أول سيارة SUV فاخرة, المربع نت

المربع نت – دائما ما يبحث عشاق السيارات منذ الوهلة الأولى لتلك الصناعة التي غيرت مفهوم الحركة في التاريخ، عن أندر المركبات وأهم ما تمت صناعته خلال سنوات مضت. ونركز الأول على سيارات بنتلي الأيقونية البريطانية. تحديدًا سيارة بنتلي دومنيتور؛ وهي بلا شك واحدة من أندر سيارات الدفع الرباعي على هذا الكوكب. كما أنها دليل قاطع على أن المال يتحدث.

السلطان العاشق يأمر بانتاج أول سيارة SUV فاخرة

أول سيارة SUV فاخرة, المربع نت

قامت شركة صناعة السيارات البريطانية ببناء ستة من هذه الطرازات لسلطان بروناي والعائلة المالكة. في المجموع ، كلف كل واحد من تلك الطرز الستة مبلغ 4.6 مليون دولار؛ وذلك بعد أن أمر سلطان بروناي ببناء هذه الآلات لنفسه، كما أنه أنفق مليارات الدولارات على السيارات طوال فترة التسعينيات، لبناء مجموعة من السيارات النادرة للغاية.

كانت أول بنتلي SUV تستند على منصة رنج روفر المسماة P38A، ما جعلها تتميز بنظام دفع على جميع العجلات، وكانت هناك تقارير تقول بأنها استخدمت محرك لاند روفر V8 أيضاً، لكن لم يتم أبداً التحقق من صحة المعلومات حيث لم تصدر الشركة أي تفاصيل حول السيارة. كما أن التفاصيل المحيطة بـ بنتلي دومينيتور نادرة جدًا؛ حيث اقترضت شركة صناعة السيارات البريطانية بكثافة خلال تصميمها للسيارة النادرة من رينج روفر. ومع ذلك، فإن جميع التصميمات الخارجية صاغتها شركة بنتلي بنفسها بشكل فريد.

أول سيارة SUV فاخرة بتصميمات فاخرة و6 ألوان مميزة

أول سيارة SUV فاخرة, المربع نت

فيما يتعلق بخيارات المحرك، فمن الغالب تزويد الـ SUV بمحرك V8 سعة 3.9 لتر من لاند روفر أو محرك V8 بسعة 6.76 لتر من بنتلي تحت غطاء محرك السيارة. بالإضافة إلى ذلك، تشير الشائعات إلى أن دومنيتور استخدمت نظام رينج روفر للدفع الرباعي.

والجدير بالذكر أن سيارات الدفع الرباعي هذه تتميز بتصميمات داخلية فريدة لا تشبه شقيقتها رينج روفر. كما تتميز هذه السيارات بألوان خارجية هي الأصفر والأحمر والأزرق والرمادي والأسود؛ تأتي جميعها بتطعيمات الكروم حول هيكل السيارة مع عجلات مطعمة بالكروم، في حين أن المقصورة الداخلية المصممة بالكامل كانت مغطاة بالجلد السميك والزخرفة الخشبية الكلاسيكية.

أول سيارة SUV فاخرة, المربع نت أول سيارة SUV فاخرة, المربع نت أول سيارة SUV فاخرة, المربع نت

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.