اغلى سيارة في العالم, المربع نت

المربع نت – على مدار التاريخ الطويل لصناعة السيارات استطاعت العديد من الشركات أن تقوم بصناعة العديد من السيارات المميزة والتي حصلت على العديد من الألقاب فهناك أسرع السيارات وأقوى السيارات، ولكن نستعرض اليوم من خلال المقالة قائمة باغلى سيارة في العالم، وتضم القائمة اليوم سيارتين يعدوا الأغلى في العالم، وتميزت كل سيارة منهم بحرفية التصنيع بالإضافة إلى فخامة المواد المستخدمة، ونستعرض فيما يلي مواصفات كلا السيارتين.

اغلى سيارة في العالم

عند الحديث حول قائمة الأغلى في عالم السيارات فهناك العديد من السيارات المميزة والتي تميزت سواء بتفاصيلها المميزة أو بحصريتها، ونستعرض فيما يلي سيارتين ربما هم الأبرز في هذه الفئة.

ليكان هايبرسبورت

للسيارة جسم مرصع بالذهب والذي استخدم ايضاً في المقاعد، كما أن المصابيح مرصعة بالماس وتأتي السيارة مع نسخة خاصة من ساعات “Siras Klepsys” سعرها 200 الف دولار للساعة بالإضافة إلى هيكل من ألياف الكربون.

هذا بالإضافة إلى تقنية التصوير المجسم ثلاثي الأبعاد (الضوء المجسم) المستخدمة على نطاق واسع لمتعة السائق لأنها تستجيب للمس، أما عن المواصفات الفنية فتبلغ السرعة القصوى لهذه السيارة 395 كيلومترًا في الساعة، ويتكون محركها الوسطى من ست أسطوانات بشاحن توربيني مزدوج يولد قوة 720 حصانًا، ما يسمح لها بالبدء من سرعة صفر إلى 100 كيلومتر في 2.8 ثانية.

اغلى سيارة في العالم, المربع نت

لكن هذا لا يجعلها أسرع سيارة من نوعها ، بل الثانية بعد “بوجاتي فيرون سوبر سبورتس” ، رغم أن الأخيرة فقدت تاجها كاغلى سيارة في العالم لـ “ليكان هايبرسبورت” عندما تم الإعلان عن هذه السيارة في سنة 2013.

تم بناء Lykan Hypersport بواسطة أول صانع سيارات في دبي ، W Motors. Hypersport هي سيارة خارقة ذات محرك وسطي بمقعدين سلطت الضوء عليها في Fast and Furious 7، وهي تستخدم RUF CTR 3 كقاعدة وتقوم W Motors بتصميم جسم الكربون خصيصًا لمنحها هويتها الفريدة، وقدمت السيارة في شكل إنتاج محدود من 7 إصدارات فقط.

مالك ليكان هايبرسبورت

كان الشيخ جوعان بن حمد أول من اقتنى سيارة خرافية تعتبر في ذلك اليوم، والأغلى في العالم، لأن سعرها يبلغ 3.4 مليون دولار، وذلك بسبب حبه وشغفه للسيارات، أما عن W Motors صانعة واحدة من اغلى سيارة في العالم هي شركة سيارات رياضية إماراتية تأسست في لبنان عام 2012 ، وهي أول مطور للسيارات الرياضية الفاخرة عالية الأداء في الشرق الأوسط، تشمل أنشطة الشركة التي تتخذ من دبي مقراً لها تصميم السيارات، والبحث والتطوير، فضلاً عن هندسة وتصنيع المركبات، تقدم W Motors أيضًا استشارات السيارات ضمن قسم عمليات المشروع.

اقرأ أيضاً: “بالصور” شاهد اغلى 10 شوارع في العالم

بوجاتي 57SC أتلانتيك

بالطبع كان لايجب أن تخلو قائمة اغلى سيارة في العالم من بوجاتي، والسيارة حالياً هي Bugatti 57SC Atlantic، بقيمة 40 مليون دولار، تعتبر Bugatti Atlantic التي تملكها Loren رسميًا أغلى سيارة في العالم.

السؤال المحير هو كيف يمكن لسيارة أن تساوي ثروة؟ إنها سيارة جميلة ، لكنها ليست جميلة لدرجة أنها تساوي 40 مليون دولار. لكن هذا المبلغ لا يتم دفعه مقابل القيمة الحقيقية للسيارة ، بل يتم دفعه مقابل حصرية امتلاك هذه الجوهرة.

اغلى سيارة في العالم, المربع نت

إن Bugatti 57SC Atlantic ، ليست فقط سيارة ولكنها رمز تاريخي في أوروبا ما قبل الحرب. تم إنشاء Bugatti 57SC ، تحت غطاء محركها الأطلسي، من قبل جان بوجاتي، أي ابن المؤسس العلامة الفخمة المميزة.

تم تصنيع السيارات بين عامي 1934 و 1940 وقامت الشركة بإنتاج 3 سيارات فقط. يعد 57 SC ، والنسخة الأغلى حالياً مملوكة لرالف لورين، أحد أكثر مصممي الأزياء شهرة في كل العصور.

يرمز الحرف S إلى كلمة Surbaisse ، والتي تعني منخفض ، والحرف C يعني Compresseur ، وهو شاحن تم تصنيعه للحصول على مزيد من القوة والسرعة.

الآن، لم يتبق سوى طرازين 57SC في العالم ، حيث تم إنتاج ثلاثة فقط في الأصل ، أحدها تعرض لحادث قطار في عام 1950، بينما السيارة الأخرى موجودة الآن في متحف مولن للسيارات في لوس أنجلوس، حيث تم بيعها للمتحف مقابل 38 مليون دولار، والنموذج الوحيد المتجول هو هذا الذي يملكه رالف لورين، لينضم لقائمة اغلى سيارة في العالم بمبلغ 40 مليون دولار.

شاهد أيضاً: شاهد أغلى 10 سيارات يمتلكها لاعبين كرة القدم

عندما ابتكر جان بوجاتي هذه السيارة، لم يفهم الكثير من معاصريه التصميم، تم إطلاق مفهوم Aérolithe لأول مرة في باريس في عام 1935، كان Aérolithe هو أول موديل في سلسلة 57.

السيارات مصنوعة من سبيكة المغنيسيوم خفيفة الوزن ومتينة للغاية تسمى Electron بدلاً من صفائح الألمنيوم التي عادة ما تغلف طرازات Bugatti، المغنيسيوم معدن شديد الاشتعال، مما جعل من الصعب للغاية على جين إيجاد طريقة للحفاظ على جميع الأجزاء معًا، ومع ذلك، فقد توصل إلى فكرة ربط الألواح بالمسامير والهيكل الخارجي على طول السقف.

لم يأخذ أحد مفهومه الجديد على محمل الجد، وحتى إيتور شعر بالحرج وخيبة الأمل من هذه الحقيقة، ومع ذلك، بمرور الوقت، أصبحت لوحات elektron مكونًا مميزًا لسيارات Bugatti وتم بناء Atlantic بنفس الطريقة.

تم بناء النموذج الذي يملكه لورين في عام 1937 واشتراه أحد عشاق بوجاتي البريطاني في عام 1938، اشتراه مصمم الأزياء في عام 1988 واستأجر فريق Paul Russell and Co بأكمله لاستعادة النموذج ليصبح قادر على السير في الطرق العامة.

لا تزال السيارة تتمتع ببعض الميزات الأصلية ، بما في ذلك مقاعد شعر الخيل المغطاة بجلد الماعز ، ويمكن أن تصل سرعتها إلى 200 كم / ساعة.

أحب رالف لورين وأنا فخور بالسيارة التي أعاد تصميمها ، واعتبرها مصدر إلهام لإنتاجه للساعات ، حيث اخترع ساعة مستوحاة من التصميم الداخلي لسيارة بوجاتي وتتميز بجلد التمساح الأسود والخشب. استمتع الآن بصوتها الجميل وشاهد هذا الفيديو.

اقرأ أيضاً: “بالصور” اطلاق افخم واغلى رنج روفر بعد تعاون لاند روفر مع شركة صناعة الاسلحة البريطانية

سيارات للبيع من أصحابها

اغلى سيارة في العالم بوجاتي 57SC أتلانتيك

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.