تعرف على لامبورجيني سيان..أول موديل هجين للعلامة بقوة مذهلة 820 حصان  1

المربع نت – منذ اندلاع الشرارة الأولى للتطور المستمر بشكل قوي وكبير داخل عالم السيارات. وقد تحولت أنظار المُصنعين نحو البطاريات الكهربائية، وإنتاج السيارات الكهربائية والهجينة لتقليل نسب الانبعاثات والمحافظة على البيئة. وبدأت الشركات في تنفيذ خططها للتحول إلى الطاقة النظيفة.

حتى لامبورجيني ليست محصنة ضد مشهد السيارات سريع التطور. لقد استغرق الأمر بعض الوقت؛ ولكن النتيجة هي تصميم السوبركار الأيقونية لامبورجيني سيان.

تعرف على لامبورجيني سيان..أول موديل هجين للعلامة بقوة مذهلة 820 حصان  2

لامبورجيني سيان

تعد لامبورجيني سيان أول سيارة هجينة إنتاجية للمُصنع الإيطالي، وأيضًا أقوى سيارة رياضية للشركة على الإطلاق. وخلال المقالة التالية نستعرض لكم أهم ما يميز السوبركار الخارقة من لامبورجيني، حيث تم إنتاج 63 نسخة فقط من السيارة؛ احتفالًا بعام 1963 العام الذي أُنتج فيه محرك لامبورجيني V12. وتأتي في إصدار محدود للغاية يصعب الحصول عليه أو حتى مشاهدته لندرة تواجده.

لامبورجيني سيان بتصميم خارجي أيقوني كلاسيكي

تعرف على لامبورجيني سيان..أول موديل هجين للعلامة بقوة مذهلة 820 حصان  3
تأتي السيارة في إطلالة كوبية أو رودستر. تبدو جوانب معينة من لامبورجيني سيان وكأنها تتبع مدرسة قديمة تمامًا؛ حيث يأتي بعضًا من التصميم الخارجي مستوحى من سيارة كونتاش مثل المصابيح الخلفية السداسية، لكن لا يمكن قول الشيء نفسه عن المظهر الخارجي الوعر المستقبلي،حيث يتميز تصميم سيان الجديد بخطوط جانبية بارزة، وتأتي الأجنحة الهوائية لتمنح السيارة الهجينة الجديدة مظهرها الفريد والمميز. كما اعتمدت السيارة في تصميمها الخارجي على شكل حرف Y والذي يظهر بشكل جلي في كثير من الأجزاء الخارجي والداخلية للسيارة، ومنها المصابيح الأمامية على شكل Y، مع جنوط مقاس 21 بوصة.

وإليكم بعض الأرقام عن أبعاد لامبورجيني سيان

تعد لامبورجيني سيان أطول من سيارة مرسيدس-بنز الفئة E، وتتميز بهذه الأبعاد :

  • الطول الكلي 4,978.4 مم.
  • العرض الكلي 2,260.6 مم.
  • الارتفاع الكلي 1,132.84 مم.
  • طول قاعدة العجلات 2,700 مم.
  • وزن السيارة 1594.8 كجم.

تصميم لامبورجيني سيان من الداخل

تعرف على لامبورجيني سيان..أول موديل هجين للعلامة بقوة مذهلة 820 حصان  4

تشترك المقصورة الداخلية لسيارة لامبورجيني سيان، في هندستها المعمارية الأساسية مع سيارة افنتادور، ولكن تمت ترقية المواد لتشمل شاشة لمس عمودية جديدة. وتتيح شاشة اللمس الوصول إلى الوسائط والراديو ، مع دعم البلوتوث والملاحة، . وتأتي بمقعدين رياضيين أنيقين للغاية.

لا تأتي السيارة مع أي من ميزات مساعدة السائق التي يمكنك العثور عليها في السيارات الأرخص بكثير هذه الأيام ، مثل مراقبة النقطة العمياء أو التحكم التكيفي في ثبات السرعة. وإن كانت مزودة بكاميرا للرؤية الخلفية ، وتحكم إلكتروني بالثبات، وما يصل إلى ستة وسائد هوائية حسب السوق الذي تباع فيه. كما لم تؤكد لامبورجيني توفر تطبيقات آبل كار بلاي وأندرويد أوتو، ولا عدد مكبرات الصوت في نظام سيان السمعي.

محرك لامبورجيني سيان

تعرف على لامبورجيني سيان..أول موديل هجين للعلامة بقوة مذهلة 820 حصان  5

تحمل السيارة سيان عنصرا مألوفا وهو محرك تنفس طبيعي 12 اسطوانة V12. جنبًا إلى جنب مع تقنية هايبرد 48 فولت، بقوة إجمالية 820 حصان، متصل بناقل حركة ISR نصف أوتوماتيكي بـ7 سرعات. ويمكن أن تتسارع من 0 إلى 100 كم/س في 2.8 ثانية، وبسرعة قصوى تصل إلى 349 كم/س.

 

شاهد أيضًا: لامبورجيني سيان استعراضنا لهذي السيارة اللي سعرها ١١ مليون ريال

تعرف على لامبورجيني سيان..أول موديل هجين للعلامة بقوة مذهلة 820 حصان  6 تعرف على لامبورجيني سيان..أول موديل هجين للعلامة بقوة مذهلة 820 حصان  7 تعرف على لامبورجيني سيان..أول موديل هجين للعلامة بقوة مذهلة 820 حصان  5 تعرف على لامبورجيني سيان..أول موديل هجين للعلامة بقوة مذهلة 820 حصان  9 تعرف على لامبورجيني سيان..أول موديل هجين للعلامة بقوة مذهلة 820 حصان  10 تعرف على لامبورجيني سيان..أول موديل هجين للعلامة بقوة مذهلة 820 حصان  11 تعرف على لامبورجيني سيان..أول موديل هجين للعلامة بقوة مذهلة 820 حصان  12 تعرف على لامبورجيني سيان..أول موديل هجين للعلامة بقوة مذهلة 820 حصان  4 تعرف على لامبورجيني سيان..أول موديل هجين للعلامة بقوة مذهلة 820 حصان  14 تعرف على لامبورجيني سيان..أول موديل هجين للعلامة بقوة مذهلة 820 حصان  15

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة