رولزرويس توقف مبيعات موديلات رايث ودون رسمياً 7

المربع نت – أعلنت رولزرويس رسمياً عن غلق باب الطلب على موديلات رايث ودون وإيقاف مبيعاتهم مع اكتمال حجوزات جميع النسخ المتبقية لهم.

ولكن سيستمر إنتاج السيارة حتى بداية 2023 للانتهاء من جميع النسخ المحجوزة، مع استعداد رولزرويس لطرح سيارة سبيكتر الكهربائية الجديدة كلياً، والتي ستضطلع بدور الكوبيه الجديدة في مجال العلامة البريطانية.

رولزرويس توقف مبيعات موديلات رايث ودون رسمياً 8

وتهدف رولزرويس لطرح سبيكتر الجديدة في الربع الأخير من 2023، مع العلم أن رولزرويس تهدف للتحول إلى علامة كهربائية بالكامل بحلول 2030، وسنرى موديلات كهربائية بديلة لجوست وكولينان وفانتوم على مدار الأعوام الستة القادمة.

وقد أشار تقارير أخير من Autocar إلى استخدام سبيكتر لمحرك كهربائي من تطوير مجموعة بي إم دبليو مع توقعات باستخدامه في موديل iX بالإضافة إلى رولزرويس سبيكتر، بقوة تقديرية 600 حصان ونظام دفع رباعي وتسارع من السكون إلى 100 كلم\س في 4 ثواني في موديل iX، وهي أرقام أداء جيدة ومنافسة لمحرك 12 سلندر الأسطوري لرولزرويس.

ونعلم أن سبيكتر تخضع حالياً لبرنامج اختباري مكثف يغطي أكثر من 2.5 مليون كيلومتر، وسيتم صنع السيارة باليد في مصنع Goodwood للعلامة في نفس خطوط إنتاج الموديلات الحالية.

رولزرويس توقف مبيعات موديلات رايث ودون رسمياً 9 رولزرويس توقف مبيعات موديلات رايث ودون رسمياً 10

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


سيارات للبيع من أصحابها

هيونداي سوناتا 2014 في الأحساء

قبل 7 ساعات
غير محدد
الأحساء

سيارة هيونداي النترا 2018 للبيع

قبل 21 ساعة
28,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

مازده سيدان 2016 للبيع

قبل يوم
25,000 ريال سعودي
بريدة

مقالات ذات علاقة