روز رايز 2021

المربع نت – على مدار أكثر من 100 عام استطاعت روز رايز أن تحجز موقع مميز ضمن أبرز العلامات المختصة بصناعة السيارات الفخمة في العالم، ونستعرض فيما يلي أبرز المعلومات حول مواصفات ومميزات سيارات روز رايز 2021.

روز رايز 2021 رايث

روز رايز 2021

روز رايز 2021 اليك مواصفات ومميزات ابرز السيارات الفاخرة 1

التصميم الخارجي يأتي باللون الأزرق الملكي المقارب من الماء، الميزة الأكثر لفتًا للنظر في التحفة الفنية الموجودة على غطاء المحرك، والتي تجسد منظر منطقة الشرق الأوسط من الفضاء، وتقع الإمارات العربية المتحدة في منتصف هذا المنظر البانورامي الذي يمتد عبر البحر الأحمر وبحر العرب والشرق الأوسط، الخليج العربي وخليج عمان. استغرق الأمر أكثر من 100 ساعة من العمل لإكماله.

من ناحية أخرى، يركز التصميم الداخلي لـ Rolls-Royce على إبراز سطح الأرض والحياة البشرية والطبيعة التي تسكنها، المقاعد مصنوعة من جلد الموكاسين لمحاكاة رمال الصحراء الإماراتية، مع لمسات باللون الأزرق الداكن والكوبالتو التي تجسد الأنهار والبحيرات، بالإضافة إلى تفاصيل باللون الأخضر الزمردي ترمز إلى الطبيعة بجميع أشكالها. تم صنع اللحامات والأحرف الأولى المحفورة “RR” باللون الأبيض في القطب الشمالي للإشارة إلى الغيوم والمياه الجارية الشفافة.

الجزء الخلفي من المقصورة يتميز بمناظر خلابة بين المقعدين، تجسد السحب في السماء من خلال تطريزات تتخللها تفاصيل دقيقة مصنوعة باستخدام تقنية الوميض، في الواجهة الأمامية، تحمل كسوة البيانو من ميلوري صورة القمر الصناعي للشرق الأوسط، وهي واقعية للغاية بحيث تبدو وكأنها صورة فوتوغرافية ولكنها في الواقع مرسومة ببراعة بخاخة. كما تم تطريز بطانة السقف المرصعة بالنجوم بطريقة تجسد جميع الكواكب التي تدور حول الشمس في النظام الشمسي.

مواصفات روز رايز 2021 رايث

تمتلك السيارة أقوى محرك رولز رويس، محرك V12 سعة 6.6 لتر بقوة 624 حصان، وعلى الرغم من هيكل السيارة الضخم، إلا أنها قادرة على التسارع من صفر إلى 100 كم / ساعة في 4.4 ثانية مع 8 سرعات مع تقنية مثبت السرعة التفاعلي.

اقرأ أيضاً: رولز رويس تعيد تصميم تمثالها الشهير «روح النشوة» لتجسيد مستقبلها الكهربائي

روز رايز 2021 كولينان

تم تسمية أول سيارة دفع رباعي من روز رايز على اسم ألماسة كولينان، وهي أكبر ماسة في العالم حتى يومنا هذا، تم استخراجها في جنوب إفريقيا، من الأمام، تظهر الشبكة المستطيلة بالكروم اللامع، ويعلوها شعار الشركة، وعلى الجانبين مصابيح مستطيلة أيضًا.

روز رايز 2021

من الخلف، تحصل كولينان على سقف مائل قليلاً مع مصابيح LED ومنافذ عادم متكاملة، بالإضافة إلى العديد من ميزات التصميم مثل الزجاج الأمامي العازل للصوت والحرارة، والأبواب الانتحارية، ومساحات المصابيح الأمامية، ومزيل الضباب الخلفي وغيرها الكثير.

تتكامل الفخامة في المقصورة، حيث لم تبخل رولز رويس على كولينان على الإطلاق، قدمت الشركة التي تصنف المقصورة الداخلية لسياراتها على أنها الأجمل والأكثر فخامة في العالم أفخم أنواع الخشب والجلد والمطعمة لكولينان، يظهر التصميم الداخلي الفاخر في الكونسول الوسطي المليء بالترصيعات الخشبية، والتي تتمتع ببعض البساطة مقارنة بسيارات فانتوم وسيارات رولز رويس الأخرى.

تتمتع المقصورة أيضًا بتقنيات وتقنيات متقدمة مثل المقاعد المُدفأة / المبردة، وأضواء قراءة الخرائط، والسقف الزجاجي البانورامي، وذاكرة المقعد، والتحكم في المقعد – تلقائي، وفتحة تكييف الهواء الخلفية، ومرآة التعتيم الذاتي، وشاشة المعلومات الأمامية، ونظام الصوت الفاخر، والمبرد مربع، وأكثر من ذلك بكثير. من بين الميزات التي تضمن أعلى مستوى من الرفاهية للركاب، في الخلف، تتوفر كولينان بفئتين من المقاعد، الرفاهية المنفصلة التي توفر مساحة لشخصين فقط، والفئة الأساسية مع ثلاثة مقاعد متصلة.

مواصفات روز رايز 2021 كولينان

تأتي رولز رويس كولينان بمحرك سعة 6.75 لتر مزدوج التوربو و 12 أسطوانة ينتج 563 حصانًا و 850 نيوتن متر من عزم الدوران لهذه السيارة ذات الدفع الرباعي المزودة بنظام توجيه بجميع العجلات، وشمل المشي على أنواع مختلفة من التضاريس، مثل الجبال والثلج وحتى الكثبان الرملية في الصحراء.

اقرأ أيضاً: رولزرويس ستكشف عن ثاني نسخة لموديل بوت تيل الأغلى في التاريخ قريباً

روز رايز 2021 جوست

روز رايز 2021

من الخارج، غطاء محرك روز رايز 2021 جوست هو الجزء الوحيد من السيارة الذي لم يتلق أي تحديث، لأنه يأتي الآن بغطاء محرك أقل في القسم الأوسط ويتخلى عن الجزء الكبير إطار المركز، إحاطة الشبكة بحيث تبدو أصغر على الرغم من عدم تغيير حجمها.

أصبحت المصابيح الأمامية أيضًا أرق قليلاً من طراز 2020، مع استخدام مصابيح LED على شكل خطوط رفيعة أسفل المصابيح الأمامية لزيادة بساطة التصميم، بينما يتصل منفذ التهوية السفلي الأمامي بهذه الأضواء السفلية عبر الأسود مصبغة تمنح قطة الملك وفي الليل إضاءة الشبكة الأمامية أسطورة تجذب الجميع إليك، حيث أن أجمل منظر يكمن في رؤية الشبك المضيء في المرآة الخلفية للسيارات أمام رولز رويس جوست ليكون مثل اليخت على عجلات.

تشمل الاختلافات الأخرى في التصميم في رولز رايس جوست تصميمات مختلفة للعجلات مقاس 21 بوصة، ويظل شعار رولز على العجلات ثابتًا ولا يدور مع الإطار، بالإضافة إلى المصابيح الخلفية الأكبر حجمًا مع سقف أكثر سلاسة وأبسط قابل للسحب، مع المصابيح الخلفية الحمراء، وهذا يجعل جوست تبدو وكأنها نسخة مصغرة من السيارة الرائدة رولز رويس فانتوم.

من الداخل، ستلاحظ أن عناصر التحكم وشاشة المعلومات والترفيه لم تتغير كثيرًا، ولكن هناك زخارف جديدة من الخشب الأسود غير اللامع بدلاً من الخشب البني التقليدي الفاخر المستخدم في طراز 2020 السابق، بالإضافة إلى كتابة اسم Ghost in اللغة الإنجليزية على لوحة القيادة من خلال عدد كبير من المصابيح مضاءة بشكل مستمر من أجل الرفاهية المطلقة.

عملت رولز رويس أيضًا على تحسين الهندسة الصوتية للمقصورة لأن العزل الصوتي جيد جدًا لدرجة أن بعض الركاب يشعرون بالقلق في بعض الأحيان، لذلك عملت على إنشاء نغمات مهدئة خاصة يتم تشغيلها بمستوى صوت منخفض جدًا لتهدئة الركاب وطمأنتهم،  كما تحصل على نسخة مطورة من نظام التعليق الميزة التكيفية الموجودة في نسخة 2020 لتأتي متصلة بعدة كاميرات تراقب نوع الطريق أمام سيارة السيدان فائقة الخامة من أجل توفير تجربة ركوب أفضل وأكثر راحة قدر المستطاع.

مواصفات روز رايز 2021 جوست

تستمد السيارة قوتها من محرك مزدوج التوربو V12 الذي يأتي دون تغيير بسعة 6.75 لترًا وقوة 563 حصانًا وعزم دوران 850 نيوتن متر، لكن أبرز التغييرات عن طراز 2020 هو وضع المحرك خلف المحور الأمامي لضمان توفير التوازن المثالي أثناء القيادة دون تغيير مركز الجاذبية المنخفض للسيارة، يتم دعم نظام الدفع الرباعي والتوجيه الرباعي لأول مرة في رولز رويس جوست.

شاهد أيضاً: لهذا السبب لا يمكن سرقة شعار رولز رويس

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة