مازيراتي, المربع نت

المربع نت – مازيراتي MC20 هي سيارة رياضية عالية الأداء فتتميز بالتصميم المستوحى من سيارات السباق بهندسة إيطالية تعزز سرعة وخفة الحركة وتأتي بمقصورة رياضية تركز على السائق والأداء بالاستعانة بأفضل التكنولوجيا. تتوفر السيارة عند شركة التوكيلات الفاخرة للسيارات بالمملكة العربية السعودية، وفي هذا الموضوع نعرفكم على تفاصيل مواصفات السيارة.

تصميم مازيراتي MC20

مازيراتي, المربع نت

يأتي التصميم الخارجي لسيارة مازيراتي MC20 بهيكل موحد من الكربون فايبر، صمم بهندسة إيطالية متطورة مع الاعتناء بكل التفاصيل التي تجعل السيارة رياضية وأنيقة وممتعة في القيادة، فتتميز بالديناميكية الهوائية المتطورة مع الموائع والمنافذ الصغيرة والكبيرة الموزعة على جسم السيارة، وتجسد تناغما بين التقنية العالية الأداء والتصميم الملهم، فتتميز بالأجنحة بالأمام والجانب والخلف، كما خضعت أمور المعالجة الحرارية والهيكل السفلي بشكل “السنام” لدراسة مكثفة من أجل ضمان توفير أقصى كفاءة ممكنة فيما يتعلق بالديناميكية الهوائية. وتأتي بمرايا خارجية مثبتة في المكان التقليدي. وترتكز السيارة على جنوط عجلات مقاس 20 بوصة مع إطارات 245/35 في الأمام و 305/30 في الخلف. وصمت أبواب السيارة لتفتح إلى أعلى، ما يجعل من دخول السيارة سهلا. ويمكن التعبير عن حجم السيارة بالأرقام التالية:

  • الطول: 4,669 مم
  • العرض: 2,178 مم
  • الارتفاع: 1,224 مم
  • قاعدة العجلات: 2,700 مم
  • وزن السيارة الإجمالي: 1,500 كجم
  • حجم صندوق التخزين الأمامي: 50 لتر
  • حجم صندوق الأمتعة الخلفي: 100 لتر

مازيراتي, المربع نت

ألوان مازيراتي 2022 MC20

  • أزرق لا نهائي
  • أبيض جريء
  • أصفر جنو
  • رمادي ميستريو
  • أحمر فينسنت
  • أسود غامض

تصميم مازيراتي MC20 من الداخل

مازيراتي, المربع نت

تُفتح أبواب MC20 لأعلى بهيئة الفراشة الرياضية، وعندما تدخل إلى المقصورة تجد التصميم الرياضي في كل جانب، مع شكل عام نظيف ديناميكي وتوجيه أنظمة التحكم ناحية السائق، كما جهزت بالمواد الفاخرة والجلود، من نسيج ألكانتارا للمقاعد إلى الكربون فايبر الذي يغطي أجزاء من لوحة القيادة وعجلة القيادة، تتميز المقاعد بتطريز أزرق، وتوجد دواسات من الألمنيوم.

تصفح أيضًا:مازيراتي تعرض سيارة جريكاليه للمرة الأولى عالمياً

ومن مزايا التكنولوجيا ومرايا الرؤية الخلفية رقمية، إلى جانب شاشة عدادات رقمية مقاس 10.3 بوصة من نوع TFT، ويوجد شاشة معلومات وترفيه مقاس 10.3 بوصة في وضع أفقي أسفل فتحات المكيف الأوتوماتيكي بمنتصف لوحة القيادة، تعمل باللمس ويشغلها نظام أندرويد المطور بواسطة جوجل، ويسهل تصميم الكونسول المرتفع لأعلى من الوصول إلى أزرار التحكم في القيادة.

مازيراتي, المربع نت

مواصفات مازيراتي 2022 MC20

تستمد مازيراتي MC20 2022 قوتها من محرك بنزين سداسي الأسطوانات سعة 3.0 لتر يولد قوة 630 حصان وعزم دوران 730 نيوتن متر متصل بناقل حركة 8 سرعات أوتوماتيك موجه إلى نظام دفع خلفي، فتتسارع السيارة من 0-100 كم/س في 2.9 ثانية ومن 0- 200 كم/س في 8.8 ثانية، وتصل سرعة قصوى 235 كم/س. وتتميز بكفاءة استهلاك الوقود 11.6 لتر/100 كم (8.6 كم/لتر)، من خزان وقود 60 لتر. وتأتي السيارة بوضعيات القيادة التالية:

  • جي تي (GT): الوضع الافتراضي للقيادة، يتميز بتمكين القوة مع الانتقال السلس وأنظمة تعليق ناعمة.
  • الرياضي (Sport): يحسن الأداء مع ضبط التعليق وزيادة السرعة عند تغيير السرعات.
  • كورسا (Corsa): يقدم أفضل تسارع وزيادة السرعة عند تغيير السرعات وتقليل التحكم بالسحب والجر مع تفعيل مساعدة الإنطلاق.
  • الطرق المبللة (Wet): حينها يتكيف نظام التعليق والأداء مع طرق الأسفلت الزلقة، بتقييد ضغط هواء المحرك وتفعيل جميع وسائل التحكم الديناميكي، ليمنح السائق تحكما أفضل خاصة عند الانعطافات والتسارع.

أما أنظمة السلامة ومساعدة السائق فهي قليلة مع التركيز العالي على تكنولوجيا الأداء، فتأتي بنظام مراقبة المنطقة العمياء، ومراقبة حركة المرور الخلفية، ونظام إنذار ضد السرقة، وسادة هوائية أمامية لكلا من السائق والراكب، مكابح مانعة للانغلاق، نظام الثبات الإلكتروني. ومن أهم مزايا الأداء أنه يمكن رفع محور السيارة الأمامي 50 مم بضغطة زر، على سرعات تصل إلى 40 كم/س، مع رجوع الارتفاع الطبيعي عند القيادة بسرعة أعلى.

شاهد أيضا: سيارات مازيراتي تبدأ من 2,999 ريال شهريا مع تسهيلات رهيبة

مازيراتي, المربع نت مازيراتي, المربع نت مازيراتي, المربع نت مازيراتي, المربع نت مازيراتي, المربع نت مازيراتي, المربع نت مازيراتي, المربع نت مازيراتي, المربع نت مازيراتي, المربع نت مازيراتي, المربع نت مازيراتي, المربع نت مازيراتي, المربع نت مازيراتي, المربع نت مازيراتي, المربع نت مازيراتي, المربع نت مازيراتي, المربع نت مازيراتي, المربع نت مازيراتي, المربع نت مازيراتي, المربع نت مازيراتي, المربع نت مازيراتي, المربع نت مازيراتي, المربع نت

سيارات للبيع من أصحابها

maserati maserati mc20

تويوتا كامري 2022 جديدة للبيع

قبل ساعتين
128,800 ريال سعودي
بريدة

لاندكوزر GRS V6 3.3 cc 2022

قبل ساعتين
433,000 ريال سعودي
بريدة

تويوتا كورولا 2022 جديدة للبيع

قبل ساعتين
87,950 ريال سعودي
بريدة

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.