المربع نت – كتب: طلعت الصناديلي – منذ بداية صناعة السيارات دائما ما يبحث عاشقيها ومحبيها حول العالم، عن أندر المركبات في تاريخ صناعة السيارات، وأهم ما تمت صناعته خلال سنوات مضت.

وبالتركيز عن أولى السيارات الفاخرة والنادرة التي تم إنتاجها ضمن فئة الاس يو في، كانت سيارة بنتلي الأيقونية البريطانية “دومنيتور”؛ فهي بلا شك واحدة من أندر سيارات الدفع الرباعي على هذا الكوكب. كما أنها دليل قاطع على أن المال يتحدث.

“سلطان بروناي وسيارات بنتلي الستة” تعرف على قصة أول سيارة SUV فاخرة

وخلال السطور التالية نستعرض لكم أهم التفاصيل عن أندر وأفخم السيارات الاس يو في التي تم انتاجها خصيصًا لسلطان بروناي.

السلطان العاشق يأمر بانتاج أول سيارة SUV فاخرة من بنتلي

بنتلي

قامت شركة صناعة السيارات البريطانية بنتلي ببناء ستة من هذه الطرازات لسلطان بروناي والعائلة المالكة.حيث وصلت تكلفة كل طراز من السيارات السته التي تم انتاجها مبلغ 4.6 مليون دولار؛ وذلك بعد أن أمر سلطان بروناي ببناء هذه الآلات لنفسه، كما أنه أنفق مليارات الدولارات على السيارات طوال فترة التسعينيات، لبناء مجموعة من السيارات النادرة للغاية.

كانت أول سيارة تم بنائها من العلامة الفاخرة بنتلي ضمن فئة الاس يو في، تستند على منصة رنج روفر المسماة P38A، ما جعلها تتميز بنظام دفع على جميع العجلات، وكانت هناك تقارير تقول بأنها استخدمت محرك لاند روفر V8 أيضاً، لكن لم يتم أبداً التحقق من صحة المعلومات، حيث لم تصدر الشركة أي تفاصيل حول السيارة.

كما أن التفاصيل المحيطة بـ بنتلي دومينيتور نادرة جدًا؛ حيث اقترضت شركة صناعة السيارات البريطانية بكثافة خلال تصميمها للسيارة النادرة من رينج روفر.

ومع ذلك، فإن جميع التصميمات الخارجية صاغتها شركة بنتلي بنفسها بشكل فريد.

إقرأ أيضًا: تاريخ أول سيارة في السعودية..دخلت المملكة على سبيل الهدية عام 1915

أول سيارة بنتلي SUV فاخرة في 6 ألوان مميزة

"سلطان بروناي وسيارات بنتلي الستة" تعرف على قصة أول سيارة SUV فاخرة 1

فيما يتعلق بخيارات المحرك، فمن الغالب تم تزويد سيارة الاس يو في بمحرك V8 سعة 3.9 لتر من لاند روفر، أو محرك V8 بسعة 6.76 لتر من بنتلي تحت غطاء محرك السيارة،  بالإضافة إلى ذلك، تشير الشائعات إلى أن دومنيتور استخدمت نظام رينج روفر للدفع الرباعي.

والجدير بالذكر أن سيارات الدفع الرباعي هذه تتميز بتصميمات داخلية فريدة لا تشبه شقيقتها رينج روفر، كما تتميز هذه السيارات بألوان خارجية هي الأصفر والأحمر والأزرق والرمادي والأسود.

وتأتي جميعها بتطعيمات الكروم حول هيكل السيارة مع عجلات مطعمة بالكروم، في حين أن المقصورة الداخلية المصممة بالكامل كانت مغطاة بالجلد السميك والزخرفة الخشبية الكلاسيكية.

شاهد أيضًا: بنتلي فلاينج سبير ٢٠٢٢ شوف المواصفات والسعر بالضريبة

"سلطان بروناي وسيارات بنتلي الستة" تعرف على قصة أول سيارة SUV فاخرة 2 "سلطان بروناي وسيارات بنتلي الستة" تعرف على قصة أول سيارة SUV فاخرة 3

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل