المربع نت – من أهم المميزات التي تتمتع بها سيارات مرسيدس في الفئة الفاخرة هي خاصية الركن الذاتي، والتي تتواجد في مرسيدس EQS أفخم سيارة كهربائية في العالم إلى الآن، واستعرضت الشركة هذه الميزة بالتعاون مع شركة بوش الألمانية للتقنيات وقطع السيارات، في فندق إنتركونتيننتال لوس أنجلوس داون تاون.

مرسيدس تستعرض خدمة الركن الذاتي لسيارات EQS بالفنادق 7

مرسيدس تستعرض خدمة الركن الذاتي لسيارات EQS بالفنادق

العرض يوضح خدمة ركن السيارات ذاتياً في الفندق، حيث قال الدكتور كاي ستيبر، نائب الرئيس الأول للقيادة الآلية ومساعدة السائق: “يوضح العرض التوضيحي في إنتركونتيننتال لوس أنجلوس داون تاون كيفية عمل خدمة الركن الآلي للسيارات في بيئة عمل فندقية حيث تعمل المركبات الذاتية وغير الذاتية جنبًا إلى جنب مع حركة مرور المشاة”.

مرسيدس تستعرض خدمة الركن الذاتي لسيارات EQS بالفنادق 8

وهذا ما تم توضيحه في الفيديو المرفق، والذي يظهر تعامل السيارة بشكل ممتاز مع السيارات والمشاة خلال الركن الذاتي لها، مع صفها بشكل مستقيم بدون أخطاء على الإطلاق.

ويعمل هذا النظام ببساطة للغاية ويسمح للسائق بالخروج من السيارة وفتح تطبيق على الجوال ليتحكم في السيارة وإعطائها الأوامر لتنفيذها، ويتفاعل التطبيق مع المستشعرات في ساحة الانتظار لمعرفة ما إذا كانت هناك أية أماكن متاحة أو ما إذا كان السائق قد حجز مكانًا بالفعل، ثم تجد السيارة مكانها بكل سهولة بدون تدخل بشري.

مرسيدس تستعرض خدمة الركن الذاتي لسيارات EQS بالفنادق 9

وعند الخروج، يكرر السائق أو مالك السيارة هذه الخطوة من جديد من خلال طلب السيارة إلى المكان المحدد على الخريطة لتذهب له بشكل تلقائي بكل سهولة.

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل