف ونوافذ خلفية مائلة للخلف بزاوية حادة كي تعطي السيارة مظهرا رياضيا مميزا.

ومنذ سنوات عديدة أصدرت العلامة الألمانية الرائدة في صناعة السيارات بي ام دبليو، فئة جديدة من السيارات وهي الـ SUV – كوبيه، والتي تدمج عناصر تصميم الكوبيه الرياضية في مركبات الدفع الرباعي الكبيرة، وأول سيارة في هذه الفئة الجديدة هي X6، والتي حققت نجاحًا متميزًا منذ إطلاقها في الأسواق، وبدأ عدد كبير من المُصنعين بطرح إصدارات مماثلة للاستفادة من رواج هذه الفئة في الأسواق.. وفي المقالة التالية نستعرض لكم أبرز تلك السيارات المتاحة داخل المملكة العربية السعودية.

"بي ام دبليو أشعلت الشرارة الأولى".. تعرف على أبرز سيارات الـ SUV كوبيه المتاحة في السعودية 2

أبرز سيارات الـ SUV كوبيه المتاحة داخل السوق السعودي

لامبورجيني أوروس

سيارات اس يو في كوبيه

تتوفر لامبورجيني أوروس، في السوق السعودي بمحرك 8 اسطوانات V8، بسعة 4.0 لتر، ينتج قوة قدرها 650 حصان، مع عزم أقصى للدوران يبلغ 850 نيوتن متر، متصل بناقل حركة اوتوماتيكي بـ 7 سرعات ثنائي الدبرياج. فيما تتسارع السيارة من 0 – 100 كم/س في 3.6 ثانية، وتصل سرعتها القصوى إلى  305 كم/س.

بورش كايين كوبيه

"بي ام دبليو أشعلت الشرارة الأولى".. تعرف على أبرز سيارات الـ SUV كوبيه المتاحة في السعودية 3

في الجيل الحالي من بورش كايين تتوفر نسخة كوبيه رباعية الأبواب بتصميم مبهر وبتقنيات جديدة تظهر للمرة الأولى في هذا الجيل بالتحديد من بورش كايين.. وتتوافر السيارة في السوق السعودي بالعديد من الفئات والمحركات، حيث تأتي نسخة التيربو بمحرك 8 اسطوانات V8، بسعة 4.0 لتر، توين تيربو، ينتج قوة قدرها 540 حصان، مع عزم أقصى للدوران يبلغ 770 نيوتن متر. فيما تتسارع السيارة من 0 – 100 كم/س في 3.8 ثانية، وتصل سرعتها القصوى إلى 297 كم/س.

إقرأ أيضًا: “مشروع تطوير الثور”.. فورد توروس السيارة التي أنقذت الشركة من الإفلاس في أواخر السبعينات

انفينيتي QX 55

"بي ام دبليو أشعلت الشرارة الأولى".. تعرف على أبرز سيارات الـ SUV كوبيه المتاحة في السعودية 4

تتوفر انفينيتي QX 55 داخل السوق السعودي، بمحرك 4 اسطوانات، بسعة 2.0 لتر، تيربو، ينتج قوة قدرها 268 حصان، مع عزم أقصى للدوران يبلغ 380 نيوتن/متر.

سيارات بي ام دبليو SUV كوبيه

بي ام دبليو X6

"بي ام دبليو أشعلت الشرارة الأولى".. تعرف على أبرز سيارات الـ SUV كوبيه المتاحة في السعودية 5

بي إم دبليو X6، هي السيارة التي أطلقت الشرارة الأولى لفئة الاس يو في كوبيه داخل عالم صناعة السيارات، وتتوفر في السوق السعودي بعدة فئات مختلفة. وتأتي بمحرك 8 اسطوانات V8، بسعة 4.4 لتر، توين تيربو، ينتج قوة قدرها 530 حصان، مع عزم أقصى للدوران يبلغ 750 نيوتن/متر. فيما تتسارع السيارة من 0 – 100 كم/س في 4.3 ثانية، وتصل سرعتها القصوى إلى 250 كم/س.

بي ام دبليو X4

"بي ام دبليو أشعلت الشرارة الأولى".. تعرف على أبرز سيارات الـ SUV كوبيه المتاحة في السعودية 6

تعتبر سيارة بي ام دبليو X4 النسخة الأصغر من سيارة بي ام دبليو X6، وتنتمي هي الأخرى لنفس فئة الاس يو في كوبيه. كما أصبح لها حصة سوقية كبيرة في أسواق العديد من السيارات، حيث تتوفر في السوق السعودي بعدة فئات، وتأتي بمحرك 4 اسطوانات، بسعة 2.0 لتر، تيربو، ينتج قوة قدرها 252 حصان، مع عزم أقصى للدوران يبلغ 350 نيوتن/متر. فيما تتسارع السيارة من 0 – 100 كم/س في 6.3 ثانية، وتصل سرعتها القصوى إلى 240 كم/س.

إقرأ أيضًا: “دودج فايبر” أول سيارة سوبركار خالية من كل الأنظمة والتجهيزات (صعبة القيادة للمبتدئين)

بي ام دبليو X2

"بي ام دبليو أشعلت الشرارة الأولى".. تعرف على أبرز سيارات الـ SUV كوبيه المتاحة في السعودية 7

ومن سيارات الاس يو في الكوبيه المتاحة بالسوق السعودي سيارة بي ام دبليو X2، والمتوفرة بمحرك 4 اسطوانات، بسعة 2.0 لتر، تيربو، ينتج قوة قدرها 190 حصان، مع عزم أقصى للدوران يبلغ 280 نيوتن/متر. فيما تتسارع السيارة من 0 – 100 كم/س في 7.4 ثانية، وتصل سرعتها القصوى إلى 180 كم/س.

سيارات مرسيدس بنز SUV كوبيه

مرسيدس GLC كوبيه

"بي ام دبليو أشعلت الشرارة الأولى".. تعرف على أبرز سيارات الـ SUV كوبيه المتاحة في السعودية 8

تتوفر مرسيدس GLC كوبيه داخل السوق السعودي بفئات عديدة و محركات عدة، ومن ضمن القائمة محرك سعة 4.0 لتر، ينت قوة قدرها 375 حصان. فيما يتسارع من 0 – 100 كم/س في 3.8 ثانية، وتصل سرعتها القصوى إلى 280 كم/س.

مرسيدس GLE كوبيه

"بي ام دبليو أشعلت الشرارة الأولى".. تعرف على أبرز سيارات الـ SUV كوبيه المتاحة في السعودية 9

تتوفر مرسيدس GLE كوبيه داخل السوق السعودي، بالعديد من الفئات والمحركات. يأتي أكبر محرك ضمن القائمة، مكون من 8 اسطوانات V8، سعة 4.0 لتر، توين تيربو، ينتج قوة قدرها 612 حصان. فيما تتسارع السيارة من 0 – 100 كم/س في 3.8 ثانية، وتصل سرعتها القصوى إلى 280 كم/س.

سيارات اودي SUV كوبيه

اودي Q3 سبورت باك

"بي ام دبليو أشعلت الشرارة الأولى".. تعرف على أبرز سيارات الـ SUV كوبيه المتاحة في السعودية 10

تأتي سيارة اودي Q3 داخل السوق السعودي في فئتين منها الـ SUV التقليدية و الإس يو في كوبيه، وتعرف الكوبيه باسم سبورت باك، وتتوفر هذه الفئة بمحرك 4 اسطوانات، سعة 2.0 لتر، تيربو، ينتج قوة قدرها 180 حصان، مع عزم أقصى للدوران يبلغ 320 نيوتن/متر. فيما تتسارع السيارة من 0 – 100 كم/س في 7.6 ثانية، وتصل سرعتها القصوى إلى 207 كم/س.

اودي Q5 سبورت باك

"بي ام دبليو أشعلت الشرارة الأولى".. تعرف على أبرز سيارات الـ SUV كوبيه المتاحة في السعودية 11

تتوفر اودي Q5 سبورت باك داخل السوق السعودي، بمحرك 4 اسطوانات، بسعة 2.0 لتر، تيربو، ينتج قوة قدرها 261 حصان، مع عزم أقصى للدوران يبلغ 370 نيوتن/متر. فيما تتسارع السيارة من 0 – 100 كم/س في 5.8 ثانية.

اودي Q8

"بي ام دبليو أشعلت الشرارة الأولى".. تعرف على أبرز سيارات الـ SUV كوبيه المتاحة في السعودية 12

تتوفر اودي Q8 داخل السوق السعودي، بمحرك 6 اسطوانات، بسعة 3.0 لتر، توين تيربو، ينتج قوة قدرها 350 حصان، مع عزم أقصى للدوران يبلغ 500 نيوتن متر. فيما تتسارع السيارة من 0 – 100 كم/س في 5.9 ثانية، وتصل سرعتها القصوى إلى 250 كم/س.

إقرأ أيضًا: قصة “كريس بانجل” مصمم السيارات الأمريكي المثير للجدل والأشهر في تاريخ بي ام دبليو الألمانية

سيارات صينية SUV كوبيه

جيلي توجيلا

"بي ام دبليو أشعلت الشرارة الأولى".. تعرف على أبرز سيارات الـ SUV كوبيه المتاحة في السعودية 13

تعد سيارة جيلي توجيلا هي الطراز الأحدث داخل السوق السعودي المنتمي لفئة الاس يو في الكوبيه، وتأتي بمحرك 4 اسطوانات، بسعة 2.0 لتر، تيربو، ينتج قوة قدرها 238 حصان، مع عزم أقصى للدوران يبلغ 350 نيوتن متر. فيما تتسارع السيارة من 0 – 100 كم/س في 6.9 ثانية، وتصل سرعتها القصوى إلى 210 كم/س.

شانجان CS85

"بي ام دبليو أشعلت الشرارة الأولى".. تعرف على أبرز سيارات الـ SUV كوبيه المتاحة في السعودية 14

تعتبر شانجان CS85 هي أكبر سيارة من الصانع الصيني شانجان، وتأتي ضمن فئة الاس يو في كوبيه، وتتوفر داخل السوق السعودي بمحرك 4 اسطوانات، بسعة 2.0 لتر، تيربو، ينتج قوة قدرها 233 حصان، مع عزم أقصى للدوران يبلغ 360 نيوتن/متر.

شاهد أيضًا: تحدي لمبرجيني افنتادور Vs مرسيدس بنز سي ال اس

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً