مواقع بيع سيارات اليك اهم المواقع في السعودية 2022 1

المربع نت – في الوقت الذي أصبح فيه التطور التكنولوجي من أساسيات الحياة اليومية، وفي الوقت الذي أصبحت فيه السيارات ضرورة في كل منزل، كان من الطبيعي أن تقوم التكنولوجيا بتصميم المواقع المتخصصة في سيارات للبيع في سوق ضخم مثل السوق السعودي، ولأن العالم اليومي أصبح أشبه بدولة واحدة، فقد رأى بناة الموقع أنه من المفيد أيضًا استخدام المواقع في العديد من الدول غير السعودية، وهذا أمر يسهل حياة الكثير من الناس في جميع أنحاء العالم، لذلك نستعرض اليوم أبرز مواقع بيع سيارات في السعودية لعام 2022.

مواقع بيع سيارات السعودية

موقع مستعمل وهو موقع لبيع وشراء السيارات الجديدة والمستعملة ويشتهر أكثر بعرض السيارات بطريقة واضحة وبعرض كل المواصفات والمعلومات عنها وايضاً ميزة (تصوير حي) الذي يتم تصوير السيارة بشكل مباشر وحي من صاحب السيارة كم أنه يشتهر بعرض أسعار مناسبة وبدون الشريطية.

مواقع بيع سيارات اليك اهم المواقع في السعودية 2022 2

موقع حراج السعودية الذي يعد من أبرز وأهم مواقع بيع السيارات في المملكة العربية السعودية، خاصة أنه يحتوي على عدد كبير من السيارات المعروضة، مما يعني أنه يستقبل الكثير من الزوار بطريقة ما. كما يعرض هذا المعرض عددًا كبيرًا من السلع بخلاف السيارات مثل الأجهزة والعقارات والعديد من المنتجات الأخرى، ويتضمن طرقًا متنوعة للبحث.

موقع سعودي سيل، وهو أيضًا أحد المواقع المتميزة في المملكة العربية السعودية، متاح أيضًا في عدة دول أخرى مثل قطر. هذا الموقع الفريد المملوك لشركة i2ZT، والذي يقدم مظهرًا جديدًا لسوق الإعلانات في المنطقة، لديه محركات بحث متقدمة وتحديث يومي للبيانات.

هتلاقي، هذا الموقع المخصص لبيع السيارات، يضم عددًا كبيرًا جدًا من المركبات المختلفة التي يتم عرضها لمتصفحي ويمكن الاعتماد عليها في العديد من البلدان مثل الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان وقطر.

موقع سعودي توب كارز الذي يعد من أبرز مواقع بيع السيارات في المملكة العربية السعودية، يعرض سيارات جديدة ومستعملة، ويقدم خدمات أخرى متنوعة مثل تأجير السيارات والقدرة على إيجاد شركات التأمين على السيارات، كما يمكنك التعرف على المزيد أخبار السيارات. يتيح لك الموقع أيضًا البحث عن سيارة حسب المنطقة أو سنة الصنع أو الفئة أو السعر.

موقع دوبيزل السعودية، موقع دوبيزل السعودية، ويقدم الموقع خدمات إعلانية للسيارات والعقارات في السعودية، ويمكنك البحث عن السيارات في هذا الموقع حسب السعر وسنة الصنع والمسافة.

موقع مرجان. ادخل إلى هذا الموقع المميز لاكتشاف عدد كبير من جميع فئات السيارات والعقارات والوظائف المتنوعة والخدمات الأخرى المتنوعة. مع 15 عامًا من الخبرة في مجال التصنيفات وحلول تقنية المعلومات، يواصل هذا الموقع المتميز تطوير نفسه لمواكبة التحديات المجتمعية الجديدة التي تؤثر على مختلف المجالات في الحياة اليومية.

يعد موقع bezaat، والموقع بوابة متخصصة لبيع السيارات في السعودية، وكذلك نشر الإعلانات المبوبة مجانًا، كما يمكن استخدامه في عدة دول في الوطن العربي. الموقع تابع لشركة التميز للاستثمار ومقرها الرياض، كما يقدم خدماته في مصر والإمارات وقطر والكويت والمغرب ودول أخرى أيضًا.

اقرأ أيضاً: استيراد سيارات من امريكا الى السعودية تعرف على الخطوات والشروط 2022

مواقع بيع سيارات

هذا بالإضافة إلى العديد من المواقع الأخرى التي تتيح لك شراء سيارات مستعملة من الخارج، ويمكنك استخدامها في بعض الحالات لبيع سيارتك. فيما يلي أبرزها:

  • موقع Truecar
  • موقع Autotempest
  • موقع Cars.Com
  • موقع Carvana
  • موقع Carlypso
  • موقع Deep
  • موقع Autotrader.Com

مواقع بيع سيارات

مواقع بيع قطع غيار السيارات

هذا وبعد الحديث حول مواقع بيع سيارات نستعرض سوياً مجموعة من أبرز المواقع المتخصصة لبيع قطع غيار السيارات

بالنسبة لقطع غيار السيارات، يمكنك الانتقال إلى أي من مواقع الويب التالية للحصول على ما تريد من أجزاء وأجزاء مختلفة:

  •  أمازون: من أشهر المواقع الخاصة بقطع غيار السيارات سواء المستوردة من أمريكا أو المصنفة على أنها صناعة كورية. عندما تزور الموقع ستجد جميع الأنواع أمامك، بالإضافة إلى أسعارها، أو عروض على تلك الأجزاء.
  • موقع قطع غيار السيارات: من السهل جدًا التعامل معه، كما أنه يوفر طرق دفع إلكترونية متعددة ليسهل على زواره الراغبين في شراء قطع غيار السيارات.
  • موقع بيع قطع غيار السيارات بالكامل: يمنحك فرصة الحصول على قطع غيار لشركتك المفضلة، أو به الأجزاء التي تبحث عنها، كما أنه يسهل فرصة البحث عن القطعة التي تريدها من خلال توفير خدمة البحث باستخدام النوع وطراز السيارة.
  • موقع ديسكونت لقطع غيار السيارات: يوفر قطع غيار للسيارات أو الشاحنات الكبيرة، كما أنه الخيار الأفضل للحصول على قطع غيار المحرك.
  • Auto Zone: أهم ما يميز هذا الموقع هو توفير خدمة العملاء لتلقي الشكاوى على مدار اليوم، ويمكنك الحصول على قطع الغيار التي ترغب في شرائها، فهناك مجموعة كبيرة من قطع الغيار التي يوفرها لعملاء التجزئة.

اقرأ أيضاً: إغلاق وكالات تيسلا والإكتفاء ببيع سياراتها على الإنترنت.. هل تنجح؟

نصائح شراء سيارات

إذا ذهبت إلى وكلاء السيارات وقررت شراء سيارة جديدة أو مستعملة، فإليك بعض أهم النصائح:

  • دراسة عدد أفراد الأسرة الذين سيركبون السيارة وشراء السيارة المناسبة لرقمهم.
  • اسأل نفسك عن الغرض من شراء هذه السيارة، حيث يجب الانتباه إلى أن الغرض من الشراء ليس الافتخار بالفرد وجيرانه أو معارفه، بل الحاجة إلى هذه السيارة للتنقل على سبيل المثال.
  • حدد الميزانية المناسبة واشتري سيارة ضمن هذه الميزانية مع مراعاة جاهزية المبلغ عند دفعه بالكامل أو القدرة على تأمين أقساط حتى يتم دفع الثمن.
  • ادرس حالة استهلاك هذه السيارة للمال في عمليات الإصلاح. من المهم أيضًا دراسة حالة توفر قطع غيار الصيانة لهذه السيارة حتى يتم سداد أقساطها.
  • فكر في متوسط ​​استهلاك السيارة للوقود وقدم عددًا تقريبيًا لاستهلاك الوقود وفقًا لاستخدام الفرد له.
  • احرص على ألا تنخدع بالأقساط السهلة التي تدوم لفترة طويلة جدًا، لذلك يجب عليك حساب إجمالي السداد والتأكد من مطابقته
  • السعر الكامل بالتقسيط، حيث يضع العديد من مندوبي المبيعات أقساطًا سهلة ولكنها في الواقع تستحق أكثر بكثير من القيمة الحقيقية للسيارة.

مواقع بيع سيارات

اوراق شراء سيارات مستعملة

وأخيراً وبعد الحديث حول مواقع بيع سيارات نستعرض سوياً الأوراق والرسوم المطلوبة مطلوبة عند شراء السيارات المستعملة، حيث يلزم عدد من الأوراق لنقل ملكية السيارة والتي تتضمن:

نسخة من الهوية الشخصية، ونسخة من رخصة السيارة، وعقد البيع من صالة عرض معتمدة، ونسخة من تصريح الإقامة مع إثبات هوية مصدّق من الجهة الحكومية. كفيل (لغير السعوديين) صورة من رخصة القيادة ملف لحفظ الاوراق.

وفيما يتعلق بالرسوم، حددت الإدارة العامة للمرور تكلفة نقل ملكية السيارة من شخص لآخر بـ 150 ريالًا إذا كانت السيارة خاصة أو نقل خاص أو حافلة صغيرة أو دراجة آلية. أما سيارات الأجرة والمواصلات العامة والحافلات العامة ومركبات الأشغال العامة فتبلغ أجرها 300 ريال.

يتيح نظام الدفع “سداد” إمكانية الدفع مقابل خدمة نقل ملكية السيارة، بالإضافة إلى فاتورة منصة أبشر التي سيتم دفعها مقابل خدمة نقل ملكية السيارة عبر المنصة دون الخضوع للفحص الفني برسوم 200 بالريال الذي يدفعه المشتري بعد إضافته إلى سعر السيارة.

شاهد أيضاً: تعرف على الشركات التي تمتلك 65 علامة سيارات

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة