جائزة السعودية الكبرى

المربع نت – نشهد اليوم “الجمعة” انطلاق أولى أيام لفعاليات المصاحبة لسباق جائزة السعودية الكبرى Stc للفورمولا 1 لعام 2022 في مدينة جدة، ويمثل السباق الجولة الثانية في بطولة العالم لسباقات الفورمولا 1، وستُقام الجولة من 25 إلى 27 مارس الجاري.

تفاصيل هامة عن سباق جائزة السعودية الكبرى Stc

سيُشارك في السباق 20 متسابقاً يمثلون 10 فرق تتنافس على لقبي السائقين والمصنعين، وانطلقت فعاليات الحدث بعد ظهر اليوم الجمعة، حيث تبدأ بالتجارب الأولى لـ”تحدي بورشة سبرينت الشرق الأوسط” عند الساعة 1:10 ظهراً، فيما تنطلقُ حصة التجارب للفورمولا 2 في الساعة 2:25، يلي ذلك تمارين وقفة الصيانة للفورمولا 1.

بمشاركة 10 فرق و20 سائق.. جدة تشهد انطلاق الفعاليات المصاحبة لسباق جائزة السعودية الكبرى اليوم 1

اقرأ أيضاً: كيف تحقق فرق الفورمولا 1 أرباحاً بعد إنفاق ما يقارب 450 مليون دولار سنوياً؟

الجدير بالذكر أن حصة التجارب الأولى للفورمولا 1 ستبدأ عند الخامسة مساءً، على أن تنطلق الحصة التأهيلية لسيارات الفورمولا 2 عند الساعة 06:25، وعند الثامنة مساءً تنطلق حصة التجارب الثانية للفورمولا 1، ثم التجارب الثانية لتحدي بورشة سبرينت الشرق الأوسط.

بعد ذلك، سيشهد غداً السبت جدولاً زمنياً مشابهاً لليوم، فيما تبدأ الجولة التأهيلية عند الثامنة مساءً، والتي تمتد على مدار ساعة كاملة، وهي الجولة التي تحدد شكل شبكة الانطلاق للسباق الرئيسي يوم الأحد، حيث يتم تصنيف السائقين وفقاً لأسرع أوقاتهم.

وفي الختام، في تمام الساعة الثامنة من مساء يوم الأحد، ينطلق سباق جائزة السعودية الكبرى لمدة تصل إلى ساعتين.

شاهد أيضاً: شاهد أشهر 10 حوادث لسباقات الفورمولا 1

جائزة السعودية الكبرى

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة